الرئيسية » قضايا الصحة » استياء بمستشفى الفقيه بن صالح بعد اعتداء على طبيبة

استياء بمستشفى الفقيه بن صالح بعد اعتداء على طبيبة

مُتابعة ف.ب.ص أونلاين :

يَستمرُّ مسلسل الأجواء المشحونة بين المواطنين والأطر الطبية داخل المستشفيات المغربية، لتَنضاف إليه حادثة اعتداء جديدة كانت ضَحيَّتها طبيبة  بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح، الأمر الذي خلَّف استياء بالغا في صفوف المواطنين وأطر الصحة بذات المدينة.

وفي التفاصيل، تعرضت طبيبة بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح حنان غزيل بعد زوال يوم الخميس ، إلى هجوم بالسب و القذف و الكلام النابي من طرف مواطن أثناء مزاولتها عملها وسط قاعة المستعجلات، أمام مرأى المرضى والزوار وزملائها في العمل، نتج عنه مخلفات نفسية، و هو الأمر الذي ألزمها الخضوع لفحوصات فورية بذات المستشفى.

وفي تصريح لجريدة «ف.ب.ص أونلاين»، أعْرَبت الدكتورة حنان غزيل، عن آلامها النفسية القاسية والتي فاقت بكثير الاعتداء الجسدي عليها، موضحة أن نفسيتها محطمة بسبب السب والقذف و العبارات الحاطة من الكرامة الإنسانية، التي تعرضت لهما خلال عملها  بالمستشفى المذكور.

” قْريتْ حتَّى عْيِيت، وفلْخَّر نْتضرَب ونتسَب ونتقذَف” تقول الطبيبة التي اعتبرت أنها تعيش “تجربة مريرة” وبشهادة عَجز مدتها 15 يوما. موضحة أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض خلالها أطر المستشفى للاعتداء سواء النفسي أو البَدَني، مُناشدة المسؤولين تجنيب الأطر الصحية ” المعاناة” التي يعيشونها بصفة يومية بالمستشفيات.

من جهته، استنكر المسؤول الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقطاع الصحة محمد الأطرش ، هذا الاعتداء الواقع على الطبيبة مُدينا بشدة كل الممارسات التي تستهدف رجال ونساء الصحة بإقليم الفقيه بن صالح. حيث حمَّل الجهات المسؤولة،مسؤولية الحادث وحماية الأطر الصحية أثناء مزاولتها لمهامها.

وأكد المتحدث، في تصريح «ف.ب.ص أونلاين»، أن المكتب الإقليمي لن يسمح بإهانة كرامة الأطر الصحية من أي طرف، وأن سلامتهم الجسدية والنفسية فوق كل اعتبار، وسيدافع عنها بكل وسائله المشروعة.

من جانبها، استغربت فعاليات جمعوية أن تتعرض الطبيبة “حنان غزيل “للاعتداء من قبل مريض أو مرافق له لأنها كانت قدوة المستشفى الإقليمي، فمرونتها وطيبوبتها وإنسانيتها جعلت منها عملة نادرة ،تكرر على ألسنة العديد من المرضى الدين زاروها أو تم علاجهم على يديها.

الجدير بالذكر، أن المعتدي تتم متابعته في حالة اعتقال، إلى حين عرضه على أنظار هيئة المحكمة غدا السبت.

عدد القراء: 536 | قراء اليوم: 1

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الصحة يوقف 3 ممرضين في التخدير و الانعاش دفعة واحدة ببني ملال

عن جون بريس: لم يمضي سوى يوم واحد على قرار وزير الصحة بتوقيف طبيبين و ...