الرئيسية » قضايا التعليم » دار ولدزيدوح: وقفة احتجاجية بمجوعة مدارس تارماست + فيديو

دار ولدزيدوح: وقفة احتجاجية بمجوعة مدارس تارماست + فيديو


دار ولدزيدوح: وقفة احتجاجية بمجوعة مدارس تارماست

نظم أساتذة وأستاذات مجموعة مدارس تارماست وقفة احتجاجية يوم الخميس 26/01/2012 على الساعة الثالثة بعد الزوال، بسبب الوضيعة المتردية التي آلت إليها هذه المؤسسة نتيجة مديرها اللامسؤول . حيث ثم التأكيد على ضرورة إجراء تفتيش للإدارة للوقوف على الاختلالات في تسيير هذه الإدارة هذا وقد رفعت مجموعة من الشعارات من قبيل

سوا اليوم سوا غدا *** التفتيش ولا بدا

هذا عيب هذا عار *** تارماست في خطر

بالوحدة والتضامن *** لي بغيناه يكون إيكون

ألمودير سير فحالك *** الإدارة ماشي ديالك


أبو علــي

[SITECODE=”youtube Ow6K8REbNtM&feature=youtu.be”]
فيديو الوقفة

عدد القراء: 3٬170 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

79 تعليق

  1. زلة صغيرة جدا يقدم على اثرها مسؤول كبير جدا استقالته هناك اما هنا فلاحظوا كيف يتشبت مدير مدرسة بالكرسي رغم فضائحه التي لا تعد ولاتحصى ورغم ان الجميع يدينه و يرفض تسييره المزاجي .

  2. صدقت يا ريان فهذا المريد لانه لم يعد مديرا بالمعنى الصحيح للمدير, وظف كل شيء من اموال اغدقها على شيخه و الذين وعدوه بان الحل قريب وجاهز لصالحه , وعلى الاستاذ المتملق بمختلف الاشكال وظف كذلك السحر و الشعودة ,يا له من متخلف ! ,وظف انتهازيي نقابة العدالة و التنمية بسبب مصالح مشتركة معهم حول احدى الوداديات السكنية المشبوهة, وظف الى حدود التوريط عون مدرسة شنان2 ورط عائلته في نزاعات تافهة ورط بعض الزملاء له الذين يجاملونه لكونهم يعرفونه جيدا كل هذا و غيره كثير جدا من أجل ان يحافظ على كرسي تارماست .

  3. متتبع عن قرب

    صدقت يا أستاذ ، فعلى هذا المشعوذ أن يغادر الملعب بشرف قبل أن يتلق البطاقة الحمراء والتي لم يعد يفصله عنها إلا أن تشهر في وجهه
    فأي تسيير إداري هذا الذي يعتمد على السحر والشعوذة والشوافات والفقهى والبخور ؟ أبهذه العقلية المتخلفة ستسير المؤسسة ؟ ومن هو المدير ؟ هل هو المشعوذ أم هو شمهروش ؟

  4. نعم ان ما يروجونه عن م م اولاد سيدي شنان 2 غير صحيح بثاثا,حيث انهم ينشرون شائعات بأنهم انتصروا وان العون ارجع له الكهرباء والماء رغا عن انف النيابة والاكاديمية,ولكن الصحيح هو ان العون قام بادخل الماء والكهرباء بطريقة قانونية ومن ماله الخاص ,وما يروجونه ما هو الاشائعات لتغليط الرأي العام.
    ما لم افهمه هو الا يعرفون ان حبل الكدب قصير؟ثم عندما تتكتشف الشعيلة اكاديبهم ,مادا سيكون موقفهم؟

  5. الجميع يصطاد في الماء العاكر من مدير ومعلمين ونائب والمسؤولية الكبرى يتحملها السيد النائب المحترم الذي ننتظر إعفاءه ، والضحية هو الشعب هو التلميذ

  6. هذه مهزلة عندك أسي النائب ، أنت من يقوم بتحريش الفدشيين والديليين من كدش لضياع التلاميذ مرة في م م تارماست ومرة في العمالة ومرة في النيابة ونسيت أن كل هذ الشوشرة هي ليست من
    ****** وجمع راسك السيد النائب ؟؟؟

  7. رد على متتبع
    و باز تتزيدو تأكدو على الوقاحة و الندالة و التفاهة ديالك انت و شيخك و نقابته !!!! و الليتو غير تتخربقو امساكن!!!
    و لكن مزيان بحرا يعرفو رجال التعليم تفكيركم الخامج !!!
    اما النائب فبزاف عليك توصلو في عمله و في اتخاد قراراته بحيت انه لا يفرق بين ك.دش , فدش و لا
    اوشم!!!!!!! المهم داير ليكم غدة !!!! هههههههههههه او نزيدك ما شي انت و شيخك و رباعتو اللي غادي تعفيوه، كتحلمو!!!! اه نسيت ممكن تعفيوه مع حزب الشيخ طلع للحكومة!!! غادي يمدو ليه يد المساعدة!!!!!! شفتو علاش صحاب اللحاية بغاو ايطلعو للحكومة!!!!!!

  8. وا المشعوذ ولد أمه ، وذاك التعفريط ديالك كولو . إعفاؤك قريب بإذن الله . لن تنفعك الشوافات ولا كتب السحر التي تتدفق من جيوبك ، ولا بحثك عن الفقهى لفك الثقاف . الله ينزل عليك اللعنة آ ****

  9. ثنائي الشيخ و المريد عفوا المدير الذي جعل من نشر الفتنة ” لعن الله من ايقظها” سبيلا لطرد الذباب المتناتر على ادارة تارماست . هذا الثنائي الذي يريد ان يتحدى ارادة كل العاملين والفاعلين و الملاحظين و المتتبعين و المواطنين … الخ لاحقاق باطل و ازهاق حق . نقول لهذا الثنائي بأن لا وجود الا للضفادع و السلاحف في المياه التي تصطاد فيها اما سمكة التروتة فلا يمكن ان تعلق في شباكك

  10. الموسوي قاهر المشعوذ

    وا المشعوذ اطلع على برا
    اجمع راسك
    واحضي جيوبك
    را اسحورك تيدفق

  11. يا مشعوذ
    يالك من قنبرة بمعــــــمر…………………….خلا لك الجو فبيضي واصفري
    ونقري ما شئت ان تنقري……………………….قد رحل الصياد عنك فابشري
    ورفع الفخ فماذا تحذري………………………..لابد من صيدك يوما فاصبري

  12. باز الله يعطينا وجهك داك نهار كتمرغ بحال…… ودبا جاي غاليك انا مازال مديركم .هذه راها مدرسة ماشي زريبة والتي يبدو ان لك خبرة كبيرة بها والفاهم يفهم.

  13. من اهل الدار

    م/م تارماست : نصائح من ذهب
    ما هذه الادارة التي تستحق كل هذا العناء.ربما نجد السر عند السيد مدير م/م تارماست.

