الرئيسية » قضايا التعليم » اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير


اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

-توصلت بوابة الفقيه بن صالح أونلاين ببيان إنذاري موقع من طرف ثلاث نقابات تدعو فيه إلى اضراب إقليمي .

هذا نص البيان :

عدد القراء: 3٬090 | قراء اليوم: 1

عن FBAdmin

71 تعليق

  1. umt دخلت في صف اخواننا في هذاالاضراب ويتسأل المساعد التقني هذه النقابة المحترمة لمادا منسقها الجهوي لايدخل في اضرابات الجهويةالسابقين للمساعدين التقنيين أم انهم يريدون الانتقام من هذا المساعد التقني الذي له مشاكل مع مديره………الله اهدي ماخلق….

  2. بيان ا لشوهة للنائب الإقليمي لإقليم الفقيه بن صالح إنه يحفر قبره بيده!والله إنه غبي لا يتقن إلا سياسة تأجيج الصراعات ! لكن النار التي يلعب بها ستشتعل فيه ! هههه!ياسلام على مناضلي آخر الزمان !يطالبون بلجنة لمحاسبة مدير الأكاديمية!لماذا طال صمتكم عليه طيلة سنوات تنفيذ البرنامج الإسعجالي عجل الله بكم وبنائبكم!! أليست هذه هي المقايضة بالعمل النقابي؟ ولماذا استثنيتم النائب الإقليمي لمدينة الفقيه بن صالح من المساءلة والمحاسبة بناءا على توجهات الدستور الجديد الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة أم لأنه هو صاحب البرنامج النضالي الموقع من طرف الأشخاص الثلاث باسم الهيآت النقابية خارج الإجماع؟ وهل من اختصاص المكتب الإقليمي متابعة مساءلة مدير الأكاديمية أم من اختصاص المكتب الجهوي؟ أليس هذا تطاول وإقصاء لدور المكتب الجهوي؟ أليس النائب الإقليمي للفقيه بن صالح عجل الله برحيله هو مدبر بيان الشوهة بتنسيق مع بلطجيته المعروفين بالإرتزاق بالعمل النقابي؟ أم أنه ضعيف مغلوب على أمره؟ ولماذا يتم الحديث والدفاع عن موظفة بجماعة أحد البرادية ملحقة بطريقة مشبوهة للنيابة الإقليمية؟ هل لأنها من رفاق الشوهة اذين يستفدون من الريع رغم أنها تخرج مع الفبراريين؟وكيف لنقابة كانت تطالب بإبعادها عن النيابة وإرجاعها لمقر عملها لأصلي أصبحت تحثج ضد المطالبة بإرجاعها إلى مقر عملها الأصلي ؟هل اختلفت المازين أم أن الطمع والإغراءات تعمي؟وكيف لنقابة تطالب بإعفاء مدير تارماست رغم إن اللجن المتعاقبة لم تتبت عليه أي خرق وتغض الطرف على مديرمدرسة شنان2 بالفقيه بن صالح رغم خرقاته بالجملة في التسيير وتدبير المال العام ؟ هل لأنه من ذوي القربا لرفاق الشوهة؟ وهل من اختصاص النائب أو مدير المؤسسة أو النقابة التدخل في شؤون مالية جمعية آباء التلاميذ؟ يبدوا أن كل شيئ مباح عندما تنقلب الموازين وتحتقر القوانين ؟ هل أنتم في عهد السيبة والتسيب؟ فماذا أصاب منطق عقل النائب اللا مسؤول؟ إنه مدير الأكاديمية وليس النائب باليزيد يانائب إقليم الفقيه بن صالح أصلح الله على يد الثوار ما أفسده القدافي وملشياته مناضلو آخر الزمان!!أن رجال ونساء التعليم أن لن ينصاعوا لخطاب الرويبضات الذين يدافعون عن مصالحهم الخاصة! ويوظفون رجال ونساء التعليم في صراعات هم في غنا عنها! ويقامرون بمصلحة التلاميذ إضافة إلى عرضهم الباهت الذي لا يخرج عن الإحتجاج ضد الأشخاص: عون!-مدير!-شيخ!مريد! إنه نضال الشوهة يا رفاق الشوهة!!

  3. اللهم إن هذا لمنكر أن تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا: ضد عون!! ضد عون !!مسكين لا حول له ولا قوة ، أي نضال هذا يا نقابات آخر الزمان ، نفترض أن العون هو المدان فليس من النضال ولا من العمل النقابي أن ينظم اعتصام مفتوح من هذا النوع ، أسأتم إلى النضال وإلى نقاباتكم ؟؟ تبا لكم ؟؟ نضال الشوهة !!بأمر من نائب الشوهة!!و ممفكييييينش أيها النائب اللا مسؤول!!

