الرئيسية » متابعات إخبارية على مدار الساعة » منتجو الفلفل الأحمر يطالبون بتأهيل القطاع

منتجو الفلفل الأحمر يطالبون بتأهيل القطاع

رشيد عزيز :

يجمع منتجو الفلفل الاحمر بمنطقة أولاد علي، على ضرورة تأهيل ودعم مهني ومنتجي هذه المادة الحيوية لما تتوفر عليه المنطقة من إمكانات واعدة، غير أنهم اختلفوا حول مسألة فرض الشروط المُجحِفة التي تم فرضها عليهم دون استشارتهم من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية، حيث أبدى المنتجون خشيتهم من أن تتسبب هاته ” الشروط دون التأهيل” في إفلاس قرية انتاج “التحميرة”، ملتمسين تدخل العاجل للمسؤولين لإنقاذها، مطالبين بالعمل على تغليب إرادة التعاون والتشارك والتشاور لصالح قطاع انتاج الفلفل الاحمر.

بالإضافة إلى ضرورة إشراك المعنيين بالأمر بالدرجة الأولى و جمعية منتجي الفلفل الأحمر أولاد علي الواد، وهو نداء لعامل عامل عمالة إقليم الفقيه بن صالح، الذي لهم فيه الثقة التامة في تدخلهما للنهوض بهذا القطاع، وكذا دوره الذي يشكل واجهة المغرب وهويته وبالتالي لابد من إعطائه الأهمية التي يستحقها. وفق تعبيرهم.

للإشارة فحسب الإحصائيات المتوفرة فإن المساحة المزروعة بالمنطقة برسم الموسم الفلاحي الحالي (2016/2017) بلغت 5000 هكتار تنتج حوالي 130000 طن سنويا برقم مبيعات 325 مليون درهم، وما يتيح ذلك من تشغيل نسبة مهمة من اليد العاملة تفوق 700 عامل، والمساهمة في إنعاش الاقتصاد المحلي والوطني، خصوصا أن المنطقة لا تتوفر على معامل ومصانع للتشغيل الشباب.

عدد القراء: 1٬840 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

تعليق واحد

  1. منتوج محلي مهم تزخر به المنطقة (%90 من الانتاج الوطني ) وجب على المسؤولين الاعتناء به وتطويره وتسويقه خصوصا خارج ارض الوطن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حجز جواز سفر رئيس و أمين مال ودادية ببني ملال بسبب اختلالات مالية

رئيس الودادية أكد أن الوضعية المالية للودادية سليمة بتقرير مصادق عليه من طرف خبراء قرر ...