الرئيسية » قضايا التعليم » نيابة التعليم بالفقيه بنصالح .. أزمة تدبير متفاقمة

نيابة التعليم بالفقيه بنصالح .. أزمة تدبير متفاقمة


نيابة التعليم بالفقيه بنصالح .. أزمة تدبير متفاقمة

يخوض المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالفقيه بن صالح اعتصاما مفتوحا بالنيابة الإقليمية للتعليم منذ 19 دجنبر 2011 ، احتجاجا على ما اسماه بيان النقابة رقم 5 ، بسوء تدبير الصفقات العمومية والكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا رجال و نساء التعليم بالإقليم حيث رصد البيان مجموعة من الخروقات منها إخفاق النائب الإقليمي في الرقي الى مستوى الشراكة الحقيقة مع النقابة والحاقة لموظفة من جماعة حد البراديا الى النيابة بطريقة غير واضحة وغير قانونية ، وخلقه للموظفين الأشباح و البلبلة بالشواهد الطبية المفبركة والوهمية ، بالإضافة إلى اعتراف النائب الإقليمي بسحب بيانات ج . و . م . ت من السبورة النقابية بالنيابة، ، كما وقف البيان على مظاهر الشطط في استعمال السلطة كإغلاقه باب إدارة مدير مجموعة مدارس تارماست وهو في رخصة مرض وزيارته لها ليلا ؟؟ وتقسيمه لجداول الحصص على بعض المحضوضين و المقربين منه (ثانوية بئر انزران و مجموعة مدارس تارماست)

البيان طالب بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في خروقات تدبير الموارد البشرية و المالية وفي ميزانية الصفقات المبرمجة في إطار البرنامج الإستعجالي .وكدا بمشاكل مدرسة أولاد سيدي شنان 2 ومجموعة مدارس تارماسات، ومن المفترض أن تخوض الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إضرابا إقليميا يوم الخميس 19 يناير 2012 وتنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية لتادلة أزيلال ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم .


عبد النبي الخياري

عدد القراء: 3٬234 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

75 تعليق

  1. فحوى البيان اخوى من الخواء

  2. بيانكم كله تلفيقات وتهم وتناقضات تنم عن المزاجية وسوء النية والدسائس والمصلحة الخاصة بعيدا عن المصلحة العامة والمتضرر فيها: السير العادي لدراسة وبالتالي المتعلم، والذي المفروض على النقابي الحق الدفاع عن مصالحه :

    _ حين تقول: (إخفاق النائب الإقليمي في الرقي الى مستوى الشراكة الحقيقة مع النقابة)
    ألا يعني ذالك إخفاقكم بالدرجة الاولى أنتم نقابة المسلمين (زعما) التي يجب ان تعطينا المثل في التحلي بالفطنة وسعة الصدر وبعد النظر والامتثال للحوار من اجل المصلحة العامة – أنظر إلى نصف الكأس الممتلئ –
    _ حين تقول: (والحاقة لموظفة من جماعة حد البراديا الى النيابة بطريقة غير واضحة وغير قانونية) أنا شخصيا اقول لها “الله يرحم الوالدين” بتغطيتها الخصاص بالنيابة، دون ان تأخد تعويضا على هذا العمل لخدمة الصالح العام
    _ حين تقول:(البلبلة بالشواهد الطبية المفبركة والوهمية) ألا ترى أنه من واجبك نصح صديقك في التنظيم اولا (لأن الدين النصيحة) والدي تجاوزت رخصه 80 يوما، أن يتقي الله وبالاخص وهو يرقص بين اسوار النيابة (رقصة الشيخة …)
    _ حين تقول: (اعتراف النائب الإقليمي بسحب بيانات ج . و . م . ت من السبورة النقابية بالنيابة) فهذه في نظري قوة تنم عن مبادئ خالصة في العمل الاداري رغم ان حدفه مبرر لان البيان المزعوم ليس ببيان لكنه رسالة شخصية من عضو “العار” لنقابتكم والدي لازال لم ينظر في استقالته لحد الساعة من النقابة التي كان فيها ، فأصبح بقدرة قادر عضو مكتب اقليمي ل ج.و.م.ت دون تجديد المكاتب ودون تصويت وهذه وحدها مصيبة ما بعدها مصيبة.
    _ حين تقول (الشطط في استعمال السلطة كإغلاقه باب إدارة مدير مجموعة مدارس تارماست) على النقابي الحق التزام الحياد إلى حين الاستماع إلى جميع الاطراف ثم الدفاع عن المظلوم لدلك انصحك اولا الاستماع الى معلمي م.م تارماست حتى تكون فكرة على الشطط الدي قام به صديقك على المعلمين طيلة سنوات منذ 2007 “ولا الوداديات مخلاتكش”
    _ حين تقول (وزيارته لها ليلا؟؟وتقسيمه لجداول الحصص على بعض المحضوضين و المقربين منه ) تعالى نبتهل ان لعنة الله على الكادبين،ولا يخفى عليك وكيف يخفى عليك وأنت “المسلم” معنى لفظ اللعنة.

    وفي الاخير اقول لمناضلي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم “الاحرار”
    تبينوا ، تبينوا ، أن تصيبوا قوما بجهالة!!!
    وحان وقت تنقيت نقابتكم من اشباه النقابيين. اللامسؤولين…

  3. من خلال تصفحنا لبيان الجامعة الوطنية لوظفي التعليم ، نلمس هول الخروقات المقترفة من طرف المسؤول الاول باالإقليم الذي يبدو أنه نسى صفته الإدارية ، وتماهى مع الصفة النقابية وتعاطف أكثر من اللأزم مع عناصر نقابية معينة ، لدرجة أنه سمح لها بالقيام بإنجاز التنظيم التربوي لمجومعة تارمست في غياب المدير ، كما أنه شجعها على التمادي في خرق القانون ، دون وجه حق ، ومن أخر نكت السيد النائب أنه شوهد يوم الثلاثاء عشرة يناير ن على متن سيارة كولف رمادية اللون في ملك نقابي يعشق فصل الصيف ، أكثر من فصل الشتاء، وهما يقومان بمراقبة منزل مدير مدرسة تارماست ليلا ، وذلك في خروج تام عن الاعراف القانونية ، ودخول غير مقبول في مهام المراقبة ، التي نعرف جميعا الجهات الموكول لها ذلك ، يذكر أن عملية المراقبة هذه جاءت بعد أن تم إيفاد لجنة في اليوم نفسه إلى منزل السيد المدير الذي كان في في زيارة مراقبة طبية بالدارالبيضاء وبالضبط مصحة أنوال المختصة في أمراض الرأس والجهاز العصبي ، وذلك نتيجة المضاعفات التي خلفها الإعتداء المشين الذي تعرض له بالإدارة دون أن يحظى بحماية السيد النائب أو حتى القيام بالواجب نحوه كزيارته في المستشفى ، وهكذا أسقط السيد النائب في يده ، وبين بالملموس أنه يسعى للانقام متناسيا أن هناك مشاكل كثيرة يتخبط بها القطاع في الإ ليم يجب أن تمنح الأولوية ، بدل الخوض في معارك جانبية ،

  4. مابين تهافت الفلاسفة وتهافت التهافت ، تضيع الحقيقة في دروب الخسة والتعفن ، لكن تبقى البوصلة لمن يريد أن يصل إلى الحقيقة في بعض الممارسات التي تفضح المغالطات منها.
    الحقيقة الوظيفية : فالنقابات التي وجدت للدفاع عن الشغيلة أصبحت تدافع عن النائب الإقليمي تايائس الذي يتخبط في مشاكل مختلقة ، فاذا كان النائب كاتبا سابقا لنقابة معينة ، فلا يمكن أن يكون محايدا ، بل إستغل مهمته القديمة ، ومنصبه الجديد للتجييش والسطو ، وخير دليل على ذلك هو دفعه للنقابات إلى الاعتداء على مدير نارماست وبالرجوع إلى وظيفته ومهامه فعلى السيدالنائب زيارة المدير في المستشفى وعليه أن يقوم بتحقيق في النازلة لكن تورطه في الجريمة جعله طرفا وليس حكما ويظهر جليا في مخالفاته وأهم هذه المخالفات هو تشميع الإدارة وعدم القيام بمساطر الانقاطاعات ، بل أنه قام بإرجاع بعض هذه الانقطاعات إلى السيد المدير مما يقع تحت طائلة القانون في دولة الحق والقانون ..
    وجدير بالذكر أن السيد النائب ٌد أفرط في تجاوزاته بشكل مستفز ، ونحن متفقون مع مطلب النقابة المناضلة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، في ضرورة إيفاد لجنة وزارية للتحقيق في هذه التجاوزات الخطيرة التي تسببت في زعزعزة الرأي العام التعليمي بالمدينة

  5. و” بيان” هذا …الذباب بكثرة والرائحة نتنة يعني أنكم خمجتو في سراولكم

  6. الا تلاحظ ياعبدو انك اكترت من تكرار هذه العبارات النتنة فانت تجعل القرئ يشمئز من المتابعة.انصحك بالاغتسال قبل الشروع في كتابة ردودك النتنة لان تلك الروائح التي تشمها فهي تفوح منك