  4. إنها البلطجة للتغطية على عورة النائب!!!!!! لجنة وراء لجنة لمجموعة مداريس تارماست وعجعة بدون طحين!!!وقلب الآية المتهم مدان حتى تتبت براءته رغم أن اللجن المتعاقبة لم تتبت في تقاريرها أي خلل في التسيير الإدااري بل كانت خرقات النائب أفظع!!لقد افتضحت لعبت الصبي اللا مسؤول!! أنظروا إلى فضا ئح مدير أولاد شنان2 بمدينة الفقيه بن صالح صاحب التنظيم التربوي الفريد والعجيب لم_م تارماست!!خرقات وفضائح بالجملة ولا ناه ولامنته!! :بيعه لغلة 102 شجرة الزيتون !غلة أشجار الحامض! إتلافه لبيسيات جمعية الآباء!استخلاصه لمداخيل جمعية آباء التلاميذ من التلاميذ بدون سند قانوني!!قطعه للماء والكهرباء عن العون !! حرمانه لتلميذة من الدراسة إلى الن وتشجيعه للهدر المدرسي!! الشطط في استعمال السلطة ضد عون المدرسة كتصريحه بانقطاعه عن العمل رغمأنه دائم الحضور والتواجد بالمؤسسة!! اتهامه المجاني للعون بسرقة البيسيات رغم أنه في رخصة مرض ولا يملك مفاتح خزائن المدير!! هذه الخرقات مدونة في محضر !! فمذا فعل النائب مع هذا المدير الصديق الحميم له وماذا فعل مع مدير تارماست العدو اللذوذ له !!الأول أرسل له ملشيات للوقوف بجانبه ضد العون في وقفة احتجاجية! وقد أقسم أن يخرجه من ورطته كما تخرج الشعرة من العجين!!والثاني أرسلة له ملشياته للوقوف ضده !وأقسمة إن يلفق له تهم وان يكيدله ويتهمه بالإختلاسات رغم تبرئته قضائيا وعبر تقارير الجن تلو اللجن!! أليس هذا حكم الجاهلية الأولى !وظلم ما بعده ظلم!والظلم ظلمات يوم القيامة!! وها هو يكرر نفس العملية باعتصام منقول هذه المرة!!

  5. مجموعة من الأسئلة نضعها للتأمل ولترجيح العقل والتعقل على الغوغائية والميل لهذا الطرف أو ذاك ::كيف كانت الوضعية التعليمية والعلاقات الإجتماعية بإقليم الفقيه بن صالح قبل مجيئ نائب التعليم الحالي بالإقليم؟وكيف نتج بعد إحداث نيابة جديدة بؤر للتوتر في كل من مجموعة مدارس تارماست ومدرسة شنان 2 ونيابة التعليم أثناء الحركة الإنتقالية وبعدها بين النائب ونقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب ؟ وبين ثلاث نقابات ضد عون مدرسة شنان2 وضد نقابي ومدير م-م تارماست ومدير تغناري مع المقتصد وبثانوية بئر انزران والكندي وبن رشد وثانويةالخوارزمي بمدينة سوق السبت والفاربي بأولاد عياد ومدرسة محمد السادس بزيدوح ومشكل تعيين زوجة مدير م-م المغرب العربي ومشكل وخلق الأشباح بالإقليم؟وبين موظفة بالنيابة ونقابة العدالة والتنمين وبين ثلاث نقابات ضدالكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وموظفوا النيابة وكيف كانت علاقة مدير م-م تارماست مع المعلمين وكيف أصبحت بعد تعيين النائب الإقليمي الجديد وإلحاقه لموظفة من جماعة أحد البرادية؟ فمن أشعل هذه الفتنة والبلبلة ؟ ومن رخص لموظفي النيابة للقيام بوقفة بعمالة إقليم الفقيه بن صالح تضامنا مع الموظفة الملحقة من جماعة أحد البرادية والتي تريد البقاء بالنيابة رغم قرار عودتها إلى جماعتها الأصلية؟هل هي المزايدات؟ أم تعليمات النائب لخلط الأوراق بخلق صراعات هامشية ؟ إم هي حرب المواقع ؟وكيف توترت العلاقة بين مدير مدرسة شنان2والعون بعد 9 سنوات من العشرة والعمل الجاد والوآم حيث جعله على خزائن جمعية آباء وآولياء التلاميذ بالمدرسة وأمين مالها !! وكيف وقع الخلاف بين العون والمدير وأحد المعلمين وماهو السبب؟ وكيف كانت علاقة العون مع المعلمين وكيف أصبحت بين عشية وضحاها؟وما هو الدور الذي كان يقوم به العون طيلة هذه المدة؟وكيف كانت علاقة العون مع أحد المعلميين بالمدرسة ******** ؟ وكيف تصالح المدير والمعلم المذكور؟ وكيف انتقلت عدوة العداوة بين المدير والعون بعد أن تصالح الطرفان؟ وماهي الصراعات التي واجهها العون مع المدير أو العكس منذ 12-04-2011 إلى بداية الدخول المدرسي الحالي ؟ وماهي أهم المشاكل التي واجهتهما أثناء الدخول المدرسي؟وكيف تطورت الأمور إلى قطع المء والكهرباء عن منزل العون وعن المؤسسة بأكملها؟؟وماذ حصل بعد تعيين المساعد الإداري بالمؤسسة وتسليمه السكن الموجود بالمؤسسة! ومذا ترتب عنه ؟وهل من اختصاص المدير وبعض المعلمين قطع الماء عن سكن العون؟؟وما هو السبب في نقل العون إلى المستشفى الإقليمي ببني ملال على أوج السرعة بتاريخ 16-11-2011 في محاولة وضع حد لحياته؟؟وماذا حصل بعد ذاللك وكيف استقبلته ثلاث نقابات بعد عودته من المستشفى يوم الجمعة صباحا مطالبة برحيله بعد أن حاول الرحيل طواعية إلى دار البقاء لكن إرادة الله أقوى من إرادة الجميع؟ وما هي الإجراءات المتخذ بعد الزيارات المتعاقبة على مدرسة شنان2 من طرف اللجن النيابية التي فاق عددها 3 لجن؟! كلها أسئلة نتركها للتأمل والبحث في أغوار مايجري ويدور في نيابة التعليم بإقليم الفقيم بن صالح .