    المهم اذا كنت مديرا فاشلا خمولا كسولا متكبرا متعجرفا حقودامهزوزا…. وكنت تريد ان تحافظ على كرسيك فلن تحد افضل من هذا المدير نموذجا . ولهذا عليك بما يلي من نصائح مدير تارماست:
    1- ان تزرع الفتنة والفرقة بين المعلمين بكل الطرق المتاحة
    2- ان تختار المديرين المساعدين الذين يتمتعون بتلك المواصفات التي يحبها كل مدير
    3-لابد لك من * حجاب* ومن الافضل ان يكون من صنع مشعوذ مشهود له بسوء سيرته
    4- لابد لك من المرور من دهاليز المحاكم وربط علاقات مع القضاة والمحامين وحتى الاعوان القضائين.
    5- لابد لك من ان تنشأ ودادية سكنية وتشرك معك فيه مسؤولا نقابيا بارزا بالاقليم
    6- من يحتاج نقطة من اجل الامتحان المهني او الترقية بالاختيار طبعا قل له لقد اعطيتك 20/20. ولكن اياك ان تفعلها يا عزيزي
    7- اذا هناك اجتماع مع المعلمين اياك ان تحضر في الوقت تأخر ساعة طبعا فأنت المدير
    8- اذاكان * شي معلم راسو سخون* اتصل به هاتفيا وهدده فقد ينفع ذلك * شي مرات *
    9- لي ما بغاش يدخل سوق راسو وبغا يدخل للمعارضة ضد المدير لفق ليه شي تهمة اخلاقية را هاد النوع من التهم دق بطلة.
    10- فين ما سمعت شي واحد مات سير شوف لعيالات كيفاش كيتمرمغو في التراب راه تقدر تحتاج تمرميغ شي نهار خصوصا إلى دارو ليك اعتصام
    11- الى شفتيها حماضت ضرب راسك مع لحايط و دير صباعك في ودنيك وغت ويك ويك اعباد الله

  14. إنها البلطجة للتغطية على عورة النائب!!!!!! لجنة وراء لجنة لمجموعة مداريس تارماست وعجعة بدون طحين!!!وقلب الآية المتهم مدان حتى تتبت براءته رغم أن اللجن المتعاقبة لم تتبت في تقاريرها أي خلل في التسيير الإدااري بل كانت خرقات النائب أفظع!!لقد افتضحت لعبت الصبي اللا مسؤول!! أنظروا إلى فضا ئح مدير أولاد شنان2 بمدينة الفقيه بن صالح صاحب التنظيم التربوي الفريد والعجيب لم_م تارماست!!خرقات وفضائح بالجملة ولا ناه ولامنته!! :بيعه لغلة 102 شجرة الزيتون !غلة أشجار الحامض! إتلافه لبيسيات جمعية الآباء!استخلاصه لمداخيل جمعية آباء التلاميذ من التلاميذ بدون سند قانوني!!قطعه للماء والكهرباء عن العون !! حرمانه لتلميذة من الدراسة إلى الن وتشجيعه للهدر المدرسي!! الشطط في استعمال السلطة ضد عون المدرسة كتصريحه بانقطاعه عن العمل رغمأنه دائم الحضور والتواجد بالمؤسسة!! اتهامه المجاني للعون بسرقة البيسيات رغم أنه في رخصة مرض ولا يملك مفاتح خزائن المدير!! هذه الخرقات مدونة في محضر !! فمذا فعل النائب مع هذا المدير الصديق الحميم له وماذا فعل مع مدير تارماست العدو اللذوذ له !!الأول أرسل له ملشيات للوقوف بجانبه ضد العون في وقفة احتجاجية! وقد أقسم أن يخرجه من ورطته كما تخرج الشعرة من العجين!!والثاني أرسلة له ملشياته للوقوف ضده !وأقسمة إن يلفق له تهم وان يكيدله ويتهمه بالإختلاسات رغم تبرئته قضائيا وعبر تقارير الجن تلو اللجن!! أليس هذا حكم الجاهلية الأولى !وظلم ما بعده ظلم!والظلم ظلمات يوم القيامة!!

  15. أستاذ متتبع عن قرب

    مقارنة بين المديرين
    الأول حول مؤسسته إلى جنة خضراء في وسط شعبي ، بفضل مجهوداته ومجهودات الأساتذة : الزيتون والليمون والتين والرمان والعنب وجميع أنواع الخضر
    الثاني مدرسته قاحلة ، الغبار يتطاير فيهافي كل الاتجاهات
    الأول نشيط في عمله مواظب لا يتغيب
    الثاني كسول كثير التغيبات والرخص
    الأول علاقاته طيبة مع جميع الأساتذة ، علاقات يغلب عليها الاحترام المتبادل والتعاون من أجل خدمة المصلحة العامة
    الثاني علاقاته متوترة مع الجميع ، علاقات يغلب عليها التآمر على الأساتذة وخلق الفتنة بينهم قصد الزج بهم في السجن
    الأول يبحث صحبة النادي البيئي ومجلس التدبير عن مداخيل إضافية للمؤسسة كغلة الزيتون والليمون والتين والعنب
    الثاني يبحث عن مشاكل إضافية للعاملين معه كالتمرميغ على الأرض
    الأول يقدم تقارير ، بكل شفافية ، حول مالية الجمعية الرياضية والتعاونية المدرسية ويعمل على تسهيل مأمورية جمعية الآباء بشهادة جميع أعضائها باستثناء المغرر به، ولا يصرف من ذلك ولو سنتيما بل هناك لجان مكلفة بالصرف
    الثاني يعمل في الغموض ولم يسبق له أن قدم لنا تقريرا مفصلا وشفافا حول المالية ، يصرف وحده ولا يشركنا في ذلك ، يتصل بالكتبيين لوحده ولا نعلم شيئا عن اتصالاته
    الأول يحترم الأساتذة ويقدرهم على مجهوداتهم وتفانيهم في العمل ويشركهم في التسيير الجماعي للمؤسسة
    الثاني يمارس الإقصاء ويعتبر نفسه هو كل شيء ولا يؤمن بالتسيير الجماعي بل إنه يعتبر ذلك ضسارة
    الأول جاءته اللجن تلو اللجن فلم تقف هذه اللجن إلا على أشكال راقية من أشكال التسيير الجماعي ، فوجدت هذه اللجن نفسها في مواجهة مع أندية ومجالس المؤسسة وبقي المدير بعيدا يتفرج
    الثاني جاءته اللجن ، فلم يجد له من مخرج إلا الهروب والتمرميغ أرضا و الرخص الطبية
    الأول ديمقراطي في تعامله مع الجميع ، يؤمن بالحوار ولا يقبل من الآراء إلا مااتفقت عليه الأغلبية إن لم نقل بالإجماع
    الثاني ديكتاتوري ، يعمل حسب مزاجه والكيل بالمكيالين
    الأول علاقاته بالمديرين جد طيبة
    الثاني علاقاته بالمديرين جد متدهورة

  16. 20على20 منتحت من طرف النائب للملتحقة من جماعة البرادية ذات الكفاءة العالية ف….!!!؟؟؟

  17. صيح و غوت و تمرمغ
    يا الواحل فيها
    تمرمغ و زيد تمرمغ
    يا الواحل في سحورو
    اكذب و نوعر وسمسمر
    يا الواحل في همومه
    بوطل و زور و فوسخ
    يا الواحل في المصيدة
    لقيتيها لقيتيها
    الله يلقيها ليك

