الرئيسية » الأخبار الرياضية » أولاد زمام : المركز الفلاحي تحيي سباقها السنوي الخامس في العدو الريفي

أولاد زمام : المركز الفلاحي تحيي سباقها السنوي الخامس في العدو الريفي

كانت م/م المركز الفلاحي صباح اليوم السبت 06/05/2017 م على موعدها السنوي الخامس مع تظاهرة رياضية متميزة ؛ ألا و هي سباق العدو الريفي على الطريق الذي يستهدف الناشئة التعليمية من تلامذة جل مدارس و مؤسسات المديرية الاقليمية للفقيه بن صالح التي وجهت لها دعوة المشاركة ؛ نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : م أولاد زمام ؛ م/م لمرابطة ؛ م. اولاد مراح ؛ م/م بني وكيل ؛ م. الرشاد و م. الشريف الإدريسي ….

حضر هذه التظاهرة بالإضافة للتلاميذ و التلميذات الذين يتابعون دراستهم بالمؤسسة المنظمة ؛ السادة رئيس قيادة اولاد زمام و رئيس مركز الدرك الملكي و النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي بأولاد زمام و رئيس الشؤون الإدارية و المالية بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين و رؤساء الجمعيات الفاعلة في التنمية القروية و الرياضية نذكر من بينهم جمعية اولاد عريف للتنمية القروية ؛ و التي دعمت هذا السباق ماديا و معنويا حسب شهادة مدير المؤسسة ؛ و رئيس جمعية بني عمير بني موسى للعدو الريفي التي يعود لها الفضل أيضا في المشاركة في التنظيم الرياضي و التقني للمسابقة ….و جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ و التلميذات و جل الأطر التربوية بالمؤسسات المشاركة و بعض الأعوان و محبي رياضة العدو الريفي ……

و في كلمة ترحيبية بالمناسبة – تلتها على مسامع الحضور و جمهور المتابعين تلميذة فتية تدرس بالمستوى الثالث ابتدائي – شكر س حسن خوداوي مدير م.م المركز الفلاحي مجلس الجماعة و جمعية اولاد عريف و جمعية بني عمير بني موسى للعدو الريفي على مساندتهم المادية و التقنية لتنظيم هذا الدوري الذي يخدم بالأساس أبناء الإقليم و الجماعة و يقدم لهم فرصة التعبير عن قدراتهم الرياضية و مواهبهم ؛ كما شكر السلطات المحلية على حرصها في آت تمر هذه التظاهرة في ظروف أمنية جيدة ؛ و شكر كل الفاعلين الذين يدفعون بالرياضة المحلية لترقى لمستويات جهوية ووطنية .

و من جهته قدم السيد رئيس الشؤون المالية و الإدارية بالمديرية الإقليمية في كلمته إعتذار السيد المدير عن الحضور نظرا لانشغاله بهام تربوية و التزاماته ؛ منوها كذلك بهده المبادرة و بحسن تنظيمها و بدور الرياضة في الترويح عن المتعلمين كما شكر أيضا المجالس الجماعية و المجلس الإقليمي على تضافر الجهود المبدولة والمعطاة للناشئة التعليمية و للمدارس بالإقليم.

كما تفضل نائب رئيس الجماعة بشكره و امتتنانه للمؤسسة و الوزارة الوصية ؛ على هكذا مبادرات .

و قبل المرور للنتائج الأخيرة للفئات المتبارية ؛ اتحف الأستاذ بريهم المصطفى الحضور و التلاميذ و المتبارين بقصيدة يائية حول السباق ذكرتنا لزمن القصيدة العمودية الكلاسيكية الجميلة.

بعد ذلك انتقل الجميع لتوزيع الجوائز على الفائزين و التي كانت عبارة عن ملابس رياضية و ميداليات .

البرعومات : 01 / هبة الرابحي : م.م المركز الفلاحي .

02/سهام العريضي : م. الرشاد.

03/سناء حدة : م.الشريف الادريسي .

* البراعم : 01/ مصطفى بياض : م . الرشاد 02 /يس ايت تيعيزيت : م.و المركز الفلاحي .

03/ و 04 : سعد عطي من : م. اولاد زمام و محمد باهي من و .الشريف الإدريسي.

*الصغيرات : 01/ ملاكةمروك من م. الشريف الادريسي .

02/سلمى بوغادي من م.م المركز الفلاحي .

03/منى لعابدي من م. م بني وكيل .

* الصغار : 01/ محمد عمرو من مؤسسة الشريف الإدريسي.

02/ع الحكيم ازلاك من م .الرشاد .

03/ حسام بوخاري من م.م لمرابطة فرعية لعسارة .

أما الترتيب الجماعي للفرق فقد توزع كما يلي : البراعم و البرعومات لمؤسسة المركز الفلاحي و الصغار عادت لمؤسسة ش الإدريسي و الصغيرات لمؤسسة بني وكيل .

و في حوار انا مع مدير م.و المركز الفلاحي ذكر انا تألق المؤسسة و مشاركتها وطنيا بالدوري المدرسي لهذه الرياضة ؛ بل فوق ذلك فوز المؤسسة بالمرتبة الأولى بمراكش سنة 2014/2015 و .

و بهذه المناسبة أخذت عدة صور تذكارية مع الفائزين و الضيوف و الأطقم التربوية و الإدارية ؛ فيما دعي الجميع لحفل شاي بالقاعة الكبرى للمؤسسة المضيفة .

.

عدد القراء: 1٬004 | قراء اليوم: 1

عن بريد البوابة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواجهة ساخنة لكرة اليد الفقيه بن صالح ببرشيد

هشام حلبي بعد عدم تمكن فريق اتحاد الفقيه بن صالح لكرة اليد من التاهل للقسم ...