  6. السلام عليكم أيها المعلقون ، أتمنى أن يرقى النقاش إلى مستوى حضاري ،للتوجيه ومحاولة ترك بصمة لعلها تكون سببا في إنهاء الخلاف والإختلاف ، دعونا من الكلام المجاني .
    أعود إلى م م تارماست هذه بؤرة توتر قبل مجيء السيد المدير الحالي إليها ، واسألوا
    أساتذة المجموعة ، لماذا التوتر بهذه المؤسسة متجدر ؟؟ نترك الجواب لأهل البيت ؟؟
    أما الإقليم فكان يعرف نوعا من الإستقرار إلى حين تأسيس نيابة الفقيه بن صالح ؟؟
    من المسؤول عن هذا الوضع الشاذ ؟؟ هل النائب ؟؟ هل النقابات ؟؟ هل الأساتذة ؟؟ هل الإدارة الإقليمية والأكاديمية ؟؟ هذه أسئلة نريد مناقشتها بكل تجرد وبكل موضوعية .
    أبدأ من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية : نعرفه سابقا مناضلا في نقابة معينة يدافع عن مصالح نساء ورجال التعليم ،واستبشر الناس خيرا لكونه ابن المنطقة، الآن هو مسؤول عن إقليم المفروض منه أن يكون محايدا ـ أنا لا أتهمه بالإنحياز ـ ولكن أناقش الوضع الذي يجب أن يكون فيه ، الأحداث لا ترحم ولو كان السيد النائب بريئا ، كيف نفسر خروج موظفي النيابة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة ، بدون أن تتبناهم نقابة معينة ؟؟ ولم يتم استفسارهم عن هذا النضال العشوائي ؟؟ كيف نفسر وقفات لنقابته في مجموعة من المؤسسات مع العلم أن هناك خروقات بها ؟؟ … هنا كان على نقابته ألا تورطه في الدخول في صراع مع نقابة الإسلاميين حتى تعطيه قوة في التعاطي مع الملفات ؟؟ كان على السيد النائب أن يلعب في وسط الميدان بكل قوة ؟؟ أقف عند هذا الحد .. ولنا عودة في الموضوع

    [من تارماست]

    من تارماست

  7. ها!هو!ها!هو!ها!هو!هو!هو!هو!الشهة!الشهة!الشهة!الشهة!الشه!يارفاق!الشوهة!! هذا نضال الشوهة !!

  8. سبحان الله كما يقول المتل العربي (ثلاثة هنود على قنفود) اتسائل لماذا تجتمع كل هذه النقابات بعدتها و عتادها لتحارب عون و مدير؟ هل لم تبق هناك مشاكل تخص الشغيلة هل لم تبقى ملفات مطلبية و مشاكل خاصة بالحيات اليومية للشغيلة فاسبحتم اما تدافعون عن اشخاص او تهاجمون اشخاص و هذا تحريف للعمل النقابي و اخراجه عن دوره الرئيسي فكفى استغلالا لرجال التعليم اتركونا بسلام اتركونا لمعالجة مشاكل الاطفال الصغار (واك واك عييتونا)

  9. اللذ ي حفر حفرة سيقع فيها!النائب الإقليمي حفر حفرة لمدير الأكاديمية لكن سيقع فيها هو الأول! حفرقبره بيده ومدير الأكادمية سيلقي عليه التراب من باب إكرام الميت وليس انتقاما منه لأننا نعرف قلبه الطيب!! كلما أقتربت الأطراف إلى الحل إلا والنائب يخلط الأوراق و”يضمس الكرطة “بتحريك بلطجيته المعروفة والمكشوفة في كل من م-م تارماست ومدرسة شنان 2 ونيابة التعليم !!إمابوقفة أو مسيرة أمام العمالة!! أو بوقفة أو اعتصام بمدرسة شنان2 !!أو وقفة أو اعتصام بمجموعة مداريس تارماست التي أصبحت عبارة عن بؤر للتوتر يؤججها النائب الإقليمي على يد بلطجيته!!للمرة السادسة !!!!هل من باب الصدفة؟؟؟.فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
    صدق الله العظيم.