  18. من اهل الدار

    رد عاجل الى * غيور* الذي قال:
    * أليس هذا حكم الجاهلية الأولى !وظلم ما بعده ظلم!والظلم ظلمات يوم القيامة!! *
    – يا * غيور* في آخر ردك نفحات دينية، وعليه اخترت ان ارد عليك من نسيم تلك النفحات ، وعلى الله اتوكل وبه استجير:
    لا يحتاج الإنسان إلى شهادة عليا حتى يميز بين الظلم والعدل فهو يلمس ذلك الفارق مهما كان في مرتبة دنيا من الأمية وقد حكى لنا القرآن قصة قوم (لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً )، لا يكاد احدهم من فرط أميته أن يفقه ما يقال له أو يعرب عن الذي في نفسه إلا الشعور بالظلم (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً) فالشعور بالظلم لا تجهله الأمم مهما بلغت من الأمية .و لمحاربة الظلم والظالمين وإرساء العدالة بين بني الإنسان أنزلت الكتب السماوية وأرسل الرسل من عهد أول الأنبياء إلى خاتمهم: (لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ) ، وقد يختلف البشر في دياناتهم لكن لا يختلفون أبدا في مبدأ العدل، ولذلك أمر الله الأنبياء أن لا يكرهوا الناس في الدين بخلاف العدل كما قال جل ذكره عن الدين (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ )، بينما يقول عن العدل (إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ)، ووضح المعنيين في آية جامعة (وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ اللَّهُ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ).
    فأين الظلم والعدل من أعمال وممارسات مديرك وصديقك الوفي:

    1- أن يتولى الادارة من لا علم لهم ولا خبرة في إدارة شؤون الاساتذة والتلاميذ إلا نهب المطعم المدرسي وادوات ولوازم التنظيف وثمن بطاقات التعاونية المدرسية وميزانية جيل مدرسة النجاح. ام أن مديرك ينطبق عليه قول يوسف عليه السلام (قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ ). ؟؟؟؟؟؟؟؟

    2- أن يدير المؤسسة مستبد يجعل أطرها شيعا ويصادر قناعاتهم واختياراتهم ويصدر القوانين القاضية بعدم مساءلة عساكره وأزلامه إن تغيبوا أو تأخروا،أو ناموا في حجرة العون شهرين متتابعين ،ولا أدري هل هذه كفارة جديدة في دين هذا المدير وصاحبه.

    3- يا صديقي * غيور* قد رسم الله لأمة النبي الخاتم ملامح حياتها بأنها امة تنتصر من الظالم ولا تسكت إذا بغى عليها سيرا على خطى الأنبياء (وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ)، وأمرها أن لا تقف في وجه المظلوم ولا تلومه إذا صرخ في وجه الظالم (وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ)، حتى لو أساء في القول مادام يئن من الظلم فالله يكره سوء القول إلا من مظلوم (لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً ) ، إنما هي امة تندد بالظالم ولا تقف في صفه (إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ ). ففي أي صف ترى نفسك ؟؟؟؟؟؟؟؟

    4- نعم إذا خفت أن تقول للظالم أنت ظالم تسقط من عين الله كما قال عليه الصلاة والسلام:« إذا رأيتم أمتي لا تقول للظالم أنت ظالم ، فقد تودع منهم » : أي استوى وجودهم وعدمهم.أذكرك بقول الله تعالى (وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ).
    5- يا عزيزي * غيور* هل *الــعــــدل* هو بقاء صديق المدير بالمركزية ،حتى لا يبتعد المدير عن صديقه، رغم انف كل الاعراف والقوانين.و * الـــظــــلــــم* هو عمل الاستاذة بالفرعيةأو المؤسسة التي يشتغل فيها زوجها الاستاذ.فأي دين هذا، وأي تقليد هذا، وأي عرف هذاالذي يجعل علاقة الصداقة أوثق و أولى وأهم من علاقة الزوجية.وبما أنك استشهدت في ردك ب* حكم الجاهلية الاولى* فقد بحتث ولم اجد لا في الجاهلية الاولى و لا في عصر الظلمات و لا في عصر الانوار أن كانت يوما ما علاقة الصداقة اوثق من علاقة الزوجية. بالله عليك النقابة السوية هل تخوض معركة من اجل ان لا يفترق استاذ عن زوجته الاستاذة ام تخوض معارك من اجل ان لا يعمل صديق المدير إلا بجانب المدير بالمركزية؟؟؟؟؟؟ نــــعــــم كل التطورات جميعها التي حصلت وتحصل بالمؤسسة نابعة من تمسك السيد المدير بالسيد الاستاذ للعمل بجانبه بالمركزية و كل يعلم ذلك.
    فاتق الله وأنصف من نفسك، من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله.

    قال أبو العتاهية:

    أمــا والله إن الظلـم لـؤم ******* ومازال المسيئ هو الظلوم

    إلى ديـان يـوم الدين نمضي ******** وعند الله تجتمع الخصـوم

    ستعلم في الحساب إذا التقينا ****** غـداً عند الإله من الملـوم

    5- أخيرا أريد أن أهمس في أذن السيد المدير: يا أخي رغم كل شيء أقول لك وبكل صدق أن كرامتك وهيبتك أغلى من ادارة كل مدارس الدنيا،ولا تلم احدا إلا نفسك وهواها.
    وختاما لطاما آمنت بأن الظلم ….. تسلية للمظلوم ووعيد للظالم.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
    التوقيع: شخص يمقث كل شخص يتصف بصفتين من أعظم الصفات التي لا يحب الله ان يتصف بهما عبد من عباده : الكـــبـــر و الظــلـــم.

  19. من اهل الدار

    يا متتبع انا لا اعرف موظفة الجماعة العاملة بالنيابة بتاتا. ولكن اعرف ان الخوض في اعراض المحصنات بالباطل من اكبر الكبائر.
    مع ذلك فالمحيطون بها يشهدون لها بالكفاءة في عملها وبمواظبتهاواخلاقها العالية.وبما انكم زمرة ظالة مظلة فلا غرو انكم قد تشتمون تسبون تقذفون *** تتمرمغون***
    غريب امركم و الله غريب من اجل سواد عيون هذا المدير و صاحبه اقحمتم الاطفال والاعوان واعراض النساء والرمان والزيتون والليمون والبادنجان…………….

  20. الاول يحب أمه و يكن لها كل الاحترام و الثاني ا*******

  21. لا أدري كيف خطرت ببال هذا المشعوذ أو من ينوب عنه لوضع هذه المقارنة البئيسة بين مدير تجتمع فيه كل صفات الرجولة و التضحية والعمل بدون كلل ولا ملل والدليل على أرض الواقع حيث تحولت المؤسسة في عهده ألى فضاء خلا ب في الوقت الذي كانت فيه عبارة عن صحراء قاحلة منذ أن شيدت و لم تسمع منه بتاتا كلمة أنا الذي بل كان دائما ينسب هذا التطور للعاملين بالمؤسسة بما فيهم العون الذي استغل من طرف انتهازيي نقابة العدالة و التنمية. ويكفي لكل المتتبعين وهو الامر الذي لا يحتاج الى ذكاء لملاحظة كيف يتم الحديت عن ليمون و زيتون و الخضر المختلفة في المؤسسة الشيء الذي يدل على ان المؤسسة حية فيها روح فيها أناس يعملون بجد و نكران الذات ولم يكن هذا بتاتا قبل قدوم مدبرها الحالي . وبين مريد يكفيكم ان تنظروا من خلال هذا الموقع الى نوافذ ادارته , يكفيكم ان تنظروا من خلال هذا الموقع الى من يسانده الجميع بالمؤسسة و الى من يقف ضده الجميع بالمؤسسة. وأقول لهذا الغبي الذي خطرت بباله هذه المقارنة : استحيي قليلا ” أجاب كعو لبعو”