  7. الجميع يعلم لماذا انتم متشبتون بتلك الموظفة المتطفلة .الا يوجد من رجال ونساء التعليم من هو احق بذلك المنصب.وذلك النائب الذي يتزعم العصابات مع خدامه اشباه النقابيين من ***** الا يخجلون من تصرفاتهم الصبيانية .اهذا هو العمل النقابي الذي يسعى للرقي برجال ونساء التعليم.انهم يسيؤن لنقاباتهم.فالاحرى بالمناظلين الحقيقيين ان يزيلو مثل هاته الطفيليات والتي تتشدق بالنقابات لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب رجال ونساء التعليم الذين يحتاجون الى من ينصفهم ضد الجور والطغيان لا الى من ينتهك حقوقهم ويرهبهم.اما النائب المتسلط فلن يستطيع بهذه التصرفات المشينة ان يفرض على الشرفاء من رجال ونساء التعليم ان ينضموا الى نقابته التي فقدت مصداقيتهابهذا الاقليم بسبب اعضائها المهووسين بالسلطة

  8. كلام عفن متعفن ، لا ينطقه إلا شخص لا يتقن إلا الكلام السفه ، أنتم لا تحسنون سوى مثل هذا الكلام التافه

  9. من خلال القراءة المتفحصة لهذه الخزعبلة المقيتة واللعبة المكشوفة و”المشاكل” الوهمية من الدرجة الرابعة هواة أقول :
    اولا: الموظفة تم شرح وضعيتها القانونية في أكثر من مناسبة ولو كان هناك مجال من الشك في امرها لتم اتخاذ الاجراءات المناسبة في حقها.
    ثانيا:الشواهد الطبية المشبوهة هي التي يقوم بها مدير تارماست 80 يوم ويرقص في حرم النيابة.هل هذا الفعل صاحبه تعرض لمضاعفات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله إنه لأمر في غاية السخافة.
    ثالثا : أما زيارة النائب للمؤسسة ليلا فهذا هو المثل المغربي (مكيقول الذيب غير اللي جرات ليه) يعني عندما زار المدير المؤسسة ليلا أمام أنظار الحارس الليلي غذاة المسرحية الهزلية التي فعلها والتي يصفها هو ب “الاعتداء” وأخذ ما أخذ يقول أن النائب هو الزائر … اختلط عليه الامر وقالت له نفسه أنا زرت المدرسة ليلا إذن فأنا النائب هههههههههههه لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم اهدينا.
    ثالثا:جدول الحصص قانوني جدا ولا تشوبه شائبة لأن الأستاذان بالمركزية يطالبان بحقهما في القسم المسلوب قوة وظلما.وهما يناضلان من اجل حقها هل في هذا التصرف عيب؟؟
    ألا فاعجبوا رحمكم الله
    وختاما أقول هاتوا برهانكم وكفاكم من الصيد في المجاري فليس هناك اسماك؟

  10. إلى متى هذه المراوغات يا مسؤول لا مسؤول؟ لو كان الامر فيه ذرة من اليقين لرأيت النتائج لكن هيهات هيهات.. النقابة همها الدفاع عن المظلومين وليس الوقوف بجانب الظالمين… أومعمن شفتك معمن شبهتك أما نقابتك ففيها شرفاء لا شك فاترك الشرفاء في نقاء

  11. هل نقابة حزب العدالة و التنمية تحارب الفساد ام تدافع عنه؟

    إن قراءة بسيطة لما يقع داخل أسوار النيابة ليوضح ان حزب العدالة و التنمية و من خلاله النقابة التابعة له ليس لهم ملف مطلبي واضح و قار يعتصمون من اجله حيث نجد ان بعض المطالب التي كانت تتصدر ملفهم المطلبي أصبحت تحتل المراتب الأخيرة وهذا بالطبع راجع لطبيعة العلاقة التي تربط أصحاب الملفات بشيخهم الصالح,وعلى العموم فان معرفة بسيطة بالحالات التي يدافعون عنها توضح أن شيخنا قد فقد توازنه وبدا يخبط خبط عشواء بتبنيه ودفاعه عن ملفات فاسدة بفساد أصحابها فمديره معروف على الصعيد المحلي بسلوكاته المتسخة التي لا يمكن أن تمت بصلة لرجل التربية ضف على ذلك العون الذي يعرفه العادي و البادي بإدمانه و سلوكاته المشينة كل هذا يجعلنا نتساءل هل هذا الحزب ونقابته يدافعان عن الفساد ام يحاربانه؟
    إن تأملا بسيطا في نوعية الأشخاص الذين يدافعون عنهم وكذا الأشخاص الذين يحاربونهم لتجيب بوضوح عن هذا التساؤل
    النائب الإقليمي يشهد له تاريخه النضالي الطويل بالاستقامة و الموضوعية في تدبيره لكل الملفات وانفتاحه على جميع الفر قاء و التحاور معهم إضافة إلى أن هذا النائب يعمل في ظروف الكل يعرفها نيابة محدثة على جميع المستويات عدد قليل من الموظفين وسنة ونصف و هو يشتغل بدون رؤساء المصالح ومع ذلك فالنيابة استطاعت تدبير كل الملفات و كانت في الموعد بفضل تضحيات نائبها و تفاني موظفيها الذين بذل أن نشكرهم و نشجعهم ننهال عليهم بوابل من الشتم و السب و القذف من خلال شعارات لاتربوية دأبت النقابة المذكورة على ترديدها داخل أسوار النيابة.
    الموظفة التي تنادون بإرجاعها إلى قطاعها الأصلي هي مناضلة في حركة عشرين فبراير,فهي التي تتقدم مسيرات القضاء على الفساد و المفسدين الذين ارتمى حزبكم في أحضانه,فهي خريجة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب و الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان, إنها تلك التي لم تحن رأسها قط لأحد لا من اجل قطعة أرضية أو بقعة في ودادية سكنية, إنها تلك الشامخة دائما وستظل. لقد رفضت أخيرا ترشيحها ضمن اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان احتجاجا على منطق التعيينات و وكذلك رفضها المطلق لمؤسسات المخزن الفاسدة التي زكاها حزبكم ,.إذن كيف لإنسان من هذا الطراز أو ذاك أن يقوم بمثل هذه السلوكات التي تدعونها .
    إن هذه الزوبعة التي خلقها شيخكم لاتنم إلا مطامع شخصية له في الحصول على التفرغ وفي حملة انتخابية جماعية سابقة لأوانها.
    فللنضال أصول يا دعاة البر و التقوى

  12. وجاء الخبر اليقين
    لقد بيعت “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم” لمدير تارماست وانتهى الأمر
    لنضرب جميعا من أجل مدير تارماست ليضيف شهادة طبية أخرى ويتفرغ للردود على البوابة والرقص ببهو النيابة
    لنضرب جميعا من أجل عون أولاد سيدي شنان 2
    لنضرب جميعا من أجل تفرغ الشيخ النقابي
    لنضرب جميعا ليذهب التلاميذ إلى الجحيم

  13. الى النقابي(الطاشروني)ان الامور اصبحت واضحة للعيان والكل في الاقليم اصبح يعي تماماهدا الجنون وراء النيابة واتهامها بالفساد,وياريث تشرفنا اللجنة الوزارية فاننا نود رؤية هده الخروقات وادا كانت صحيحة فليتحمل كل واحد مسؤوليته,هدا من جهة من جهة اخرى جاء في بيانكم الموظفة الملحقة بالنيابة,اشرح للقارئ واقولله ان هده الموظفة كانت تدرس مادة الفلسفة سابقا رغمانها تابعة للجماعة فلمادا لم تحرك ساكنا انداك.؟فمادا حرك ك ايها النقابي الان ام انك تريدخلط الاوراق لافلات صاحبك المدير ؟اما اشكال العون فانك تعرف جيدا القانون وما دهابكم الى تلك المدرسة الالغرض في نفس يعقوب.اما السبورة النقابية فمن الاولى والاجدران تدافع عنها وان الورقة التي تتحدث عنها فانها لا تسمو ان تكون بيانا لان تلك سبورة نقابية للبيانات لا للاوراق التافهة,اما اشكال تارماست فالحقيقة ستنكشف رغم ان الكل اصبح واع بالهدف من وراء هده الزوبعة ,
    لا اعرف كيف تقوم باعتصام وهو درجة عليا في النضال وبعدها تنزل لاضراب انه والله قمة العبث النقابي ,ولكن معدور لان الغارق يتمسك باية قشة يجدها امامه.