  10. أريد أن أطرح سؤالا على أصحاب البيان النقابات الثلاث : لماذا لم تناضلوا **** ضد الأستاذ والأستاذة اللذان كانا يعيشان في سكن المؤسسة بدون علاقة شرعية وأنتم تتفرجون في المنكر يوميا ؟؟ أم ماتت فيكم الغيرة والنخوة على كرامة المؤسسة العمومية ؟؟ هذه مفارقة عجيبة ؟؟

  11. الى رجال ونساء التعليم الذين يكرهون الظلم:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6 .والى الذين نصبو انفسهم حكاما في الارض متبعين اهواءهم متجاهلين قول تعالى:(وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ (20) وَهَلْ أَتَاكَ نَبَأُ الْخَصْمِ إِذْ تَسَوَّرُوا الْمِحْرَابَ (21) إِذْ دَخَلُوا عَلَى دَاوُودَ فَفَزِعَ مِنْهُمْ قَالُوا لَا تَخَفْ خَصْمَانِ بَغَى بَعْضُنَا عَلَى بَعْضٍ فَاحْكُمْ بَيْنَنَا بِالْحَقِّ وَلَا تُشْطِطْ وَاهْدِنَا إِلَى سَوَاءِ الصِّرَاطِ (22) إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ (23) قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَى نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ (24) فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ (25) يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الْحِسَابِ (26) [ص : 22 – 26]

  12. النقابات المناضلة التي عمرها أكثر من ستين سنة تتصدى لمن يمس شعرة واحدة من رأس رجل تعليم كائنا من كان عونا أو مديرا أو غيره،والنقابة الطارئة التي صنعها البصري في نهاية التسعينيات تقف ضد نساء ورجال التعليم. في تارماست تقف النقابات المناضلة الثلاث في جانب رجال التعليم ضد المدير بينما تقف نقابة العدالة والتنمية مع المدير.فهل النائب الإقليمي هو من حرض جميع هؤلاء الأساتذة للإعتصام ضد المدير؟ من يقول ذلك يرتكب أكبر إهانة في حق رجال ونساء التعليم قاطبة. وفي مدرسة أولاد سيدي شنان تقف النقابات الثلاث في صف رجال التعليم الذين أصبحوا غير مطمئنين على حياتهم وسلامتهم الشخصية وكثيرا ما تدخل البوليس لحمايتهم من تهجمات العون الذي تسانده النقابة الطارئة أو بالأحرى مسؤولها الإقليمي لأن جميع المعارك التي أقحم فيها تنظيمه النقابي هي معارك شخصية مرتبطة بمصالحه الضيقة.فهل النائب الإقليمي مرة أخرى هو الذي حرض جميع أساتذة هذه المؤسسة على الإعتصام ضد هذا العون ذوالسوابق المدعوم من طرف اللويز ومدير تارماست؟

  13. عون يهدد سلامة وحياة أكثر من عشرين أستاذا في المدرسة وسيرها العادي يستحق أن تتصدى له كل النقابات التي تنسجم مع مبادئها و تتبنى الدفاع عن رجال ونساء التعليم.
    هل يعقل أن يتواطأ طاقم المؤسسة بكامله دون استثناء مديرا وأساتذة ظلما ضد شخص واحد لو لم يكن هذا الشخص تجاوز كل الحدود وتمادى في غيه؟؟؟
    وللإشارة هذا العون المخدوع تم تسخيره بشكل لا أخلاقي من طرف*****ومدير تارماست للتغطية على فضائح هذا الأخير.

  14. عدو الظالمين

    أقول لمناضلي آخر الزمان كيف تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا ضد عون (ثلاث هنود على قنفوذ)؟؟!! وتقف إلى جانب مدير جبار طاغية سادي افكر والسلوك!! هل من با ب أنصر آخاك إو رفيقكة من رفاق الشوهة ظالما أو مظلوما بمفهو مها السلبي !!! أم تنفيذا لأوامرالمدير والنائب الإقليمي للتعليم والله إنه لأوج الإنحطاط في النضال يامناضل آخر الزمان !!مناضل الشوهة مع رفاق الشوهة!!فمن يصدق كذبكم ويساير ظلمكم ودكتاتوريتكم!فلا يستغرب القارئ من أفعالكم الشيطانية العدوانية لأنه لا أخلاق لكم !