  22. أتحداك يا بلطجي أن تذ كر ولو فضيحة تابتة كما تدعي ظلما وبهتانا وعدوانا وحقدا وزوراو رجما بالغيب وافتراءا فاللجن المتعاقبة على م-م تارمست هي التي لها الصلاحية أن تكشف عن ادعءاتك لقد افتضح كذبكم وبهتانكم وافتراءاتكم على هذا المدير الذي وقف بصرامة في وجه فسادكم وخيانتكم للأمانة وعدم القيام بواجباتكم رغم تحريضكم عليه من طرف نائبكم الذي لا يعرف ما يقدم أو يؤخر!!وخير دليل على ذالك الشواهد الطبية التي تدفعونها للإدارة لإ قليمية والإنقطاعات عن العمل والتكليفات وإلغاء التكليفات والتي فاقت 17 تكليف وإلغاء تكليف في السنة الماضية فقط!!! وفي ظرف وجيز وتستر نائبكم اللا مسؤول على ذالك بل اتصاله المباشر بكم عبر الهاتف أو بالزيارات الليلة لتجييشكم عليه وتحريضكم بإعلان حرب إعلامية قدرة وعبر أبواقكم التي لا تفتر عن لغط كلام السوء الباذئ !! مبني على سوء نية وخبث طوية!!!وإذا قيل لكم ارجعوا ترجعون وأنتم تبصبصبصون صاغرين وإذا قيل لكم ارموا كثر نباحكم في إطارلعبة الكر والفر!!! إنكم خدام زعيمكم المغرور بنفسه وسلطته وسولجانه!!فلا تستجلوا فأيامه معدودة !! أليس الصبح بقريب؟! وستعلمون اي منقلب ستنقلبون !!فلمذا تتسترون على فضائح مديرمدرسة أولاد شنان2 بالفقيه بن صالح التي فاحت رائحتها ويعرفها العام والخاص وحتى أطفال الحجارة يوم الجمعة الأسود!:من انتحال صفة رئيس الجمعية وأمين مالها حيث باستخلاص واجب الإنخراط بالجمية من آباء التلاميذ وأوليائهم بدون سند قانوني وصرف 5مليون سنتيم لمدرسة النجاح لإصلاح ثلاثة قاعات أصبحت غير صالحة للدراسة بسبب تصرب مياه الأمطار إليها!! بينما مدير تارماست لم يتعدى مليون ونصف سنتيم لإصلاح ثلاثة قعات ومازال يحتفظ بأزيد من ثلاثة ملايين سنتيم ومع ذالك تتهونه بالإختلسات بدون حجة أو دليل !! وإتلافه مدير شنان 2 لثلاث بيسيات جمية آباء التلاميذ وتلفيقه التهمة لعون المدرسة غم أنه في رخصة مرضية!!ومفاتيح القاعة ليست بيده !!وقطعه للماء والكهرباء عن سكن العون بدون سند قانوي!! أو حقوقي!! أو عرفي!! وحرمان ابنته الصغيرة من الدراسة دورة كاملة ولم تتوصل بنقط المراقبة!! وانتقامه من العون الذي لم يوافقه على صرف مالية الجمية بالنقطاع ن العمل رغم حضوره بالمؤسسة يوميا !! ومن المضحكات أن مديرشنان 2 ورفيقه النائب القليمي من حركة الفبرا يريين بنو هذ النقطاع على تصريح مسجل لزوجته بأنه غاب عن بيت الزوجية لمدة 15 يوم ولم يعد إليه بسبب خلاف بينهماههههه!! وهذا يعتبر شطط في استمال النفوذ وانحراف في استعمال السلطة!! وفضيحة بيعه لعلة أزيد 102 شجرة الزيتون وغلة أشجار حامض الزيتون بدون سند قانوني !! لكن نائبكم أقسم أن يخرجه من ورطته كما تخرج الشعرة من العجين!!فلن يتخلى عنه ولن يتركه وحده !!وكيف ا وهو من رفاق اشوهة الذين ينظمون له الحفلات بالنيابة !ويوزون له الجائز على أقرب الناس إليهم!وينشطونها بكيطارة ومصرحيات جمعية معروفة تزرع فيهم روح حياة الثقافة بالنيابة وتشرفهم بالتنشيط يوم عيد المدرسة وعند حضور مسؤولين كبار!! ينعتونهم دائما بالمخزن!! وهل سألت معلمي م_م تاراست عمن حدد لهم التنظيم التربوي الجديد الذين يعملون به الآن وبأمر من؟! وعن جمعية مديري إقليم الفقيه بن الح من قام بطبخها؟!وعن جمعية الأعمال الإجتماية من قام بتشكيل مكتبها؟! وعن 1500درهم من مدايل الجمعية من قام بصرفها ؟! وعن الكرعة من أكلها؟! سيجيبك أطفال مدرسة شنان2 وشرطة الضابضة القضائية التي عاينت جني حاض الزيتون يوم سبتهم الذي لا يوجد أحد بالمؤسسة وظنا منهم أن العون مازال في المستشفى!! هل هناك فضيحة أكبر من هذه الفضيحة يابلطجية المديرو النائب اللا مسؤولين من رفاق الشوهة!! فإن لم تستحيوا فقولو ماشئتم!!! ولمذا لم يفصح نائبكم عن تقارير ثلاث لجن التي زارت مدرسة شنان2 مؤخرا ؟؟ فهل توجد بالنيابة حية تسعى و تلتهم مايكتبون !؟

  23. هذا المريد “جهل” من LARAGE , أصبح يهدي و يخرج ما تنفته مخيلته المهترئة و لسوء حظه فأن كل ما يقوله مردود عليه و ينبش له في المسكوت عنه . أنصح هذا المدير بان يشرب الماء”الطايب” عوض ترديد الخزعبلا ت . و أن زمن ما كنت تعرفه قد ولى أيها المشعود “اصلحتي المدرسة العمومية بكري بهادوك لحجابات في القرن 21”

  24. ههههه اشهذ لي يا ذيلي!!!

  25. ههههه اشهذ لي يا ذيلي!!!

  26. تستفتون في قتل ذبابة من طرف العون ومدير م-م تارماست ولا تستفتون في قطرأس علي من طرف رفيقكم مدير مدرسة شنان2 ورفيقكم النائب اللامسؤول!!!

  27. تستفتون في قتل ذبابة من طرف العون ومدير م-م تارماست ولا تستفتون في قطرأس علي من طرف رفيقكم مدير مدرسة شنان2 ورفيقكم النائب اللامسؤول!!!

  28. تستفتون في قتل ذبابة من طرف العون ومدير م-م تارماست ولا تستفتون في قطرأس علي من طرف رفيقكم مدير مدرسة شنان2 ورفيقكم النائب اللامسؤول!!!