  14. كان عليك أن تلقي عليه القبض عندما شاهدته يراقب منزل مديرنا الكبير وتنادي على وزيرنا في العدل ورئيس حكومتنا ليحكموا عليك ضمن ملف السلفية الجهادية

  15. هذا التصعيد كان منتظرا لعدة أسباب :
    أولها: اقتراب انتهاء مدة الرخصة المرضية للمدير ليجد نفسه مع لجنة التفتيش التي يتهرب منها منذ 80 يوما
    ثانيها: صدور المذكرة الأولى للتعبير عن الرغبة في الحركة الانتقالية للمديرين التي يعول عليها مدير تارماست للهروب من ملاحقة مدرسات ومدرسي هذه المؤسسة
    هذا المدير اشترى نقابة بكاملها ويريد من خلال هذا الإضراب جر مصلحة التلاميذ بهذا الإقليم لتحقيق أغراضه.
    إن السيناريو المحتمل هو: التفرغ للشيخ النقابي وإعفاء مدير تارماست ليكون الثنائي متفرغا للوداديات وزرع السموم والحقد في صفوف نساء ورجال التعليم.
    لكن هذا الثنائي يجهلا أن هذا الإقليم به مناضلون شرفاء سيرمون بهما إلى مزبلة التاريخ

  16. هذ ا كلاخ الإعتصام الذي اختارته الجامعة الوطنية لموظفي التعليم جد خضاري لم يسبق لدعات التأزيم والصابوطاج من رفاق الشوهة أن فعلوه !! حيث تم الإختصار عل أعضاء المكتبل الإقليمي وأعضاء المكتب المحلي بإقليم الفقيه بن صالح والمتضررين من نساء ورجال التعليم وخارج وقت العمل حتى لا يؤثر على السير العادي للدراسة وبقرار مسؤول للمكتب الوطني والجهوي والإقليمي وفي عهد حكومة عبد الإلاه بن كيران نسأل الله أن يوفققها في مهامها ولما تحبه وترضاه ويجنبها دعاة البلبلة والفتنة من الذين يحرقون أنفسهم في إطار مصرحيات من رفاق الشوهة!! أما الإضراب الذي تتكلم عنه يا مواطن مغفل فهو لرجال ونساء التعليم بالإقليم حتى يتمكنوا من الحضور بالوقفة أمام اأكاديمية الجهوية يوم الخميس 19 -01- 2012 .هل فهمت يا مواطن الغير عادي!؟

  17. وهل نجحالاضراب الفائت والدي كانت نسبته اقل من 6 في المئة, حتى ينجح هدا الدي تدعون اليه يوم 19,اتعرفون السبب ؟السبب بسيط ان الجميع اصبح واع باللعبة والغالبية العظمى لاتنصر الظلم

  18. إنهم لا يتقنون إلا الكذب ، ولا يستطيعون معارضة الشيخ ولو قادهم إلى الجحيم
    إنَّا أّطّعًنّا سّادّتّنّا وّكٍبّرّاءّنّا فّأّضّلٍَونّا السَّبٌيلاً} الأحزاب (67).
    إنهم متعصبون وكذابون ، ومهما أدليت من حجج وبراهين ، فإنهم لن يقتنعوا
    وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

  19. المكتب الاقليمي هو من يقرر المعارك من فوق . أين هي القواعد ؟ أم أن المكتب الاقليمي يختزل في الكاتب الاقليمي وممون الحفلات عفوا الممول ؟
    ممون الحفلات يستعين بالحروزه والسحر ، فتشوا جيوبه لتتأكدوا

  20. جامعة كل من هب ودب ، يعيثون في الأرض فسادا ، ويساندون من يتحرش بالنساء ويتعاطى الخمر والسحر والشعوذة ، صاحب الحروزه
    سيأتي يوم لهؤلاء أحفاد القردة والخنازير عاجلا أم آجلا

  21. متتبع عن قرب

    من الاعتصام المفتوح إلى الإضراب
    هل هذا تصعيد ؟ أم هو تراجع ؟ أم بداية النهاية المخزية ؟ أم هكذا يفكر الشيخ النقابي الطاشروني ؟
    يبدو لي أن هذا النقابي الطاشروني لا يفقه شيئا في العمل النقابي
    وكنصيحة له ، أطلب منه أن يترك النقابة لأصحابها قبل أن يلقي بأصحابه في الهاوية ويتفرغ للوداديات والبقع
    قد يكون الاسمنت هو الذي لوث له تفكيره الملوث أصلا فاختلطت عليه أكياس الاسمنت 35 و45 فاختلط عليه الاعتصام بالاضراب

  22. صدقت ورب العزة هذا ما شاهده أناس تقاة فالصدفة خير من ألف ميعاد
    وسقط الحجاب انذاك وارتمى اليه في سرعة البرق ليخطفه قبل ان تخطفه اعين الناس لكن هيهات هيهات
    سقط النصيف وحان موعد سقوط اوراق الخريف

  23. ولد البليدة

    كذاب واتحداك أن تكون رجلا وتعلن عن اسمك الحقيقي بدل الكذب على عباد الله ..

  24. هذا تهديد خطير ، أقول تهديد خطير فماذا يفهم من قولك :(صدور المذكرة الأولى للتعبير عن الرغبة في الحركة الانتقالية للمديرين التي يعول عليها مدير تارماست للهروب من ملاحقة مدرسات ومدرسي هذه المؤسسة) ، أليس تهديد السيد لالمدير في حياته ، ماذا يعني ملاحقة مدرسات ومدرسي تارماست للمدير ، أي جرم اقترف هذا المدير حتى تلاحقوه ، ماذا فعل بكم يا من يعشقون الخوض في الماء العكر ، وإهمال الواجب المهني ، ماذا فعل هذا المدير حتى يترض لاعتداء مشين أصبح بقدرة قادر مسرحية في نظرك ، إن كلامك يؤكد شيئا واحدا وهو أن خوف المدير على حياته في محله، كما أن قولك أن المدير اشترى نقابة بأكملها يعتبر كلاما مجانيا لا ينطقه إلا معلم أو كوعليم بلغة معلمي زمان الذين كانوا يزنون الكلمة ويعرفون المغزى قبل الدخول في ما لا يعنيهم ، بالنسبة للوداديات ، أسألك أيها الفهيم العليم هل هناك قانون يمنع المواطن من إحداث ودادية ، فكلنا يعلم الوداديات وكذلك التعاونيات تخضع لقانون الحريات العامة ، وهناك أليات تتبع من جمع عام تأسيسي ووصل إيداع نهائي يمنح هذه الوداديات صفة المفعة العامة ، وقديما قيل بأن المشّ ” القط ” إذا لم يصل إلى اللحم قال عنه أنه خانز ، فغير كون راجل أسي المعليم ودير عشرين ودادية ، وأخير أقول لك أن الجامنعة الوطنية لموظفي التعليم نقابة تؤمن بقضايا الشغيلة التعليمية وتعرف الغث من السمين ولا تحتاج إلى نصائحك

  25. وهل كونن هذه الموظفة تنتمي إلى حركة 20 فبراير يمنحها حق الدخول إلى الفقيه بن صالح دون معايير معقولة ، فهذا هو الفساد بغينه الذي تسعى هذه الحركة المجيدة ، التي نفخر بكوننا كنا من الداعمين لمسيرتها ، وهل يشفع انتماء المعنية لللتحاد الوطني لطلبة المغرب سابقا لتنال رضى عراب النيابة المناضل الكبير واليبد النائب المحترم ، المروض فيه بحكم منصبه أن يكون محايدا لا محابيا لكل من له انتماء معين ، وحين تتحدث عن تزكية حزب العدالة للفساد المخزني على حد قولك فهنا تقع في التناقض الكبير ، فأنت تعلم أن اليسار باع الماتش منذ 1998، وكان سببا في الكوارث التي تعيشها البلاد بعد أن تخلى عن الكثير من ثوابته ، وساهم في تكريس مظاهر الفساد رغم معارضة الكثير من مناضليه الشرفاء سواء في أحزاب اليسار أو داخل الكونفدرالية الدمقراطية للشغل التي ولدت من رمها الفيدرالية الدمقراطية للشغل ، بالنسبة لحزب العدالة والتنمية فهو يخوض تجربة تسيير الشأن العام لأول مرة وحتما أمامه أخطاء فادحة خلفتها الحكومات السابقة التي كان اليسار مكونا رئيسيا فيها ، أما النقابة التابعة للحزب فمن حقها أن تدلافع عمن تراه مظلوما فلذلك وجدت أيها الفيلسوف الكبير ،

  26. إن هذا القزم النقابي الطاشروني يتظاهر مع صاحبه ممون الحفلات *********، يتظاهران بمحاربة الفساد والمفسدين . وهم في الحقيقة من أكبر المفسدين في هذه البلاد
    قال تعالى ( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة )

    شبههم سبحانه وتعالى في إعراضهم ونفورهم عن القرآن بحمر رأت الأسد والرماة ففرت منه . وهذا من بديع التمثيل فإن القوم من جهلهم بما بعث الله سبحانه رسوله كالحمر فهي لا تعقل شيئا ، فإذا سمعت صوت الأسد أو الرامي نفرت منه أشد النفور وهذا غاية الذم لهؤلاء فإنهم نفروا عن الهدى الذي فيه سعادتهم وحياتهم كنفور الحمر عما يهلكها ويعقرها