  15. أقول لمناضلي آخر الزمان كيف تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا ضد عون (ثلاث هنود على قنفوذ)؟؟!! وتقف إلى جانب مدير جبار طاغية سادي الفكر والسلوك بمدرسة شنان 2!! هل من با ب أنصر آخاك إو رفيقكة من رفاق الشوهة ظالما أو مظلوما بمفهو مها السلبي !!! أم تنفيذا لأوامر مديرشنان2 والنائب الإقليمي للتعليم والله إنه لأوج الإنحطاط في النضال يامناضل آخر الزمان !!مناضل الشوهة مع رفاق الشوهة!!فمن يصدق كذبكم ويساير ظلمكم ودكتاتوريتكم!فلا يستغرب القارئ من أفعالكم الشيطانية العدوانية لأنه لا أخلاق لكم !كلامك مردود عليك يا أستاذ نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تقف ضد المظلومين كيف ماكن انتماءهم أو جنسهم أو لونهم أو دينهم وضد الشطط في استعمال الصلطة من أي مسؤول وأسطر على كلمة من أي مسؤول ولا تتبع السيرة الداتية للأشخاص وماضيهم وعلاقتهم الشخصية أو تنظيم وقفة ومسيرة وإصدار بيانات ضد أشخاص باسم إطار عتيد !!إنها سابقة في تاريخ النضال النقابي !!أما الكلام عن التاريخ النضالي في إطار عتيد لايشفع لك ! لأن الدماء قد تلوثت وتحتاج إلى ديليز واستأصال بعض الأعضاء من الإطار العتيد !إن الفتى من يقول هأنذا !وليس الفتى من يقول كان أبي! وإن كان النائب لم يحرضكم فلماذا لم تحاسبوه هو ومدير شنان 2على خرقاتهم بالجملة !! وتتسترون عليها! وتدافعون عنهما باستماتة!وهل من اختصاص النقابة التدخل في العلاقات الشخصية بين الأطراف المتخاصمة من رجال ونساء التعليم!؟ ولماذا لم تدخلوا بخيط أبيض بينهم كما فعلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ونائبكم ورئيس المصلحة التربية بالنيابة ومدير شنان2 شاهد على ذللك !!لكن شيطنة أعضاء نكابتكم ونائبكم الإقليمي حالت دون ذالك!!!وجعلوا مشكل م-م تارماست وشنان 2 كورقة ضغط لخلط الأوراق !والضغط على مدير الأكادمية لعرقلة الجهود المبذولة من أجل معالجة مشاكيل تدبير الشأن التعليمي بإقليم الفقيه بن صالح والتي أججها النائب الإقليمي وبلطجيته وهذا يعرفه العام والخاص وأصحاب الحال ومدير الأكادية فماهي الغاية من ذلك؟ لقد مل الآباء ورجال ونساء التعليم والتلاميذ سلكاتكم !! أنتم تشعلون النار والجامعة الوطنية لموظفي التعليم بقيادة شيخها أطال الله عمره وقواه تطفئها!! وكيف انقلبتم على مدير الأكاديمية وأغضتم الطرف عن النائب الإقليمي رغم أنهم شركاء في المسؤولية على صفقات البرنامج الإستعجالي وفي آخر مراحل إنجازه؟؟ هل لأن النائب الإقليمي يسايركم ويخطط لكم؟ ومد ير الأكاديمية انقلب ضد مواقفكم وسلكاتكم الطائشة والمعروفة بالإبتزاز ولوي اليدين؟؟ تأكلون وتصرخون مثل الثيس!!تأكلون الغلة وتسبون الملة!!ولا تترحموا على غارس الغلة مثل العون ومدير الأكاديمية!! أليست هذه هي المقايضة والمتاجرة بالعمل النقابي؟!

  16. نعم يا أستاذ النائب الإقليمي مرة أخرى هو الذي حرض مجموعة من الأساتذة وليس جميع أساتذة هذه المؤسسة:مدرسة شنان2 ،على الإعتصام ضد هذا العون لأن هناك 14ضد 10!! في إطار الصراع الذي يؤججه النائب بتنسيق مع المدير بهذه المؤسسة ! ولن يتوقف عن ذالك ولن يتراجع إلى الوراء لأنه في نظره يشعر بالهزيمة؟ فمن حرض موظفي وموظفات النيابة بالوقوف أثناء وقت العمل أمام العمالة وبدون سند قنوني أو غطاء نقابي أو إشعار مسبق!؟ ومن حرض أساتذة تارماست بالإعتصام بعد عودة المدير من رخصة مرضية؟ أليس ع .ص؟؟!!!

  17. يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:إنه أستاذ بطل شهم شجاع أسد في عرينه لا تلومه لومة لائم. وخاصة من أذناب البعض الذي تبت عليهم الفساد في التدبير المالي والإدري وخاصة في الصفقات والتكوين وهدر المال العام في التعويضات المشبوهة لأقارب الناس إليه باسم التنقالات عن المهام والتكوير!! والإصلاحات العشوائية ! وخاصة السكن الإداري لمدير بن رشد الذي حاول الإستلاء عليه وبدون سند قانوي وباستغلال النفود وبميزانية فاقت الخيال والمقاولة الكلفة بالصفقة مازالت شاهدة على الإبتزاز الذي تعرضت له منطرف النائب اللامسؤول !! أما الشطط في استعمال السطلة ضد بعض الموظفين والأساتذةو المديرين كتارماست وتغنري مؤخرا فحدث ولا حرج !!والمحاباة لأصحاب الدرب والغضق عليهم بالإمتيزات كتكليف أستاذ مساعد لهم فحدث ولاحرج وخاصة من الجوقة التي تتهجم على الأستاذ البطل.

