الرئيسية » قضايا الصحة » بـيان استنكاري حول الوضع الكارثي لمستشفى القرب بسوق السبت

بـيان استنكاري حول الوضع الكارثي لمستشفى القرب بسوق السبت

مراسلة خاصة :

اجتمع المكتب المحلي لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بسوق السبت، يوم الثلاثاء 30 ماي 2017، حيث تدارس فيه مجموعة من القضايا التنظيمية الحزبية والسياسية ووقف على مستجدات الوضع الدولي و العربي والوطني، كما تدارس وبشكل مستفيض الاختلالات البنيوية التي يعرفها مستشفى القرب بالمدينة كما تمت معاينتها بناء على شكايات للمواطنين ممن عانوا من قساوة ظروف المستشفى ويمكن تسجيل الملاحظات الآتية:

عدم احترام أوقات العمل المنصوص عليها قانونا من طرف أغلب العاملين بهذه المؤسسة وخصوصا المسؤول الأول عن إدارة المستشفى ( غياب تام لأطباء المداومة، اشتغال الممرضون والممرضات في قسم الولادة 8 ساعات ليتغيبوا 5 أيام متتالية في ضرب صارخ وتنافي واضح مع قوانين الوظيفة العمومية ) مما يخلق اكتظاظا مفتعلا وازدحام المرضى والمرافقين الذي الذي يتسبب في ضياع حقوق المواطنين الوافدين على المستشفى.

منح شواهد الوفيات في غياب المعاينة التي من المفروض أن تتم لتزكية عملية الدفن مما يفقد هذه الشواهد أي صدقية ! إضافة لإسناد عمليات تشريح الوفيات لغير دوي الاختصاص !!

عدم تشغيل قسم الأشعة رغم تعيين تقنيين منذ السنة الماضية / هذين التقنين لا أثر لهم في المستشفى، ونفس الشيء بالنسبة لعدد من الأطباء ممن عينوا في تخصصات مختلفة مما دفع الرأي العام المحلي إلى التساؤل عن مصيرهم وهل تحولوا إلى موظفين أشباح أم ابتلعهم القطاع الخاص؟؟؟

تعطيل قسم المختبر رغم تعيين 4 تقنيين ولكنهم لا يلجون هذا القسم ألا يعد هذا تواطؤا مكشوفا مع مختبرات القطاع الخاص.. وهو ما دفع الساكنة خاصة الحوامل منهم إلى تحمل أعباء التنقل إلى المختبر الإقليمي بالفقيه بن صالح التي تنص المذكرة الوزارية على حقهم في مجانية التحاليل.

عدم تفعيل الشراكة مع المجلس البلدي التي بقية حبرا على ورق وهو ما جعل الساكنة في انتظار هذا المولود الذي تتمنى أن لا يكون معاقا أو ميتا.

معاناة مرضى القصور الكلوي بمنظقة بني موسى سوق السبت من التنقل إلى مدينة بني ملال مرتين في الأسبوع مما يفرض ضرورة انشاء مركز أو قسم لعلاج هذه الفئة التي تعاني صعوبة المرض وضعف امكانياتها المادية.

إننا حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي فرع سوق السبت وهو يستعرض هذه الأوضاع المزرية للمستشفى القرب للمدينة والتي لا تشكل إلا جزءا من مشاكل عدة فإنه يعلن ما يلي :

1- نشجب هذه الفوضى العارمة بمستشفى القرب التي يتسبب فيها سوء تسيير المسؤولين عنه والتي يؤدي ضريبتها ساكنة بني موسى.

2- ندين السلوكات والأفعال اللاقانونية للمسؤول الأول بهذا المستشفى الذي يصم آذانه ويتعامى عما يقع بهذا المرفق الحيوي

3- نستنكر الغيابات اللاقانونية لبعض الممرضين وأطباء المداومة في المستعجلات وقسم الولادة وكذا غياب الأطباء الاختصاصيين والتقنيين المعينين بهذا المستشفى في ظل التوافد الكبير للمرضى المعوزين.

4- ندعو العاملين بهذه المؤسسة من المسؤول الأول إلى الأعوان إلى التعامل الإنساني الحضاري مع المواطنين الذين سئموا المسلكيات السلبية التي تصل إلى حد التعنيف اللفظي بل والاقصائي عند احتجاج بعض المواطنين.

5- ندعو المسؤولين إلى التسريع بتشغيل قسم المختبر والأشعة وفتح وتشغيل قسم تصفية الذم أمام ملحاحية هذين المرفقين.

المكتب المحلي

30/05/2017

عدد القراء: 2٬222 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصحة يوقف 3 ممرضين دفعة واحدة ببني ملال

جون بريس لم يمضي سوى يوم واحد على قرار وزير الصحة بتوقيف طبيبين و ممرضين ...