  27. تحليل منطقي اختلط عليه الاسمنت وأنواعه وحتى أثمنة البقع فهذه رخيصة وهذه هدية وهذه تطل على الشرفة … نعم إنها أضحوكة الزمان فالعمل النقابي يفهمه الطاشرون مقلوبا فحذاري من تقلب المادري و البلانش ويختلط الاضراب بالاعتصام وتسقط الضالة على من سولت له نفسه التلاعب بمصير رجال ونساء التعليم و مستقبل التلاميذ الأبرياء

  28. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”
    فكيف بالذي يسب الناس ويشهد الزور ويحرض الأساتذة الفائضين على الامتناع عن الالتحاق بمقرات عملهم وترك التلاميذ عرضة للضياع وتحريضهم على الادلاء بالشواهد الطبية ؟
    إن النقابي الطاشروني يتغيب بكثرة ولا يعوض تلامذته ، ويتأخر يوميا ب 15 أو 20 دقيقة ، بل أكثر من ذلك يتأخر حتى في صلاته . يأتي متأخرا إلى المسجد ، بعد أن تقام صلاة الجمعة
    اتق الله في ما تقول وفي ما تفعل

  29. أتعتقد أنك ، أيها النقابي الطاشروني ، ستسير الوداديات والنقابة ، بمساعدة ممون الحفلات المشعوذ الذي يملأ جيوبه بالحروزه وكتب السحر ، وبمساعدة الأستاذ الطراز مول السماطي ؟

  30. على ما يظهر يا ولد البلاد انك لا تفقه شيئا في الملفات المطروحة و انك بالفعل مجرد ديل لشيخك الذي فقد توازنه فقبل الرد اولالا تاكد من معلماتك و اضبطها و لا تنطلق من الفراغ و لا تكن مشحونا بافكار مغلوطة تضحك فيك الناس فالاوى بك ا تراجع دروسك جيدا قبل استظهارها ام ان شيخك يلقنك الخطا كما يلقنه لتلامذته و الذين حتى هم فاض بهم الكيل من سلوكاته المشينة

  31. إذا تكلم مسيلمة الكذاب الإسلامي المزور والإسلام منه بريئ أو رفيق من رفاق الشوهة الملحد والفاسد سلوكا وأخلاقاوالمريض نفسيا والذي فاحت رائحته النتنة في هذ الموقع فاستعد بالله من الشيطان الرجيم وقل سلام سلام

  32. إنك لا تعرف معنى الديمقراطية داخل الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وأنت لست وصيا عليها!وثانيا هل رفاق الشوهة من بلطجية النائب يؤمنون بالديمقراطية اقتناعا وممارسة ؟ فالإناء بمافيه ينضح، وهل البيانات التي تصدرونها دض شخص والوقفات الإحتجاجية ضد أشخاص تشتشيرون فيها القواعد أم بإملاءات من نائبكم ورأساء الفتنة داخل تنيماتكم توقع كما يوقع ون سلطة لشهادة إدارية في المقاهي أو الأزقة!فمادام الشعار أحمر واللون أحمر وثقافة الحزب الوحيد والنقابة الحزب الويد وثقافة الزعيم والشيخ هي السائدة فقل ماشئت والشاعر بن بيأته والإناء بمافيه ينضح ياموساوي عدو العميري !!

  33. ! ألا تستحيي يا موسوي أو اسلامي مزور !تردد نفس القيئ بأسماء مختلفة! إنك بعيد كل البعد عن العمل النقابي الجاد فقط إنك متخصص في تتبع عورات الناس وسيرتهم الداتية متأثر بثقافة السحر والشعوذة والفساد الأخلاقي ومقارعة الخمر والجنس البهيمي فالشاعر أبن بيأته !! يجب أن تعلم بأنك تخاطب العالم ولست داخل حضيرة حيوانات لا تبالي بما يحيط حولها وتفعل ما تريد!! أبهذا الأسلوب الهابط الساقط تدافع عن نائبك اللامسؤول !فإن لم تستحيي فقل وافعل مشئت !!

  34. أب متضرر من جاره

    خارج الموضوع تم حذفه

  35. محارب السحرة

    كل اناء بما فيه ينضح الواضح انك تتردد كثيرا على اوكار السحرة والمشعوذين والشوافات بالخصوص لانك تعرف ما في جيوب الناس.اترك هذه الخزعبلات لبعض النساء الجاهلات وتكلم بمنطق الرجال الذي اشك انك تجالسهم لتستفيد منهم واترك جانبا مجالسة المشعودين الذين سيزرعون الخوف والشك في صدرك قال عزوجل (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا )

  36. خلينا الفهامة غير ليك ، أسي الفهيم ، أنا لست بوقا لأحد ولكنني أدافع عن الحق ، وما بني على باطل ، يكون مصيره الخسران ، فكيف تريدون أن تجعلوا من موظفة يعرف الجميع من تكون مناضلة فوق الجميع بما فيهم النائب الذي نقلها إلى النيابة دون وجه حق ، الحلال بين والحرام بين فلا داعي للمز والهمز ، فأنت التي لا تفقه شيئا ، وليس لي شيخ يلقنني ، بل لي عقل مفكر ولسان لا ينطق إلا بالحق ، فدعك من الكلام المجاني فلست مؤهلا لتقييم عمل أي أستاذ داخل قسمه لأنك بعيد كل البعد عن عالم التربية والتعليم ولو كنت من رجاله ، والسلام على من اتبع الهدى

  37. هذا نضال الشوهة !أقحمتم ثلاث نقابات بطريقة لامسؤولة ولا ديمقراطية وشوهتم سمعة إطاركم العتيد للدفاع عن إداريين متمخزنيين حتى النخاع وضد أشخاص بدأتموها من اترماست إلى نيابة التعليم بإقليم الفقيه بن صالح إلى مدرسة أولاد سدي شنان2 !!رغم أنكم كنتم غائبون عن الأحداث منشغلون بؤمور كم الشخصية !!دفاعا عن الباطل ومناصرة للظلم والظلمة بالزور والبهتان! والذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات! شوهة ما بعدها شوهة !سننتظر النتيجة إنا معكم منتظرون !!أما النقابة العتيتدة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لن تلتفت إلى أقزامكم ولن ترد على ترهاتكم !وكاتباها الإقليمي معزز مكرم عند العام والخاص باستثناء الحاقدون والحسادون من الإستأصليين والعدميين ولشوفينيين والديكتاتوريين والإنتهازيين والوصوليين والعناصر المشبوهة من المخبرين الذين يخرجون بأقنعة مختلفة تارة بأقنعة حقوق الإنسان وتارة بأقنعة نقابية وتارة بأقنعة المصرح وتارة بأقنعة حركة 20 فبراير ضد الفساد والإستبداد !!فهل هناك فساد إداري أكثر من فساد نائبكم الإقليمي للتعليم وأنتم تأكلون من قمامته ولا تستحيون!وهل هناك استبداد أكبر من استبداد كم لعون رجع من المستشفى شردتم عائلته وأطفاله الأبرياء ونزلتم إلى الحضيض في التعامل معه!! فأين هي حصيلة غلة أزيد من 150شجرة الزيتون بمدرسة ولاد شنان2 وغلة اليمون الحامض!والخضر باسم النادي البيئي!وكيف تم تحويلها لى ضيعة فلاحية بل إلى سجن فلاحي كماقال العون بالإستغلال البشع لبراءة الأطفال القصرين في جني الزيتون بدون مبرر قانوني! والتكربيل والحرث وحفر الحفر وتكليف العون مالا طاقة له به رغم أنه أجرى عمليتين جراحيتيين وبقصاوة وسادية مابعدها سادية!!إن لم تسحيي فقل ماشئت!

  38. معظم الردود التي اطلعت عليها صبيانية وهي تعبر عن آراء أشخاص يحترفون الزندقة والبهتان وأغلبهم من رفاق الأمس رفاق الشوهة والمرتزقة الذين يستفيدون من الإمتيزات باسم النقابة وحقوق الإنسان وجمعية الأعمال الإجتماعية والدعم الخارجي في إطار العمل الثقافي وأحسن طريقة للدفاع عن مصالحهم الشخصية هي الهجوم على الأشخا ص وعزلهم ومحاكمتهم بالباطل بثقافة حلقات الجامعات وهي ثقافة أكل الضر عليها وشرب ونام الزمان عليها وشخر أما المسؤول النقابي الذيتتكلمون عنه فهو معروف عند العام والخاص بالنزاهة والإستقامة والتضحية بالمال والوقت يدافع بقوة عن الحق والفئة المظلومة ولا تلومه لومة لا ئم ولو أمام مسؤول جائر ديكتاتوري الفكر يكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا الشغيلة وله جولا ت مع المرتزقة من ********** ورفاق الشهة منذ التسعينات ولن يلتفت إلى ترهات عصابة من المخبرين والخلية النائمة التي أحياها المسول الإقليمي عن التعليم.