  18. يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:هذا نضال الشوهة !أقحمتم ثلاث نقابات بطريقة لامسؤولة ولا ديمقراطية وشوهتم سمعة إطاركم العتيد للدفاع عن إداريين متمخزنيين حتى النخاع وضد أشخاص بدأتموها من اترماست إلى نيابة التعليم بإقليم الفقيه بن صالح إلى مدرسة أولاد سدي شنان2 !!رغم أنكم كنتم غائبون عن الأحداث منشغلون بؤمور كم الشخصية !!دفاعا عن الباطل ومناصرة للظلم والظلمة بالزور والبهتان! والذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات! شوهة ما بعدها شوهة !سننتظر النتيجة إنا معكم منتظرون !!أما النقابة العتيتدة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لن تلتفت إلى أقزامكم ولن ترد على ترهاتكم !وكاتباها الإقليمي معزز مكرم عند العام والخاص باستثناء الحاقدون والحسادون من الإستأصليين والعدميين ولشوفينيين والديكتاتوريين والإنتهازيين والوصوليين والعناصر المشبوهة من المخبرين الذين يخرجون بأقنعة مختلفة تارة بأقنعة حقوق الإنسان وتارة بأقنعة نقابية وتارة بأقنعة المصرح وتارة بأقنعة حركة 20 فبراير ضد الفساد والإستبداد !!فهل هناك فساد إداري أكثر من فساد نائبكم الإقليمي للتعليم وأنتم تأكلون من قمامته ولا تستحيون!وهل هناك استبداد أكبر من استبداد كم لعون رجع من المستشفى شردتم عائلته وأطفاله الأبرياء ونزلتم إلى الحضيض في التعامل معه!! فأين هي حصيلة غلة أزيد من 150شجرة الزيتون بمدرسة ولاد شنان2 وغلة اليمون الحامض!والخضر باسم النادي البيئي!وكيف تم تحويلها لى ضيعة فلاحية بل إلى سجن فلاحي كماقال العون بالإستغلال البشع لبراءة الأطفال القصرين في جني الزيتون بدون مبرر قانوني! والتكربيل والحرث وحفر الحفر وتكليف العون مالا طاقة له به رغم أنه أجرى عمليتين جراحيتيين وبقصاوة وسادية مابعدها سادية!!إن لم تسحيي فقل ماشئت!

  19. لا تأسفن على غدر الزمان لطالما…رقصت على جثث الأسود كلاب!!!
    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها…تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب!!!
    تبقى الأسود مخيفة في أسرها…حتى وإن نبحت عليها كلاب!!!
    تموت الأسد في الغابات جوعا… ولحم الضأن تأكله الكــلاب!!!
    وعبد قد ينام على حريـــر…وذو نسب مفارشه التــراب!!!

  20. يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:إن بعض المحسوبيين على العمل النقابي من رفاق الشوهة والعدميين يدافعون عن الباطل وعن مصالحهم الشخصية !وأن العمل النقابي النبيل هو الدفاع عن المظلومين كيف ماكان لونهم السياسي وانتماءهم النقابي!! ولو كان يهوديا !أو نصرانيا!أو عبدا حبشيا!
    وخاصة عندما يتعرضون للشطط في استعمال السلطة والإرهاب الفكري والنفسي! ولا مجال للدخول في سيرتهم الداية كماتفعلون دائما مع مخالفيكم!!وحتى مبادئ حقوق الإنسان التي تتشدقون بها تعطي لأي شخص عاقل حق الدفاع عن نفسه ولو كان مجرما ينصب له القاضي محامي يدافع عنه!!فما بالك بموظف بسيط تعرض للتعسفات والشطط في استعمال السلطة من طرف نائبكم الجائر الظالم الذي تدافع عن فضائحه بالجملة!

  21. يقول الحق تعلى”إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا” نائب إقليمي فاشل في مهامه يجب أن يعفى منها!!لا يحترم القانون بل يدسه بقدمه فاقد للأهلية والمسؤولية سقط في يدعصابة من الوصوليين و الإنتهازيين من رفاق الشوهة “ومن يجعل البوريين والصيفيين والسرفاتيين بازا لصيده تصيده البوريون والصيفيون والسرفاتيون فيما تصيد!!

  22. يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:الأستاذ بذكائه وحنكته وتضحيته بالمال والوقت في سبيل الله ومن أجل مصالح الناس -كالشمعة تضيئ لغيرها وتحترق لداتها- ونضاله وشجاعته وصراحته ومواقفه الثابتة السياسية يشق الطريق بخطوات ثابتة منذ انخراطه في المشهد السياسي وبدون حوادث !رغم المحاولات الإستئصالية ونباح بعض العدميين والخطابات الشوفينية المألوفة منذ السبعينات والثمانينات إلى يومنا هذا فالقافلة تسير والنباح مستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسفينة الإصلاح والتغيير سارت ولا تبالي بالزوابع هنا وهناك وكلما اقترب موعد الإنتخابات كالعادة!!

  23. ثقا قفة الزعيم والشيخ والمريد والشخصانية والحزب الوحيد والنقابة الويدة رضعتموها مع أوهام المادية الجدلية من شيخكم كارل مركس ولينين واسطالين واتروتسكي فصنعتم لهم أصناما وأوثانا تتيمنون بها وتتبركون بها بعد أن أنقرضت ! إلى أن جاء المنقذ والمنقذ نائبكم الشاذ سلوكا وفكرا بمحاولته اليائسة لزرع الروح في ممياءاتكم من جديد!! فجعلت منه بطلا من ورق ! لتقتاتوا من فضلاته وصخائه الحاتمي من مال الشعب!!فلا ترد الهدية!ارحل أيها الرفيق أنت ونائبك التا ئه إلى مخيمات تندوف إن لم تجد أرضا تأوي أفكركم الرجعية الشاذة والبالية !!

  24. شوهة!!الناس عاقو بأسلوبكم الفج ضد سيدكم النقابي بأسلوب الذئاب والثعاليب !!و على طريقة إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية! !وأكلت يوم أكل الثور الأبيض ثم الأحمر!!ثم الاسود!!!بإصدار بيانات باسم هيآت !ضد من!صد نقاي!وقفة ضد من!ضد مدير!وأخرى ضد من ؟ضد عون!! لصالح من ودفاعا عن من؟ دفاعا عن نائب إقليمي للتعليم بإقليم الفقيه بن صالح هذا نضال الشوهة !!!هههههههههه!!!!

