الرئيسية » حوادث ووفيات » أفورار: رجل يُحاول الانْتحار بسبب صدمة حكم قضائي

أفورار: رجل يُحاول الانْتحار بسبب صدمة حكم قضائي

محمد كسوة ( الصورة تعبيرية) :

قام السيد الحسن بن محمد أعموم حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء 25 أبريل 2017 بمحاولة الانتحار عن طريق شرب مبيد الأعشاب الضارة بمنزله الكائن بحي دوميا التابع ترابيا لجماعة أفورار إقليم أزيلال.

وترجع أسباب محاولة انتحار الحسن بن محمد البالغ من العمر حوالي 70 سنة ، إلى ما أسماه أفراد من أسرته الإحساس ب ” الحكرة ” من خلال صدور مقرر قضائي عن المحكمة الابتدائية بأزيلال يقضي بإفراغ أرض فلاحية متنازع حولها.

وقد حضر إلى عين المكان مفوض قضائي رفقة عناصر من الدرك الملكي وقائد قيادة أفورار وأعوان السلطة و أفراد من القوات المساعدة لتنفيذ الحكم القضائي ، والقاضي بإفراغ الأرض المتنازع عليها لفائدة الشخص المدعي.

ونتيجة إحساس الشخص سالف الذكر بالغبن و”الظلم” من هذا الحكم ، وفي غفلة من أبنائه وأفراد عائلته وجيرانه أقدم على شرب مبيد للأعشاب الضارة ، مما دفع رجال السلطة الحاضرين إلى عين المكان لاستدعاء سيارة إسعاف على وجه السرعة ونقله على وجه السرعة إلى المركز الصحي لأفورار ومنه إلى قسم المستعجلات ببني ملال حيث لا يزال يخضع للعناية المركزة هناك .

وتجدر الإشارة إلى أن الشخص المقدم على محاولة الانتحار قام برفع دعوى قضائية مستعجلة لإيقاف التنفيذ وتقديم الوثائق والمستندات القانونية التي تثبت ملكيته للقطعة الأرضية المتنازع حولها.

وبعد هذه الواقعة اضطر المفوض القضائي بعد الاستشارة مع رؤسائه تأجيل التنفيذ إلى حين البث في دعوى إيقاف التنفيذ التي رفعها المدعى عليه والتي حدد لها الأسبوع الأول والثاني من شهر ماي المقبل.

ولنا عودة بالتفصيل لحيثيات هذه القضية في مراسلة قادمة.

عدد القراء: 1٬637 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصرع شخصين في حادثة سير بضواحي بني ملال

عرفت الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين بني ملال ومراكش حادثة سير خطيرة على مستوى ...