  39. صدق الله العظيم وكذب مسيلم الكذاب الإسلامي الزور والإسلام يتبرأ منه بكل بساطة لأنه يدافع عن حلف الشيطان وأعوان إبليس الظلمة وضد الحق والعدل والمساوات

  40. الكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث!!

  41. إنه أستاذ بطل شهم شجاع أسد في عرينه لا تلومه لومة لائم. وخاصة من أذناب البعض الذي تبت عليهم الفساد في التدبير المالي والإدري وخاصة في الصفقات والتكوين وهدر المال العام في التعويضات المشبوهة لأقارب الناس إليه باسم التنقالات عن المهام والتكوير!! والإصلاحات العشوائية ! وخاصة السكن الإداري لمدير بن رشد الذي حاول الإستلاء عليه وبدون سند قانوي وباستغلال النفود وبميزانية فاقت الخيال والمقاولة الكلفة بالصفقة مازالت شاهدة على الإبتزاز الذي تعرضت له منطرف النائب اللامسؤول !! أما الشطط في استعمال السطلة ضد بعض الموظفين والأساتذةو المديرين كتارماست وتغنري مؤخرا فحدث ولا حرج !!والمحاباة لأصحاب الدرب والغضق عليهم بالإمتيزات كتكليف أستاذ مساعد لهم فحدث ولاحرج وخاصة من الجوقة التي تتهجم على الأستاذ البطل.

  42. الأستاذ بذكائه وحنكته وتضحيته بالمال والوقت في سبيل الله ومن أجل مصالح الناس -كالشمعة تضيئ لغيرها وتحترق لداتها- ونضاله وشجاعته وصراحته ومواقفه الثابتة السياسية يشق الطريق بخطوات ثابتة منذ انخراطه في المشهد السياسي وبدون حوادث !رغم المحاولات الإستئصالية ونباح بعض العدميين والخطابات الشوفينية المألوفة منذ السبعينات والثمانينات إلى يومنا هذا فالقافلة تسير والنباح مستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسفينة الإصلاح والتغيير سارت ولا تبالي بالزوابع هنا وهناك وكلما اقترب موعد الإنتخابات كالعادة!!

  43. تفتقت عبقرية الشيخ ومريديه بهستيريا منقطعة النظير حيث لم يسجل هذا الحماس بهذا الشكل في المحطات النضالية الكبرى للشغيلة التعليميةمثل “معتقلي الزنزانة9″وخارج السلم’و,,,ألخ. هذه الخرجة المشبوهة لهذا الشيخ المقاول هدفهاالوحيد هو محاولة أنقاد المدير المتورط في مجموعةمن الأختلالات التربوية و الأدارية ضدا على مصلحة تلاميذ ونساء ورجال التعليم ب وهم العارفون بشعابها.فالشغيلة التعليمية بالأقليم تسجل تفاهة الملفات التي يدافع عنها هذا المقاول بالنظر الى مجانبتها للقوانين و التشريعات الجاري بها العمل . فمديره غارق في التسيب الأداري والتربوي و الأمتلة على مزاجيته لا تعد و عونه يريد أن يبرر له سرقته لممتلكات الدولة كما يفعل هو للزمن المدرسي لتلا ميذته. نعم للمحاسبة نعم للأ فتحاص نعم لمحاربة الفساد والمفسدين لكن لا لمحاولة الزج بالشغيلة التعليمية في صراعات تروم دعم الفساد و تشجيع التهور وسرقة ممتلكات الدولة في شنان 2. أن ماتدافع عنه شردمة الشيخ المقاول لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تقبله نقابته و النقابات الأخرى ومن ورائهم كافة نساء و رجال التعليم بالأقليم. و سأقوم عبر حلقات بقراءة وتحليل ماأنتجته مخيلة الشيخ المقاول من شطحات سميت بيانات .

  44. من يكبر في الاسطبل طبيعي أن يتأثر بتربية البغال ويصبح له تفكيرا بغليا

  45. أعلن من هذا المنبر المحترم انسحابي من هذه الجامعة ، جامعة كل من هب ودب من الكذابين والسماسرة والأفاقين وآكلي الرباوالشوافات والمشعوذين وحاملي الحروزه وكتب السحر من أمثال ممون الحفلات الذي يملأ جيوبه بالحروزه وكتب السحر

  46. وا أسفاه على عبقرية رجل التعليم حشاكم !! لأن رجل التعليم يمتاز بالنبل وليس مثل هؤلاء الأبالسة الذين يخرجوا علينا بأقنعة مختلفة وهم أوجه متعددة لعملة واحد من رفاق الشوهة الزنادقة والملحدون وأكلة رمضا والشواذ فكرا وسلوكا لا أخلاق لهم كلامهم وفكرهم الستاليني لا يعرف إلا الإرها ب والسب والشتم وتتبع عورات الغير وتشريح سيرتهم الداتية وتلفيق التهم والكذب والبهتان والمكر والخداع يتقنون فن الدعاية المغرضة بأسلوب الذآب والثعاليب واللف والدوران والتسابق على الغنائم والإمتيازات المشبوهة والأكل من قمامة النائب اللا مسؤول بطرق مفضوحة ومكشوفة يعرفها القاصي والداني وهم من يخرجون مع حركة 20فبراير لمحاربة الفساد والإستبداد ههههههه!!!! فهل هناك استبداد أكبر من قطع الماء والكهرباء عن سكن عون مدرسة شنان2 وبدون سند قانوني!!وهل هناك استبداد أكبر من تشريد أسرته وحرمان ابنته البريئة من تتبع دراستها في إطار تشجيع الهدر المدرسي!!وهي أصغر طفلة من المتضررين معتصمة بالنيابة الإقليمية للتعليم لحد الن مع أبويها إخوانها!! وهل هناك استبداد أكبر من إشعاره بالأنقطاع عن العمل منذ شهر7 دجنبرظلما وبدون مبرر قانوني !!رغم أنه حاضر بالمؤسسة كل يوم!!والمدير يقطع عليه الماء ومواد ووسائل التنظيف ويحرض ضده بعض زبانيته !وهل هناك فساد أكبر من التستر على فضائح النائب الإقليمي اللا مسؤول في لتدبير المالي والإداري وشططه في استعمال السلطة كتشميعه لإدارة مدير م-م تارمست وهو في رخصة مرض وإنظاره لمعلمة بمدرسة إبن رشد رغم أن المدير السابق هو الذي صرح رسميا وبقرار مؤشر غليه من طر النائب بأن المعلمة ليست فائضة!فمن يا ترى يستحق الإنظار؟ المعلمة أم المدير أم النائب نفسه ؟ وكيف تفسرون يا سادة تكليف النائب اللامسؤول لأستاذ من أولادعيا إلى ثانوية بئر انزران ليقسم جدول حصص مغ أستاذ مادة الإجتماعيات بناءا على معطيات مغلوطة !!وتكليف أستاذ آخر من ثانوية الكندي إلى بئر انزران لتعويض رخصة مرض وهمية !وإلحقه لموظفة من جماعة أحد البرادية إلى النيابة بدون مبرر قانوني وفي غياب التباري عليه وبدون علم الشركاء إلا العناصر الشبوهة المقربة منه!وهل هناك فساد أكبر من تنظيم وجبات إطعام بالكريدي فاقت 9مليون سنتيم!! وهل هناك استغلال للنفوذ أكبر من استلائه على سكن وظيفي لدير مدرسة بن رشد وإصلاحه من ميزانية البرنامج الإستعجالي وبمبلغ خيالي!!وهل هناك شطط أكبر من استفساره لمدير إعدادية التغنري بحجة أنه كان متيبا مع العلم أنه طالبه هاتفيا للحضور إلى النيابة في إطار لعبة طومي جيري !وهل هناك فظاعة أكثر من تحريضه لبعض الموظفين بانيابة على الجامعة الوطنية لموظفي التعليم واعترافه بنز بياناتها من الصبورة النقابية بالنيابة !!وفضيحت التعويضات عن المهام لأقرب الناس إليه وحرمان الذين يستحقونها!وفضيحة مواد التنظيف وتجهيزات المكاتب للمؤسسات التعليمية للسنة الفارطة ومصارف التكوين !!وفضيحة حرمانه أزيدمن 50تلميذ من المنحة الجامعية نتيجة تأخر إدارتهم في إرسال الملفات وتستر النائب على ذلك كما يتستر الآن على فضائح مدرسة شنان 2 !!وخيرا اعترافه بأخذ الكرعة منها في سيارة الدولة ذات اللون الأسود هههه!!!

  47. يا غيور إنهم مجرمون! إنهم من حزب الشيطان! لا تلتفت إليهم !