  25. دفاعك الهابط عن نائبك الإقليمي الشاذ سلوكا وفكرا والذي فاحت منه رائحة الفساد الإداري والمالي في ظرف لم يتجاوز سنتين وخاصة في الصفقات العمومية وسوء تدبير الموارد البشرية والكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا رجال ونساءالتعيم وتستره على الأشباح وخلقهم بالشواهد الطبية الوهمية و مناورته المكشوفة والمفضوحة مع الهيآت النقابية الجادة والبيع والشراء بالواضح مع الذين يدافعون عنه بالباطل مقابل الإستفادة ممافضل عليه! كالعمل بنصف حصة!والتغيبات المسمرة بدون حسيب ولا رقيب!وحتى إن كان استفسار أو إخبار بانقطاع عن العمل ضدهم يقبره نابهم اللامسؤول!أما إن كان من توجه آخر فهو لهم بالمرصاد بالوعد والعيد والإنظارات الجائرة والغير قانونية!والتحريض والتجيش ضدهم! وإرهابهم فكريا ونفسيا بعقلية نازية لينينية استالينية ! أو قدافية! فماذاتقول عن التلاميذ الذين لا يتوفرون على أستاذ لحد الآن مثل مجموعة مدارس أولاد العافية وتارماست ولشهب !!رغم أنه يتبجح عبر وسائل الإعلام بأن له موارد بشرية كافية!!وما ذاتقول عن أزيد من 60 طالب حرمهم من المنحة بدعوى أن ملفاتهم وصلت خارج الآجال رغم أنهم وضعوها في الآجال المحددة بثانويتهم الأصلية!!وكيف تفسر سلوكه الطائش بتشميعه لإدارة مدير تارماست بدون موجب قانوني!؟ وكيف تفسر قراره الجائر بقطع الماء والكهرباء على عون مدرسة شنان2 بد ون سند قانوني وبتنسيق مع مدير المدرسة! وكيف تفسر المباليغ المالية الخياليةالتي أنفقها على الحفلات لمشبوهة بساحة النيابة وبالكريدي!!وكيف تفسر منحه ا لتعويضات للموظفين بالمزاجية والقرابة واولاءات مؤخرا!! وكيف تفسر استلاءه على سكن وظيفي لمدير مدرسة ابن رشد وصيانته من ميزاية لبرنامج الإستعجالي! وكيف تفسر إعطاء قرارات تعيين غير قانونية يستحق بموجبها الإعفاء من مهامه! وكيف تفسر سكوته عن توقيف الدراسة بثانوية بئر انزران يوم الإقتراع وغلاق باب المأسسة !وكيف تفسر سكوته عن الموظفين والموظفات الذين خرجوا بدون سند قانوني من النيابة للوقوف مع موظفة ملحقة بالنيابة من جماعة أحد البرادية بطريقة غير قانونية وبدون سند قانوني وقد تم إشعارها بالعودة إلى مقرعملها الأصلي بالجماعة المذكورة!! فالكبار يناقشون الأفكار والمشاكيل وإيجاد الحول لها والمتوسطون يناشون الأحداث والصغار يناقشون الأشخاص،”هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ”؟

  26. رد على استاذ (…)والعجب وجوهكوم صحاح وماعندكومش علاش تحشمو نتوما تادافعو على رجال ونساء التعليم؟ وهاديك الاستاذة لي تعديتو عليها وكنتم سبب في اجهاضها لصالح من؟
    ولا هي مسكينة ماشي منكم؟ وهادك الاستاذ لي تايهدد العون هاتفيا بالقتل ويقوم باستفزازه امام اولاده باشارات مخزية ايستحق ان تدافعو عنه ؟وذلك المدير الذي ينتهب المال العام ويستغل اطفال ابيرياءللقيام باشغال شاقة وفي الاخير يسفيد هو وبعض المدرسين او بالمعنى الاصح الفلاحه وفين عرق الاطفال مساكن؟ وهاديك الام لي جات للمدرسة وتحرش بيها ايوا فين الضمير باش توقفو هاد المدير عند حدو؟ ولا هاداك النائب الي جا لهاد الاقليم شتتو وخلق الاحزاب وزرع الفتنة ولات العداوة بين المعلمين.الكيل بمكيالين وخروقات بالجلمة علاش ما توقفوش ضده ولا لاحقاش تاهو منكم عندو نفس المبادئ والاخلاق ديالكم؟تاتعرفو كيفاش تتحايلو على القانون تاطبقوه علامن بغيتو اوقتاش بغيتو.الحق غادي ابان عاجلا او اجلا.ما ضاع حق وراءه مطالب.