  29. هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟

    عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ, يقفُ رجلٌ وسيمُ جداً بجوار رأس الميت. وعند تكفين الجثّة, يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ . وبعد الدفنِ, يَعُودَ الناس إلى بيوتهم , ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير , ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية حول إيمانِه .
    لكن يَقُولُ الرجل الوسيم : ‘هو رفيقُي, هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ .
    إذا كنتم معينينّ َن لسؤالهِ, فأعمَلوا بما تؤمرونَ. أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه حتى أدخلهْ إلى الجنةِ ‘.
    ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيقه الميت ويَقُولُ له :
    ‘أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه, بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت خفيض أحياناً أخرى. لا تقلق. فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد اليوم.
    وعندما ينتهى السؤال , يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش من الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة .
    فلندعو الله أن يُنعم علينا بإحسانه من هذا الخير. آمين آمين آمين.
    يقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) , فيما معناه , يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك .
    رجاءً أنقل هذا المحتوى إلى كُل شخص تعرفه .
    فالنبي (صلى الله عليه واله ِ وسلم) يقول’ ‘ بلغوا عني ولو آية

  30. وا المشعوذ
    يالك من قنبرة بمعــــــمر……………………خلا لك الجو فبيضي واصفري
    ونقري ما شئت ان تنقري………………………قد رحل الصياد عنك فابشري
    ورفع الفخ فماذا تحذري……………………….لابد من صيدك يوما فاصبري

  31. يا المشعوذ المذلول المنبوذ المجنون ، دير عقلك . واش العام اللي جا أنت هو أنت ما زال ما بغيت دير عقل
    كل عام وأنت مزبلها يا بو زبلا

  32. أستاذ على علم بالتسيير

    كيف تنجح في تسيير مدرسة

    رش المدرسة بالسحور يوميا
    علق الحجابات في أشجار المدرسة
    ازرع الحروزه حول الأقسام
    املأ جيوبك بالحروزه
    فك الثقاف عند الفقهى
    استعمل البخور في المدرسة والإدارة
    بخر راسك في الليل إلى تكون تخطيت شي حاجه
    أكثر من التفوسيخه
    لا تنسى زيارة الشوافة

  33. صدقت يا عابر ، إنه بالفعل من أكبر المشعودين
    إنه يستعين بالسحرة والكهنة والشوافات في تسيير المؤسسة
    يستعمل كل أنواع البخور في الليالي التي يبيتها في المدرسة
    يقضي وقتا طويلا في رش السحور حول الإدارة والأقسام وعند مدخل المدرسة
    نشم في ثيابه رائحة البخور
    يعلق الحجابات في الأشجار وعلى جدران الأقسام وسور المدرسة
    يملأ جيوبه بكتب السحر والحروزه ، فقد سقط له من جيبه، في يوم من الأيام، كتاب سحر مغلف بثوب أبيض ووضع عليه رجله لإخفائه عن الواقفين معه

  34. يتظاهر بأنه مدير ، ولكنه في الحقيقة من أكبر المشعودين
    إنه يستعين بالسحرة والكهنة والشوافات في تسيير المؤسسة
    يستعمل كل أنواع البخور في الليالي التي يبيتها في المدرسة
    يقضي وقتا طويلا في رش السحور حول الإدارة والأقسام وعند مدخل المدرسة
    نشم في ثيابه رائحة البخور
    يعلق الحجابات في الأشجار وعلى جدران الأقسام وسور المدرسة
    يملأ جيوبه بكتب السحر والحروزه ، فقد سقط له من جيبه، في يوم من الأيام، كتاب سحر مغلف بثوب أبيض ووضع عليه رجله لإخفائه عن الواقفين معه

  35. ابن الجيران

    بالفعل الأول يحب أمه ويكن لها كل الاحترام
    الثاني ++++++ ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما
    الإرث اعمى ليه الدبانه ونساه حق الوالدين

  36. ما علاقة تسيير الإدارة بالتمرميغ ؟

  37. أستاذ من تارماست

    لماذا لا نعقد اتفاقية شراكة مع مدرسة سيدي شنان ؟
    ستستفيد تارماست من ناديهم البيئي وتكثر عندنا القرعة ونتمرمغ على أوراقها الكبيرة التي تحفظ أجسامنا من حجارة تارماست الصلبة والحادة

  38. صدقت يا أستاذ تارماست فعلا ظهر “مديرها” حينما كان يتمرغ وقد المته الحجارة فيمكن ان يستعمل اوراق القرعة خلال التمرميغة المقبلة لتقي “جنبه” من كدمات الحجارة وقد تبدو له وهو يتمرمغ كأنها دولي دول! لقد عملت مع أكثر من 16 مدير و مديرة و عايشنا مشاكل متنوعة ولم يتمرغ احد اطلاقا. “طيحت الذل على المديرين”

  39. بصمودكم ووقوفكم وقفة رجل واحد ستحققون المستحيل
    لقد بدأت علامات النصر تلوح في الأفق
    النصر آت النصر آت النصر آت
    وإعفاء المدير قريب جدا جدا

  40. اصمدوا ورابطوا أيها الشرفاء ، أيها المجاهدون الأتقياء
    فو الله إنني أرى النصر قريب منكم جدا جدا وأرى مصير المشعوذ هو المزبلة
    هذا الطاغية نهايته قريبة إذ سيتم إعفاؤه وسيتم تعيينه في فرعية أولاد زاير
    وسيندم على طغيانه وسيتمرمغ أمامكم ولكن هذه المرة في مزبلة أولاد زاير

    { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون } . صدق الله العظيم

  41. أستاذ من تارماست

    التمرميغ هو في الحقيقة رياضة ديال الصنطيحة
    والله او ما كانت عندك الصنطيحة الى قدرت اتمرمغ
    شوفو بو صنطيحه واش عندو علاش يحشم؟
    طبعا لا ، إذن هذه رياضة ديال النفس الحارة
    شوفو كيف فعل بأذنيه أثناء التمرميغ ؟ ينصت ويتتبع أحاديثكم
    إذن هذه رياضة ديال الأذنين
    شزفو كيف أغمض عينيه وهو يتمرمغ
    إذن هذه رياضة ديال العينين
    شوفو بطنه العارية – البوط – أثناء التمرميغ
    إذن هذه رياضة ديال البوط – الكرش
    شوفو كيف تسلم الهاتف
    هذه رياضة ديال اليدين
    ضوفو كيف تقلب على ظهره وبطنه
    هذه رياضة باش يزيل الدوخة
    بوصنطيحة برافو برافو تفوقت لأنك رجعت للعمل بصنطيحتك
    برافو بوصنطيحة
    الإدارة عند بوصنطيحة هي الصنطيحة في التمرميغة

  42. إذا نطق الموسوي بائع الكسكروطات بزيدوح فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم !!

  43. الظلم ظلمات يوم القيامة يادعاة الفتنة من رفاق ونقابيو الشوهة يقول الحق سبحانه{وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ}سورة آل عمران الآية 57ويقول أيضا{وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}سورة آل عمران الآية 86،ويقول أيضا{إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ}سورة الأنعام الآية 21،ويقول أيضا:{فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}سورة الأعراف الآية 44،ويقول أيضا{إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}سورة إبراهيم الآية 22،،ويقول أيضا{إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَاراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثوا بِمَاء كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئسَ الشَّرَابُ وَسَاءتْ مُرْتَفَقاً}سورة الكهف الآية 29،ويقول أيضا{وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ}سورة الحج الآية 53،ويقول أيضا{وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً}سورة الفرقان الآية 37،ويقول أيضا{مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ}سورة غافر الآية 18،ويقول أيضا{وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء}سورة إبراهيم الآيتان42-43،ويقول أيضا{وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ}سورة هود الآية 113،وغير ذلك من الآيات الكريمات.