  48. يقول تعالى : فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث !! يعني مسيلمة الكذاب الأشر إن زجرته لم ينزجر ، وإن تركته لم يهتد ، فالحالتان عنده سواء ، كحالتي الكلب : إن طرد وحمل عليه بالطرد كان لاهثا ، وإن ترك وربض كان لاهثا . قال القتيبي : كل شيء يلهث إنما يلهث من إعياء أو عطش إلا الكلب ، فإنه يلهث في حال الكلال وفي حال الراحة وفي حال العطش ، فضربه الله مثلا لمن كذب بآياته فقال : إن وعظته فهو ضال وإن تركته فهو ضال كالكلب إن طردته لهث ، وإن تركته على حاله لهث

  49. وا صولح ياولد ! وقفرتها ونت عزيز علي ياولدي !
    وتبعت البونضية ياولدي! وغرقلك الروايض في الغيص ياولدي!
    أش لحقك لشي مسؤولية نائب ياولدي! حتى تسلطوا عليك المرتزقة ياولدي!
    ورك في واد الذآب ياولدي ! وشندلوك تشنديل ياولدي !
    وحتى لبطانة قطعوها لك ياولدي ! ياك ماشدوا عليك شي حجج ياولدي !
    وكنت رجل مزيان ياولدي ! وتسلط عليك العديان ياولدي!
    ونت مكتعرفش الشلاهبية ياولد ! وسول عليهم عباس ياولدي!
    آش لحقك للكرعة تاكلها ياولدي! ورها عراق العون ودعوة المظلوم صعيبة ياولد !
    وليس بينها وبين الله حجاب ياولدي! والله يمهل ولا يهمل ياولدي!
    يوم لاينفعك صيفيون ولابوريون ولاسرفاتيون ياولدي ! إلا من أتى الله بوجه سليم ياولدي!
    فاتق الله في الأيتام والمستضعفين ياولدي ! ولا تطغ في الأرض ياولدي!
    وشوهوك رفاق الشوهة ياولدي! ولبسوك لبسة إبليس ياولدي!
    رجع لله ياولدي! وجري على الأفع الرقطاء في الرمال البيضاء ياولد ي!
    ولى راك حاصل معها ياولدي! نجبلك عيسوى يزمروا لها ياولد ي!
    قبل متبلعك ياحبيبي! راه دارت بيك ولوات عليك ياولدي !
    وغد تقطعك طراف ياولدي! وراك بقيت فينا ياحبيبي!
    وغد نزدك سرابية أخرى يا عزيز ي!

  50. البيان-الشطحة رقم4; النقطة الأولى: النائب الأقليمي هوأعلى سلطة تربوية في الأقليم ومن واجبه مراقبةوتتبع التنظيمات التربوية لذلك فان تدخل النائب الأقليمي في التنظيم التربوي يعد من صميم اختصاصاته عبر مصلحة الشؤون التربوية. النقطة الثانية: تكليفات لا أجزم بان هناك نزاهة او خروقات لكن اللجنة الأ قليمية المشكلة من كل النقابات بامكانها ان تقف على مدى احترام ما تم الأتفاق عليه.هذا الأمر لا يستدعي بتاتا خوض اضراب قبل ال تأكد من العطيات . النقطة الثالثة: و هي بيت الشطحة فارسال لجن المراقبةو الأفتحاص والتتبع و المحاسبة لا يتهرب منها أي مسؤول نزيه بل يرحب ويدعوها لزيارته ولا أدري ما سبب جعلها نقطة في بيان-شطحة الشيء الذي يؤكد بجلاء تناقض مزاج الشيخ المقاول فهو يدعو الى ارسال لجن مركزية لافتحاص النائب الأقليمي في حين تجده يندد بارسال اللجن الى مرفق عمومي اسمه مجموعة مدارس ترماست ام ان مديرها في “كرشه العجينة” النقطة الرابعة: ان من خلق الاحلاف في المؤسسة ومنذ وصوله اليها هو مديرك حيث عمل على الكيل بمكاييل ففي الوقت الذي يتسامح الى حد التواطؤ مع البعض كان يتهدد و يتوعدكل من فعل كذا او كذا و ملفه في المحكمة مع الاستاذة وزوجها و ملفه مع الاكاديمية و ملفه مع “اللوبية” وملفه مع سكان المنطقة وملفه مع بعض الاستاذات وملفه مع الاستاذ و زوجته الاستاذة الذي حرص حرصا شديدا على ابقائهما بعيدين عن بعضهما في نفس المؤسسة رغم محاولات الاساتذة للتقريب بينهم. كل هذا وغيره كثير جدا جعل هذا المدير يخلق حلفا مكونا منه ومن أستاذ مغرر به وسنعود لهذا الاستاذ كيف فضل البقاء الى جانب المدير وحلف آخر مكون من جميع اساتذة و أستاذات المؤسسة النقطة الخامسة: المدير بعجرفته المعرو فة لدى الجميع هو من افشل كل محاولات انهاء الا حتقان فيكفي ابلاغكم بان هذا المدير ترك لجنة في المؤسسة مجتمعة مع كل الاساتذة لحل المشاكل و غادر بمبرر ان وقت العمل قد نفذ اي بعد السادسة و أرجعوه من بعيد فكيف لهذا أن يناضل و يضحي .النقطة السادسة : اقتحام النائب لمدرسة تارماست ليلا فهذا التعبير ينم على أن هذا الشيخ لا يعرف ولايفقه بان النائب الأقليمي من واجبه زيارة المؤسسات التعليمية كل ماكانت هناك ضرورة لذلك و نهمس للا خ “النقابي” بان يشجع هذه الزيارات لان هناك من النواب من لايغادر مكتبه وأ نت تعرف بان زمن هذا النوع من التسيير قد ولى. ويختم الشيخ المقاول شطحته رقم 4بأتارة المسرحية التي شاهدها كل نساء و رجال التعليم بالأقليم عبر فيديو يظهر فيه المدير وهو يتمرغ ويمثل مسرحية الضحية و الجلاد فكان هو الجلاد الذي سقط منه الكرباج . وسنعود الى الشطحة الخامسة والخلاصات قريبا.

  51. ماذا حل بالنضال…
    النضال وقبله الحوار البناء وتحري الصدق في البلاغات والبيانات والشكايات كلمات من السطر رقم1،الصفحةرقم1،
    الجزءرقم1، من رسالة النقابة وميثاق أخلاقياتها. فالمرجو من (الإخوةالمعتصمين) مراجعة دليل الإستعمال السليم و عدم الدفاع و الإندفاع وراء أراء شخص يمارس هواية جمع أكبر عدد من أيام الرخص عن طريق الشواهد الطبية ويكاد يدخل موسوعة الأرقام القياسية وليس في ذلك يتنافس المتنافسون الشرفاء فالأحرى ان يلتحق بعمله ويعمل على تحليل كسبه(من الحلال و التحليل والمناقشة). ولابأس في الإعتراف بالخطأ والسعي إلى تصحيحه حفاظا شرف النضال والناضل.

  52. من الاعتصام المفتوح إلى الإضراب : من هو العقل المدبر لهذا “”البرنامج النضالي “” ؟ هل هو أبو جهل ، النقابي الطاشروني ؟ أم هو ممون الحفلات ، المشعوذ الذي يملأ جيوبه بالحروزه وكتب السحر ؟
    مجرد تساؤلات ننتظر إجابات شافية عنها

  53. ما رأيكم يا عباد الله في ممون الحفلات ، المشعوذ الذي يملأ جيوبه بالحروزه وكتب السحر ، كل همه هو البحث عن الفقهى ليفك الثقاف ؟ هل أمثال هؤلاء ، بإمكانهم تدبير شؤون المؤسسة والنقابة ؟ أكيد أنه سيرمي بها إلى الهاوية

