الرئيسية » قضايا التعليم » المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح تحتفي بتلاميذها المتفوقين

المديرية الإقليمية للتعليم بالفقيه بن صالح تحتفي بتلاميذها المتفوقين

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني الفقيه بن صالح ، جهة بني ملال خنيفرة ، يوم الخميس 20يوليوز2017 م حفل تميز، من أجل الاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف المسالك والتخصصات والمستويات الدراسية في كل ربوع الإقليم الفتي .

تم هذا الحفل بالمركب الثقافي الفقيه بن صالح ، تحت إشراف السيد مدير المديرية الإقليمية للتربية الوطنية الأستاذ ” حمادي أطويف ” بمؤازرة كافة الأطر العاملة بالمديرية الإقليمية ، بشراكة مع المجلسين الإقليمي والبلدي للفقيه بن صالح ، وجمعية تنمية التعاون المدرسي ، وبعض المؤسسات الخصوصية بالإقليم .. ويأتي هذا التكريم في إطار تشجيع الطاقات الجادة والتعريف بأصحابها ، إلى جانب خلق جسر من التواصل المثمر البناء ، بين مختلف المتدخلين و المهتمين بالشأن التربوي بالإقليم ، على اعتبار التعليم قضية وطنية يجب إيلاؤه كل العناية والاهتمام ..

ترأس الحفل عامل الإقليم ، بحضورمديرالأكاديمية الجهوية والمنتخبين ، وثلة لامعة من خيرة نساء ورجال التربية والتعليم بالإقليم ، وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الذين هم حجر الزاوية في هذا الحفل ، وجمهور من المدعوين ..

ابتدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، أعقبها مباشرة ترديد النشيد الوطني للمملكة المغربية من لدن الجميع ، بعدها تفضل السيد مدير المديرة الإقليمية للفقيه بن صالح ، بإلقاء كلمة رحب فيها بالسيد العامل وبالسيد مديرالأكاديمية الجهوية وبالوفد المرافق لهما ، وكذا بكل الحضورالذين لبوا الدعوة وحضروا لمشاركة المديرية في احتفالها السنوي ، الذي يتوج موسما دراسيا متميزا حافلا بالعمليات التربوية والإدارية ، التي تستمد أهميتها من تنزيل مشاريع الإصلاح الكبرى ، التي تعرفها المنظومة التربوية والتي تضمنتها الرؤية الاستراتيجية 2015/20130 ، وما تحتويه من رافعات تتجسد فيها ، مبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص ، والجودة للجميع والارتقاء بالفرد والمجتمع ..

بعد ذلك انطلقت عملية توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتفوقات والمتفوقين ، في جو تربوي طبعته الشفافية والسلاسة والتصافي والتآخي .. تخلل الحفل وصلات فنية وترفيهية ، من إيقاع فرقة فوانيس للأغنية الملتزمة ، من إبداع الفنان المقتدر الأستاذ ” أحمد القرقوري ” حيث شنف مسامع الحضور، بجملة من الأغاني العذبة الهادفة المتزنة .. اختتم حفل التتويج ، بتلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة لجلالة الملك محمد السادس ، من توقيع السيد مدير المديرية الإقليمية .. في الختام دعي كافة الحضور لحفل شاي أقيم على شرف الجميع

عدد القراء: 462 | قراء اليوم: 2

عن بريد البوابة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعدادية سيدي الحضري بسوق السبت تودع بعض أساتذتها وتحتفل بتلامذتها المتفوقين

نظمت ثانوية سيدي الحضري الإعدادية بتاريخ 10 يوليوز 2017م على الساعة العاشرة صباحا برحاب المكتبة، ...