  44. ما هو الركون للظلمة والظالمين؟

    فمما جاء في تفسير العلامة الطبرسي في مجمعه لآية الركون التي جاءت في كتاب الله المجيد: “ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار”، «الركون إلى الشيء هو السكون إليه بالمحبة له والإنصات إليه، وقد نهى الله عن المداهنة في الدين والميل إلى الظالمين، لأن الركون إلى الظالمين المنهي عنه هو الدخول معهم في ظلمهم وإظهار الرضا بفعلهم، وإظهار موالاتهم».

    وجاء في ميزان العلامة السيد الطباطبائي:«والحق أنه -أي الركون- الاعتماد على الشيء عن ميل إليه».

    وجاء في كشاف الزمخشري:«ولا تركنوا، من أركانه إذا أماله. والنهي متناول للانحطاط في هواهم، والانقطاع إليهم ومصاحبتهم ومجالستهم وزيارتهم ومداهنتهم والرضا بأعمالهم، والتشبه بهم والتزيي بزيهم ومدّ العين إلى زهرتهم، وذكرهم بما فيه تعظيم لهم»

    لم نتناول المزيد من التفاسير الأخرى، لوضوح المعنى وجلاءه فيما تم سرده والتي أجمعت على توضيح معنى الركون، والذي يشمل إظهار كل ما من شأنه تعظيم لمقام الظالم والتعاطي معه على خلاف ما جاء في التراث القرآني العظيم بضرور خصومة الظالمين ومعاداتهم. وأما عن ابراز الرضا، والتبجيل والمديح للظلمة، والتقرب منهم لنيل رضاهم وبغية الحصول على الحظوة لديهم، فقد اعتبره الله سبحانه وتعالى في كتابه المجيد مدعاة للخروج من رحمته ودخول النار “فتمسكم النار”. ومهما كانت الحجة والعذر، فإن التعاون مع الظالم مفضي الى الاشتراك في الظلم والوقوع فيه، بل في شيوعه وانتشاره، كما إنه طريق لتقوية الظالم، وإضعاف المظلوم. ومن هنا جاءت الآية معبرة عن عقاب عظيم للذين يركنون – أي يميلون- للظالمين دون لبس ولا يقبل التفسير أو التأويل بأن العاقبة هي النار وبئس المصير.

    وقد كانت ردة فعل الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) شديدة وقاسية ومعبرة عن جلل الخطب عند طرح موضوع الركون إلى أحد أصحابه وهو صفوان بن مهران- المعروف بالجمّال- وكان رجلاَ ثرياً ومتمكن مادياً بما يمتلك من الإبل الكثيرة التي يؤجرها كأساطيل نقل على أصحاب القوافل يستخدمونها للتنقل بين المدن والأقاليم. وكان هارون الرشيد – الخليفة العباسي – من ضمن من يستأجر من صفوان جماله للسفر. فمما جاء في الرويات الإمام الكاظم (ع) قال لصفوان عندما دخل ذات يوم عليه: “يا صفوان. كل شيءٍ فيك حسن جميل، ما خلا شيئاً واحداً”.

    قال صفوان متعجّباً: “جعلت فداك، أي شيءٍ هو؟”.
    قال الإمام (ع): “إكراؤك جمالك من هذا الرجل”. (يعني هارون الرشيد).
    قال صفوان: “والله ما أكريته لصيدٍ أو لهوٍ، ولكني أكريته لهذا الطريق (يعني طريق مكة). ولا أتولاّه بنفسي، ولكن أبعث معه غلماني”.
    قال الإمام: “يا صفوان، أيقع كراك عليهم؟” (أي هل تتقاضى أجرة جمالك من هارون وجماعته؟).
    قال صفوان:” نعم، جعلت فداك. “
    قال الإمام:” أتحبّ بقاءهم حتّى يخرج كراك؟”(أي أتحبّ بقاء هارون الرشيد حتى لا تضيع عليك أجرة إبلك؟).
    قال صفوان: “نعم”.
    قال الإمام: “فمن أحبّ بقاءهم فهو منهم، ومن كان منهم فقد ورد النار.”

    ولإدارك صفوان بعظم ما كان يقوم به دون وعي، قام من عند الإمام من ساعته، ودون تردد أو جدال، باع جميع جماله حتى لا يوقع نفسه في معصية ويعين الظالم هارون الرشيد أو يقويه أو يدعم حكمه أو برامجه، مهما كانت الخسائر المادية من وراء ذلك. فصفوان رجل مؤمن متدين ويرجو القربى من الله من خلال عمله، ولهذا لم يكن ليتردد في موقفه عند ما توضح له من الإمام أبعاد ما كان يقوم به، وإن كان بعنوان الرزق والإسترزاق.

    ويشمل الركون للظام أيضا أعوان الظلمة، فاستمرار الظلم هي بتجبر الظالم، وبسكوت أصحاب الحق والناس عن الظلم، وأيضا بسبب انتشار الإنتهازين من أعوان الظلمة والمنتفعين من قربهم والعمل لهم. وعليه فإن أعوان الظلمة في صف واحد مع الظلمة والموقف يشمل الإثنين معاً.

    وعليه، فإن الركون له مستويات مختلفة تبدأ بإظهار الميل والقربى للظلمة مروراً بزيارتهم وحضور مجالسهم، والدخول معهم في مشاريع ريع ونفع وانتهاءا بالقيام بما يوحي بالرغبة في استمرار بقاءهم وفيضهم ومكارمهم. ونستنتج بأن الركون يشمل كل موقف يعود بالفائدة والمنفعة والتقوية للظالم وأعوانه، وبالخسارة والإضعاف للمظلوم وأعوانه. ولهذا وجب الحذر من الوقوع في شراك الظلم والظالمين، وحذاري من تبرير وتفسير التقرب بعنوان الحصول حق المظلوم من خلال التقرب للظالم وأعوانه والحظوة لهم، فإن ذلك مهلكة لصاحبه ودخول في دهليز لا عودة فيه، وهو ما كشف لنا التاريخ من جميع من حاول التقرب للظالمين والظلمة بقصد استرجاع الحق ونصرة المظلوم لينقلب ذلك الإنسان نفسه الى معيناً للظلم وذلك هو الخسران المبين.

  45. يا مجاهدينا البواسل ، تقدموا إلى الأمام وارفعوا رؤوسكم عاليا
    فالله إنني أراه أجبن من ذبابة وأحقر من بعوضة
    يا مناضلينا الشرفاء ، يا أحرارنا المخلصين ، اعلموا أنه حينما تشتد معركتنا ، فلن تنفعه الصنطيحة أو التمرميغة ، لذلك لن أقول لكم أكثر مما قاله صاحبنا

    إذا الشعب يوما أراد الحياة
    فلا بد أن يستجيب القدر
    ولا بد لليل أن ينجلي
    ولابد للقيد أن ينكسر

  46. يا إخواننا الشرفاء ، لا تأكلوا طعام المشعوذ ولا تشربوا شرابه إن كنتم ترغبون في سلامتكم وسلامة أجسامكم ، لأنه مشعوذ قد يدس لكم السحر في طعامه – التوكال- فتندموا على ما أكلتم من طعامه ، ولن ينفعكم الندم في شيء
    الجوع ثم الجوع ثم الجوع أفضل من لقمة مسمومة من طعامه
    إنه يفكر في السيطرة عليكم بكل الطرق
    احذروه ثم احذروه ثم احذروه