  54. البيان-الشطحة رقم5 يفتتح الشيخ المقاول شطحته رقم5 بالاعتصام الذي لا يحضره الا الكراسي الفارغة و لافتة اختلط في التعابير التي تحملها نشاز الشيخ وهستيريا المدير ثم انطلق ينفث في باقي النقط أنانيته و سذاجته حيث عبر في السهم الاول عن عدم رقي النائب الى الشراكة مع نقابته هو في حين يشار في مثل هذه المواقف الى باقي الفاعلين من نقابات و جمعيات…السهم الثاني : لما استحال على الشيخ فك لغز تارماست لجأ الى خلط الأوراق و الاستشهاد بحالات لاعلاقة لها بتاتابما يحدت في تارماست لا مجال لمقا رنته بمشكل ابن رشد الذي تورط الشيخ ايضا في تبني الرداءة من خلال تشجيع استاذة و تحريضها على الاختفاء وراء الشواهد الطبية كما يفعل مديره ونحسب للشيخ هذه الصيحة-صيحة الشواهد الطبية للتهرب من المسؤولية ومن العمل. ونعم الفتوى ايها الشيخ المقاول! السهم الرابع : لم تسجل اي نقابة عبر التاريخ اعتراف مسؤول تلقائيا عن مسؤوليته في نزع بيان او بلاغ من السبورات النقابية رغم انها تحدث وحدتت و بشكل رهيب في الماضي. وحيث ان النائب اعترف فلا يمكن الا ان نعتبر هذا الاعتراف نبلا و اخلاق ادارية جديدة جديرة بالتكريم . والواقع ان مانزع النائب ليس بيانا بل استقالة داك الاستاذ المتواطئ مع المدير بتارماست استقالة من نقابة الى نقابة المدير التي رحل اليها هو ايضا مؤخرا. و لسذاجة و غباء الشيخ المقاول وقع الاستقالة قبل قبولها او رفضها من طرف النقابة الاولى وشكليات اخرى لايتسع المجال لذكرها هنا وهكذا يضلل الشيخ مريديه اد لايوفر لهم المعلومة بل يحتكرها هو و مديره. السهم الخامس : ان ما يتحدث عنه الشيخ المقاول وهو “العارف والخبير”بما يروج و يموج في المؤسسات التعليمية حول الاستاذة الملحقة بالنيابة فلو كان تربويا وجمعويا و نشيطا وعارفا بما يجب ان يكون لانحنى اجلالا و اكبارا لهذه الاستاذة التي تعمل ليل نهار تاركة اطفالها من اجل ان تتبوأ هذه النيابة المكانة الائقة بها ونهنئ هذه الاستاذة على عدم اتصالها بالشيخ ليعطيها وصفته السحرية “حطي شهادة طبية و تهناي من صداع الراس” هذه الاستاذة وغيرها من الموظفين الشرفاء لم يفضلوا وضع الشواهد الطبية للتهرب من المسؤولية بل اختاروا التضحية و نكران الذات لبناء نيابة جديدة ولا ينكر هذا الا جاحد السهم السادس : الشطط في استعمال السلطة وقد تطرق الى حالات يبدو معها هذا المقاول وكأنه فقد عقله فأستاذة ابن رشد اختارت وصفة الشيخ و عبرت عمليا انها لا ترغب في العمل من أجل مصلحة التلاميذ وهنا ندعو النائب الى اعمال القانون صونا لمصلحة التلميذ. اما اغلاق باب ادارة تارماست فلا ادري لماذا اثاره الشيخ هنا لولا اعتباره الحلقة المركزية في هذه الشطحات ذلك ان النائب الاقليمي باعتباره اعلى سلطة تربوية في الاقليم من واجبه والمدير يغرف من وصفة شيخه”شهادة طبية” ان يتحمل مسؤولية تسيير هذه المؤسسة علما ان المدير قد هرب الوثائق الادارية الى منزله ولا ندري اي ادارة نعتبر هل منزل المدير ام ادارة المؤسسة. يتبع

  55. أيوب العميري

    النايب سرق مدرسة تارماست
    عاود دردك زيد دردك
    المعلمون قتلوا المدير
    عاود دردك زيد دردك
    العون باولاد شنان بلا ماء
    عاود دردك زيد دردك
    من الجماعة للنيابة
    عاود دردك زيد دردك
    من الطيارة للحمارة
    عاود دردك زيد دردك
    او ولاد سيدي شنان
    عاود دردك زيد دردك
    اولاد زاير
    عاود دردك زيد دردك
    تارماست
    عاود دردك زيد دردك

  56. ولد البليدة

    من الاسلامي الى متتبع الى التادلاوي الى **** كلهم جمغهم وحطهم باسم واحد هو … حشومة نقولو سميتو
    نقابات القرعة هاذي .. ولكن الله مسخهم بالدراري ديال المدرسة حتى رجموهم .. بحالا كيرجمو في الشيطان
    ****.. بلا متبقا تبدل اسميات راك درتي رجلك في العصيدة وفكها يامن وحلتيها

  57. الأخوان : رجل تعليم وأيوب العميري ، الله يرضي عليكم سيروا على ذاك الدق . فكل واحد منكما يوضح بطريقته الخاصة ، فرجل تعليم اتبع طريقة التحليل والبرهنة والاقناع ، بينما أيوب العميري اتبع طريقة الشعر الدرداك . فزيدوا دردكوا الله يكثر درديكم

  58. آ السي ولد البليدة ، إن كنت ترغب في النجاة من هذا المستنقع ، فعليك اللجوء والإختباء في قناة الصرف الصحي وتنطلق من هناك شرقا في اتجاه لعجانة ، لكن احذر أن تكون هذه القناة مغلقة من جهة الشرق فيغلقونها عيلك من جهة الغرب . والحاصول احسن تسلم راسك او تهنى او تهني اصحابك

  59. ههههههه!!!!متى كنت عضوا في الجامعة حتى تنسحب منها يا متضرر !يا متضرر! والضرر يأتي منك!!! وإن كنت عضوا فيها فلا يشرف أعضاءها الشرفاء أن يبقى فيها أمثالك!!!

  60. إذا نطق السفيه أيوب العميري والمسوي ومسيلم الكذاب الإسلامي المزور الذي يغير إسمه وجلدة الأفعى في هذا الموقع بأسماء مختلفة وهوينفث سمومه و صديد الحقده والكراهية الذي يخرج من قلبه المرريض وهو نفس الشخص يتقيئ نفس اللغط والكلام القد ر ذو الرائحة النتنة في إطارحرب قدرة يقودها مع هامانات وجنود وأعون فرون زمانه ورفاقهم الأشرار من زبانية وعملاء وبلطجية النائب اللامسؤول من رفاق الشوهة وبقايا المرتزقة والخونة للدين والوطن ومن الإنتهازيين والوصوليين والعدميين والشوفنيين والساديين والماسونيين والملحدين والصهيونيين والأفا كين والدكتاتوريين والنازيين واللينيين والمفسدين في الأرض وعبدة الشياطين والظالمين والحاقدين والمارقين و الإباحيين واللا دينيين وأكلة رمضان والزنادق المحترفين في فن البهتان واللف والدوران والمكر والخداع كما يفعل الشيطان و أعوانه من عبدة الأصنام بتأليههم الأشخاص و التزلف بهم باسم الزعيم ! تحسبهم جميعا وقلوبهم شتا !!فلا تجبه وخير الجواب السكوت! وإذا رأيت أحدهم أوسمعت أو قرأت ” قيأهم “فاستعد بالله منهم ومن شيطانهم إلاههم الذين يعبدون من دون الله لأنهم لا إيمان ولا دين ولا أخلاق لهم فلا تعجبك أقوالهم ولا أموالهم ولا أفعاعلهم فأعمالهم كرماد اشتد به ريح في يوم عاصف !!! نعوذ بالله من مكرهم وشرهم :يمكرون ويمكروَ الله والله خير الماكرين ولا تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُعَذِّبَهُمْ بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنْفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ هذا ماوعد الله به المجرمين والكافرين والظالمين والملحدين والمنافقين إن لم يتوبواو قبل الغرغرة!!وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا!!!!!

  61. في نظري لو قدم المشعوذ استقالته من الإدارة سيكون أحسن من إعفائه وسيحافظ على ماء الوجه . من الأفضل له الاستقالة قبل أن يقولوا له : ارحل _ فلان سير فحالك الإدارة ماشي ديالك _ هذا عيب هذا عار الإدارة في خطر

  62. رد على أنس
    و باز نقابة تدعي بأنها مسلمة! بقات فالصلات في الزنقة أو فاللحية!
    نقابة جامعة رباعة ديال الموهوبين ماشي فالدين بل في :
    الاول : يتقن تسراب مزيان!!! في بهو النيابة و في الردود على البوابة!!! لانه معلم نشايطي و زهواني ولكن ضوصيه خانز و خامج ما تقدوش برويطة!!
    الثاني : أستاذ يا حصرة ديال الرياضيات أو حادكك بزاف!! يتقن الطرز و لخياطة و يتفنن في
    صنع أشكال “هندسية ” جميلة! لاحزمة و عقاد لعيالات الذيواقيات!!!!
    الثالث : و هو الشيخ، حتى هو أستاذ تاع الرياضيات يا حصرة يتقن تبزنييس و التخلويض في البقع و الويداديات
    و لكدوب و تلفاق لعباد الله فالتهم الزائفة !! هذا هو الاسلام عند شيخنا!
    الرابع : هو مدير فاشل ، سحار ، يتحرش بالنساء ، يراوغ مزيان ليغطي عن أخطاءه!!!! (شواهد طبية 80 يوما لكنه يتقن شطيح و الرديح في بهو النيابة كما يتقن حمل الاثقال في قاعة الرياضة……!!!!)
    الا كانو هادو عندهم علاقة بالتربية و التعليم انا الله يمسخني!! الله يعطيكم لمسخ راكم تمسختو النيت!!

  63. تم حذفه نظرا لتكراره أكثر من مرة
    الادارة

  64. لا تحلم بذالك يا بائع الكاسكروطات بزيدوح سيبقى شبحك الذي يخيفك بالليل والنهار ويؤرق مضاجعك!!

  65. ارحل يا مشعوذ ارحل فقد شوهت التعليم وشوهت الادارة وشوهت النقابة وشوهت التجارة في الوداديات والبقع … ارحل يا المعقد

  66. شحال من كاسكروط أكلت ولم تؤد ثمنه آ الجيعان ؟
    الإدارة هاهي واللوبية فيناهي
    الإدارة هاهي والشعوذة مالها
    الاستاذ هاهو والمدير فينا هو
    المشعوذ سير فحالك الادارة ماشي ديالك
    الله ينزل عليك اللعنة يا حامل كتب السحر

  67. واالملالي واش انت شطاحة ؟ اعزيز عليك الدرديك اوا دير فرقة ديال الشطاحات واجي تانت دردك راه النايب ديالكم عزيز عليه النشاط او النشايطية بحالك .