  47. كم عدد الكسكروطات أكلت يا الجيعان ولم تؤد ثمنها ؟ تعيش حياة الذل الهريف ونقل مواد المطعم
    ماذا تطعم أبناءك ؟ لا شيء غير أكل الحرام : الطون الخانز ديال المطعم والخبز والعدس وسرقة اللوبية وبيعها في السوق
    أهذه هي حقيقتك
    بقات غير في الكبر وأنت عايش غير بالمطعم
    الله ينعل اللي ما يحشم يا ميت القلب

  48. العميري إنك معروف عند الجميع مهما تسترت وراء أسماء مستعارة إنك مشعوذ
    نهايتك قريبة : الإعفاء إنشاء الله والتعيين أولاد زاير
    أنت لا تصلح حتى أن تكون ******
    حياتك في **** جحيم في جحيم

  49. وا المشعوذ
    آش اداك تهز الكلبة اجراها

  50. أيها الشرفاء ، يا أبطال الحرية ، يا مناضلينا البواسل
    إما أن نكون أو لا نكون
    إما أن نكون بكرامتنا وعزتنا وشرفنا
    أو لا نكون في الذل والحقرة وسيطرة المشعوذ
    قفوا وقفة رجل واحد ، حطموا القيود ، كسروا الأغلال التي يريد أن يكبلكم بها المشعوذ
    تصدوا للطاغية ولا تخشوه ، فإنه أجبن من ذبابة
    فو الله إنني أرى النصر حليفكم
    فو الله إن النصر قريب منكم
    فو الله إن إعفاءه قريب بإذن الله
    وسيتم تعيينه في أولاد زاير التي ستكون شاهدة على تمرميغته المقبلة

  51. وأخير شهد المساوي المختارلحرفة بيع الكاسكروطا ت بزيدوح على مهنة الطباشير أن أولاد الكلبة كلهم جرى فلا تقربوهم !!!! والكلب يضرب به المثل في القرآن إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث!لقوله تعالى : (وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) (لأعراف:176).

  52. يا أبطال طارق بن زياد!!!!! الموسوي الذي اختار بيع الكاسكرطات بزيدوح يقول لكم البحر من ورائكم والعدو أمامكم !!فليس لكم إلا أن تختاروا كما قال طارق بين الشهادة أو النصر!! وليس لكم اختيار آخر مثل ماختار مختاركم الذي يناديكم من محلبته من زيدوح : أيها الشرفاء! ، يا أبطال الحرية ،! يا مناضلينا البواسل إما أن نكون أو لا نكون !!!……قفوا وقفة رجل واحد ، حطموا القيود ، كسروا الأغلا!!!!إنه يرى النصر حليفكم !! هيا لا ترجعوا إلى الوراء !! هيا هيا اكرنديز انطلق!!! واتركوه يبيع الكسكرطات بمحلبته !!! فعذرا إنه ليس له وقت لكي يكون بجانبكم!! تلك أمانيه!! فلا تكسروا أحلامه!! ههههههههه!!وسير تكمش في محلبتك !!!

  53. الشاعر إبن بيأته! يتكلم فقط بلغة السحر والسحرة والشعوذ إنها عادة وثقافة مألوفة لديه!!! فلا تتراشقون بها!! فهل تدخل ي اشطط الإداي !! لم تجدما تقولوه عن مدير تارماست اسحر والشعوذة!! وقد قالها كفار قرشي كما يقولها ملاحد هذا الزمان للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لأنهم لم يجدوا مايقولون عنه!!! أما مدير شنان2 فأصبحت عورته مشوفة للجميع !! بخرقاته وفضائحه .

  54. أستاذ من تارماست

    مجاهدينا البواسل ، لقد لقنتم المشعوذ درسا لن ينساه في حياته
    مجاهدينا الأتقياء ، لقد لقنتم المشعوذ دروسا في الشهامة والعزة والكرامة والتضامن والصبر والشجاعة
    مجاهدينا البواسل ، استمروا في جهادكم وصبركم حتى تقتلعوا الظلم والفساد من هذه البقعة الطاهرة التي يحاول أن يدنسها هذا المشعوذ
    يا مجاهدينا البواسل ، فو الله إنني أرى النصر قريب منكم ، فارفعوا رؤؤسكم عاليا واصرخوا بصوت مرتفع واحد : ارحل ارحل ارحل عنا يا مشعوذ يا مفسد
    فو الله إنني أرى ساعة رحيله قد وصلت

  55. أستاذ من تارماست

    المسؤولية يتحملها المشعوذ صاحب عقلية السحر والشوافات . إنه متخلف في عقله مكروه ملعون منبوذ معتوه منحوس مرجوم مكبوت مسهول ممقوت مسعور مرعود مفضوح
    ننتظر إعفاء المدير وإلا فالضحية هم الأساتذة والتلاميذ

  56. يا مشعوذ يا سحار ، ألم تسمع أطفال مدرستنا يغنون ؟ اسمع جيدا

    وفين طون مطعمي
    كلاه مشعوذي
    وفين عدس مطعمي
    كلاه مشعوذي
    وفين خبز مطعمي
    كلاه مشعوذي
    وفين لوبية مطعمي
    كلاه مشعوذي
    آش خاص مشعوذي
    الله يعطيه شي تمرميغة

  57. يا شرفاء بني موسى الصناديد ، إن هذا المشعوذ أقسم أن يذلكم ويهينكم ويحتقركم ويستغلكم , ويأكل مطعمكم ويجوع أطفالكم ليشبع ويسمن أطفاله على حساب أطفالنا الموسويين الأحرار أبناء العظماء ، إنني أناديكم وأقول لكم : تماسكوا وتلاحموا وتضامنوا وقفوا وقفة رجل واحد لتقولوا كلمة واحدة : اترك مطعمنا لأبنائنا وارحل عنا يا الجيعان بو صنطيحة صاحب التمرميغة
    الله يعطيك الذل ذل الكلاب

  58. الموسوي قاهر المشعوذ السحار

    لا صلح ولا سلام ولا مهادنة مع من أكل مطعم أبنائنا ورش السحور في مدرستنا وعلق الحجابات في سور المدرسة وبجانب الأقسام وفي الأشجار
    لا صلح مع من يبخر المدرسة في الليل
    لا صلح ولا سلام مع من يستعين بالسحرة والكهنة والشوافات

  59. وا المشعوذ ، ماذا تقول عن كتاب السحر الذي سقط من جيبك ووضعت عليه رجلك لتخزنه عن الواقفين معك ؟
    آ شنو هذاك ؟ خبز أو لوبية ؟ تكلم و جاوب إن كانت لديك الشجاعة

  60. أستاذ من تارماست

    الأقسام مرشوشة والحجابات معلقة في الأشجار وفي السور ديال المدرسة وبجانب الأقسام
    ريحة البخور والتفوسيخة عاطية في المدرسة في كل ليلة يبيتها في المدرسة
    ملابسه نشم فيها ريحة البخور وفي الإدارة
    ومالنا احنا في هذه الخدمة
    واش احنا خدامين في مدرسة او في بويا عمر

  61. أنا الشبح الذي سيطاردك ويفضح عقليتك المتخلفة التي لا تؤمن إلا بالشعوذة مهما حاولت أن تتظاهر بمختلف الأقنعة لتخفي بشاعة وجهك ، سأطاردك في كل مكان وفي كل زمان أيها المشعوذ الخبيث وسأفضح أكاذيبك وبهتانك وزورك

  62. وا العميري الشاعر ابن بيئته بالفعل وأنت ابن الشعوذة والسحر والشوافات
    ياك شحال من مرة مشيتي عند العيالات اللي تيضربو الكارطا
    وجيوبك آش داك الشي اللي طاح منهم او حطيت عليه رجلك بسرعة ؟ نسيت او لا نفكروك

  63. أنا الشبح الذي سيطاردك ويفضح عقليتك المتخلفة التي لا تؤمن إلا بالشعوذة مهما حاولت أن تتظاهر بمختلف الأقنعة لتخفي بشاعة وجهك ، سأطاردك في كل مكان وفي كل زمان أيها المشعوذ الخبيث وسأفضح أكاذيبك وبهتانك وزورك وسحورك وحجاباتك وبخورك وتفوسيخك

  64. المشعوذ ، نهايته قريبة بإذن الله تعالى
    تعيينه الجديد أولاد زاير وهي مكانه المفضل للتمرميغ
    بالصحة والراحة

  65. إن المشعوذ معروف بشكل جيد عند الجميع
    إنه إنسان كاموني لا تعطي رائحته إلا إذا تم حكه
    أما زلت تذكرني يا صبي ؟
    إن خانتك ذاكرتك ، فأنا مستعد أن أذكرك

  66. حول المشعوذ تلميذات إلى خادمات بيوت

    المشعوذ يستغل الفقر ويعيث في الأرض فسادا
    اللهم سلط عليه عذاب الدنيا قبل الآخرة

  67. صاحب تلك التمرميغة اللي بقات في التاريخ

    طبيعي أن تكون عنده صنطيحة واش من صنطيحة
    طبيعي أن يشهد الزور
    طبيعي أن يأكل المطعم
    طبيعي أن يبخر المدرسة
    طبيعي أن يلفق التهم
    طبيعي أن يحول التلميذات إلى خادمات بيوت
    طبيعي أن يكون سمسارا
    طبيعي أن يكون منافقا
    طبيعي أن يكون كذابا
    طبيعي أن يكون مخلوضا

  68. تستغل فقر العون لتستغل بنته التي حرمتها من الدراسة كخادمة في بيتك
    لعنك الله يا إبليس المشعوذ

  69. يا مشعوذ ، سأسكن عظامك ، وسأتحول إلى كابوس في حلمك ، سأفاجئك بما لم يخطر على بالك ، وسيتعرف عليك الجميع من جديد لأنهم لم يكونوا يعرفوك جيدا
    اغلق فمك فإني أراه مفتوحا وامسح لعابك الذي بدأ يسيح
    انتظر قريبا لائحة بالأسماء والأثمنة ومن كل الفرعيات
    انتظر قريبا ما سيتم نشره من مغامرات +++++في ++++ ا
    نصيحة : إن أحسست بالدوخة فهي غير طبيعية

  70. يا مشعوذ

    أنا الشبح الذي سيطاردك في كل مكان وزمان
    أنا الذي سأتحول إلى كابوس في نومك
    أنا الذي سأجعلك كلبا نباحا
    أنا الذي سأمنع النوم عنك
    أنا الذي سأغلق لك شهية الأكل
    أنا الذي سأجعل شرابك مرا حنظلا
    أنا الذي سأجعلك تراني وأنا غير موجود
    أنا الذي سأخصر لك المشية

  71. القافلة تسير والمشعوذ كلب مسعور نباح

  72. وصلتني بعض الأخبار ، في هذا الوقت بالذات ، بأن المشعوذ بدأت رجلاه تلعبان في السماء ، وأن إعفاءه قريب
    تعيينه سيكون في أولاد زاير بإذن الله آمين يا رب العالمين

  73. القافلة تسير تتحدى الظالمين والمفسدين
    والمشعوذ كلب مسعور ينبح وينبح ولا يكفيه النباح فيتمرمغ ويتمرمغ
    الله يعطيه الذل والجهل

  74. يا مشعوذ

    كم ستعيش في التخلويض ؟
    كم ستعيش في التبزنيس ؟
    كم ستعيش في التسمسير ؟
    كم ستعيش في الترونيح ؟
    كم ستعيش في التعربيد ؟
    كم ستعيش في التزنديق ؟
    كم ستعيش في التفوسيخ ؟
    كم ستعيش في التبركيك ؟
    كم ستعيش في التبوطيل ؟
    كم ستعيش في التبوحيط ؟
    كم ستعيش في التبرغيز ؟
    كم ستعيش في التنوعير ؟
    كم ستعيش في التبهديل ؟
    كم ستعيش في التحيمير ؟
    كم ستعيش في التهرنيط ؟
    كم ستعيش في التزعريط ؟
    كم ستعيش في التفرنيس ؟
    كم سثعيش في التعفريط ؟
    كم ستعيش في التعوريط ؟
    كم ستعيش في التمرميغ ؟

  75. يا مشعوذ

    أي بشر أنت الذي أشرفت على نصف قرن وما زلت عربيدا لا تفارق حانات الخمر ودور اللهو ؟
    أي بشر أنت الذي أشرفت غلى نصف قرن ولم تدخل مسجدا ؟
    أي بشر أنت أشرفت على نصف قرن ولم تضع جبهتك على الأرض ؟
    أي بشر أنت أشرفت على نصف قرن ومازلت ترتكب الفواحش ؟
    أي بشر أنت أشرفت على نصف قرن وما زلت ترتكب المناكر ؟

  76. يا مشعوذ

    قد يذهب لك الصوت من كثرة النباح ، ولكن في هذه الحالة هرنن
    عليك بالتهرنين

  77. يا إخواننا المؤمنين الصادقين في إيمانهم ، اسألوا المشعوذ عن عدد المساجد في المدينة التي يقضي فيها عطلته . طبعا لا يعرف لأنه لا يصلي ولا يؤمن بالله
    اسألوه عن عدد حانات الخمر في هذه المدينة . طبعا سيتفوق في الإجابة لأنه لا يعرف إلا الخمر والسكر ليل نهار
    اسألوه عن عدد دور القمار واللهو والمجون ؟ طبعا سيتفوق في ذلك لأنه لا يعرف إلا طريق الشيطان

    يا إخواننا المؤمنين الصادقين في إيمانهم ، ماذا ستقولون لمن خلقكم بسكوتكم على المنكر وبتشجيعكم له على تماديه في المعاصي وإيذائه إخوانكم المؤمنين الصادقين في إيمانهم ؟
    هل تخافون الله خالقكم أم تخافون العبد الضعيف ؟
    اللهم اشهد أني قد بلغت ، اللهم اشهد أني قد بلغت ، اللهم اشهد أني قد بلغت

  78. آخر الأخبار تقول أن المشعوذ يتدرب على الرمال على تمرميغة واعرة في المستقبل القريب

    فرجة ممتعة

  79. يا مشعوذ

    هل ستشد الرحال إلى نقابة أخرى ؟
    هل بدأ يشتد عليك الخناق من طرف المناضلين المؤمنين الصادقين في إيمانهم والمخلصين في أعمالهم ؟
    من منا يتحمل بين صفوفه من لا يصلي ولا يعبد الله ، ويعتبر الحياة مجرد لهو ومجون وخمر ونساء ؟
    من يثق فيك ويدخلك بيته ويأتمن على وجودك في بيته ؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرائب وعجائب : مناقشة أطروحات بشكل سري بكلية الآداب بمراكش

استغرب عدد من الطلبة الباحثين والأساتذة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، عن المنهجية التي أصبحت ...