  68. من الحمارة للطيارة هي ديالك أيها جيب أفم وقول…. الأستاذة المعنية حاصلة على دبلوم جامعي (إجازة علم الإجتماع) ودرست بالسلك التأهيلي مادة التخصص و حضيت باحترام و تقدير التلاميذ والأساتذة والمجتمع المدرسي ككل اش بان ليك دردك ولا تخشي راس فالتراب …نزيدك أمول التعريجة.. للأستاذة المعنية تجربة في العمل الجمعوي والحقوقي كبيرة. تصورر ان كان دماغك يسعفك أنها رفضت عضوية المجلس الجهوي للمجلس الوطني لحقوق الأنسان بكل إمتيازاته /التفرغ+…/. و الله يلعن لما يحشم.
    النائب معروف باستقامته و نقاء يده و تعامله الإنساني مع الجميع ولا يطلب من المدير الي خلاها على تارماست الإ التحاق بعمله ولكن فكرشو العجينة… والأخ الأكبر يقوم بحملة إنتخابية قبل الأوان للمجالس التنائية الأعضاء وقد يصيبه الجنون للحصول على التفرغ…دردك.. اش بان ليك دردك ولا تخشي راس فالتراب …نزيدك أمول التعريجة.. مالكم شي باغي التفرغ شي دافعها للشواهدالطبية ويشجعع ممارسة التعطل من العطل بالشواهد.. إتقوا الله في هذه الأمة وهؤلاء الأطفال.
    يتبع.

  69. الله يلعن بوها حرفة و قاعدة طاحت فهد النقابة ديال مالكم مزغبين.
    الشواهد الطبية بالكيلو هواية مدير تارماست والأخ صحيح ويمارس رفع الأثقال
    الغياب و التأخرات و إهمال الواجب المهني من إختصاص الأخ الأكبر
    الأستاذة إطار كفؤ و قيمة مضافة للنيابة وإلحاقها قانوني ووضعياتها تنص عليها ضوابط الوظيفة العموميةمفهوم الشراكة الحقيقية يمارس ويفعل مع شريك تحركه الغيرة على التلاميذ و المدرسة ويمتلك كفاية الحوار واللياقة و حسن الإنصات…ولاتحركه الحسابات الضيقة.
    بتبع.

  70. وا النائب آش د رت؟*****فين الكرعة لى كليت؟!
    وا النائب آش د رت؟***** فين الزيتون لي بعت؟!
    وا النائب آش د رت؟*****فين المطاعم لى خنت؟!
    والنائب آش درتي؟*****فين التعويضات لى عطت!؟
    والنائب آش درتي؟*****فين السكن الوظيف لى اديت؟!
    والنائب آش درتي؟*****فين ملفات المنح لى ضيعت!؟
    والنائب آش درتي؟*****فين فلوس المقول لى اخذت؟!
    والنائب آش درتي*****فين الصفقات لى برمجت؟!
    والنائب آش درتي*****فين الحامض لى عصرتي؟!
    والنائب آش درتي*****فين تعويضات التكوين لى دت؟!
    والنائب آش درتي*****سرفى حالك ولله لبقت!؟

  71. الجامعة الوطنية لموظفي التعليم :بيان رقم5
    يخوض المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم الفقيه بن صالح اعتصاما مفتوحا بالنيابة الإقليمية للتعليم بمدينة الفقيه بن صالح منذ 19-01-2012 وذالك بعد ما تم استنفاذ كل الوسائل والطرق لحل مشاكل المنظومة التربوية بالإقليم والتى نبهنا إليها في كثير من اللقاءات والإجتماعات المرطونة مع النائب الإقليمي ومدير الأكاديمية والتي تخص الموارد البشرية والتجهيزا والبنيات التحتية للمؤسسات التعليمية وسوء تدبير الصفقات العمومية في إطار البرنامج الإستعجالي التي تعد بالملايير والكيل بمكيالين في التعامل قضيا رجال ونساء التعليم وهذه الخرقات والمشاكل نذكر بالأساس منها ما يلي:
    -النائب الإقليمي لم يرقى إلى مستوى الشراكة الحقيقية مع نقابتنا في تدبير شأن المنظومة التربوية بالإقليم.
    -خرقه السافر للمذكرة 97 الخاصة بتصريف الفائض والكيل بمكيالين في تطبيقا(ثنوية بئر انزران-إعدادية التيغناري -مجموعة مدارس تارمست-مدرسة بن رشد-ثانوية الكندي)
    -اعترافه بسحب بيانات نقابة الجامعة الوططنية لمظفي التعليم من الصبورة النقابية.(يتبع)

  72. الى ايوب العميري و anass (فرقة الشطيح و الرديح بامتياز)
    واش هاذ الشي اللي تتقريو للدراري (التلاميذ) غادي نشري ليكم القرقابات او الزيوفة باش تحزموا واراك لشطيح ورديح هههههههههه!!!
    اوبغيت لكارت فيزيت ديالكم راه عندنا واحد الفرح !!!!
    هادي هي رباعت الشيخ اللي كيناضل ضد الفساد و المفسدين !!!
    الله يكون في عون التلاميذ مساكن مع هاذ رباعة الشيخات يقولون اي كلام بل كلام ممسوخ ( الحامض ، الكرعة ، الزيتون ……) قمة التفاهة و قمة السفاهة و قمة التفاهة!!!! الله ينعل اللي مايحشم.
    فاش يطيب الزيتون و يترقد سير عند النائب يضوقك منوا اجيعان !!!

  73. واسي شاهد عيان الا كنت تاتعبد هديك الموظفة هداك شغلك وانت لي عارف علاش اما هديك الهدرة الخاوية ماغاداش تغير لينا راينا فيها ملي هي عندها دبلوم جامعي اوعزيز عليهاالتدريس ايوا كان عليها من الاول تدخل الميدان من بابو بحال جميع المواطنين اش داها للجماعة ولا ياكما دخلات ليها بنفس الطريقة

  74. واهيا المشعوذ وراك لقيتيها
    واهيا المشعوذ وفيناهي اللوبيه
    واهيا المشعوذ وعاقو بيك
    واهيا المشعوذ وخرجتي على راسك
    واهيا المشعوذ ماتنفعك لحية
    واهيا المشعوذ ماتنفعك الرخص
    واهيا المشعوذ ما تنفعك مسرحيات
    واهي المشعوذ واش +++ تيفك من الموت
    واهي المشعوذ وفيناهو شمهروش
    واهي المشعوذ وباركا من رشان المدرسة بالسحور
    واهي المشعوذ احضي جيوبك
    واهي المشعوذ سحورك راه تيدفق
    واهي المشعوذ وراك غير نواعري
    واهي المشعوذ وراك غير سكالسي
    واهي المشعوذ وراك غير فلايسي
    واهي المشعوذ وراك غير سماسري

  75. أنا هو شمهروش الجني المعروف عند البشر ، اسمحوا لي إن تدخلت في مسائل تهم بني آدم ، ولكنني مضطر لأن أحكي لكم معاناتي اليومية مع هذا النوع من البشر والذي أصبح معروفا عندكم بالمشعوذ . في الحقيقة لم أعد أجد وقتا للراحة ، لأن المشعوذ يطلب مني الكثير من الأعمال التي تؤذي البشر . إنه يشغلني في الليل والنهار ، ويطلب مني أن أقوم ببعض الأعمال الشيطانية التي تؤذي البشر . إنني أجد نفسي مضطرا لأن أفضح ممارساته الشيطانية ، فهو لا يفكر إلا في الاستعانة بالجن والسحر والشوافات ليسيطر على البشر في العمل وليربح في التجارة في البقع والوداديات وزيتون الجبل
    إنني أعرف نهايتي المأساوية مع هذا الآدمي المشعوذ ، لأنه سينتقم مني وسيصرعني بفقهائه ، ولكنني مع ذلك قررت أن أفضحه حتى أرتاح ويرتاح ضميري
    إن المشعوذ يعرف الكثير من الفقهاء والشوافات الذين يسخرون الجن والشياطين لقضاء حاجاته الخسيسة لأنها تؤذي البشر ، كما أنه يعاني من مشاكل الثقاف . يرش المدرسة بالسحر ويضع الحروزه بجوار الأقسام حتى يصاب الناس بالرهبة والخوف منه
    إنه يعذبني لأنه يشغلني بالليل والنهار في إيذاء البشر ، ولا يتركني أتفرغ لعبادة الخالق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرائب وعجائب : مناقشة أطروحات بشكل سري بكلية الآداب بمراكش

استغرب عدد من الطلبة الباحثين والأساتذة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، عن المنهجية التي أصبحت ...