  27. من صفات المشعوذ

    النفاق : للمشعوذ وجهان ، يعطيك وجه
    ويعطي للآخر وجه
    إنه بعمله هذا يعتقد أنه مطور ومجبد

    واحذروا ذا الوجهين فهم شرار الخلق كما قال النبي: (تجدون شر الناس ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه، وهؤلاء بوجه)رواه البخاري، وهذا الصنيع وإن كان في عرف المتأخرين دهاءٌ ولباقة فهو في عرف المتقدمين كذب ونفاق وخيانة

  28. يا مشعوذ

    أما زلت تعربد وتفتخر أمام الملأ بعدد القنينات التي شربت ؟
    أما زلت تعربد وتفتخر بالمناكر التي ارتكبت ؟
    لعنة الله عليك يا مشعوذ

  29. نقابة الشيخ الطاشروني تدافع على الشماكرية واللصوص والشواذ
    وهذا طبيعي لأن زعيمها قدم من مزارع يزرع فيها كل ما حرم الله ، بل إن العائلة كلها لا زالت تمارس تجارتها

  30. يا مشعوذ

    عندما يتم إعفاؤك
    سنبتهج وسنغني
    سنفرح وسنمرح
    سندق الطبول
    وسندق الطعارج
    وسندق البنادر
    وسنزمر ونصفر
    وسنهنئ بعضنا البعض
    وسنسير في موكب السبارات
    وسنكسر الدنيا بالكلاكسونات
    وستزغرد النساء
    وتغرد العصافير
    ويفرح الصبية
    وستهطل الأمطار
    وتخضر الأرض
    ويعم السلام
    ويكثر الخير
    ويزول الشقاء
    ويسعد الإنسان

  31. يا مشعوذ

    أما زلت تلعب بإفرازاتك ؟ تقلبها ذات اليمين وذات الشمال بحثا عن السينتة

  32. أستاذ من تارماست

    تقارنون بين نقابة تدافع على الشماكرية والبزناسه والشواذ والمشعوذين ، وهي نقابة معروف من صنعها وبين نقابات تدافع على المظلومين والشرفاء صنعها المناضلون الشرفاء بدمائهم
    إنكم مشعوذون منافقون أبالسة كذابون نمامون بوطالة ديوتيين
    لعنة الله عليكم يا خنازير

  33. لا يناقش الموضوع تم حذفه
    عن ادارة التعاليق

  34. لا يناقش الموضوع تم حذفه
    عن ادارة التعاليق

  35. أيها المتزمتون والمتخلفون والمعقدون والمكلخون والمتمرمغون
    والمنافقون والمشعوذون والنمامون والكذابون والانتهازيون
    لعنكم الله لأنكم لستم إلا شياطين وخنازير تشهدون شهادة الزور
    وتأكلون الربا ويتاجر شيخكم وعائلته في ما حرم الله

  36. ونقابة الزنادقة والملحدين على من تتدافع؟على الشواذ سلوكا وفكرا؟ وعلى لي تاياكلو مال الناس بالباطل؟ وعلى لي تايستاغلو الاطفال ابشع استغلال وتايحرموهم من الدراسة؟وعلى لي تايستاغلو فضاء المدرسة باش يشبعو غرائزهم الحيوانية ؟وهاداك النقابي لي عييتو ما تتهموه بالباطل هو بعد عمرو ما حصل مع قاصر لولا الطليب اوبوسان اليدين وتدخلات رفاق الشوهة كون وامشا رفيقكم ب لماكانو الطبيعي(الحبس).هاداك الشيخ لي واقف شوكة في حلقكم غادي يتابع مسيرته النظالية ضد الفساد والمفسدين وماعمركوم ماغادي تقدرو توقفوه بهاد الاساليب التافهة ديالكم لان هو معاه الله والحجج والبراهين ونتوما معاكوم الشيطان واللسان قال قالت قال قالت ….

  37. نضال الشوهة دائما تتبرهنو بالدليل انكم براهش وبعيدين كل البعد عن العمل النقابي المحترم والراقي استفيدو من النقابة المحترمة التي تدافع عن حقوقها دون المساس بحقوق الاطفال الذين لم يرتكبو اي جرم سوى انهم يدرسون عند اساتذة معدومي الضمير والمسؤولية هل ترض

  38. الى متى ستستمرون في هذه المهزلة ومتى سترقى عقولكم الصبيانية الى المعنى الحقيقي للنضال بان تدافعو عن حقوقكم دون المس بحقوق الاطفال الابرياء الذين لم يرتكبواي جرم سوى ان قدرهم جعلهم بين ايدي معلمين ومعلمات لا يقدرون معنى المسؤولية التي يتحملونها في الدنيا وسيحاسبون عليها في الاخرة هذا ان كانو يؤمنون بها.والمصيبة الكبرى ان اغلبهم اباء وامهات الا يعلمون بان الله منتقم جبار ان اباء التلاميذ يدعون في كل صلاة على الظالمين ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب .اساتذة سيدي شنان هل بلغ بكم الخوف والتملق لمدير ونائب جائرين درجةتنسون المطلع العليم.قال تعالى {الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }التوبة67

  39. إنكم أغبياء وبلداء وبراهش يا قليلي الأدب . اخرصوا يا خنازير . ألا تستحيون يا قليلي الحياء ، إنكم أمام سادتكم أساتذة سيدي شنان ، أصحاب الضمائر الحية والإرادة القوية . إنهم عازمون على اقتلاع جذور الفساد حتى يتسنى لهم التدريس في جو تربوي . إنهم يناضلون من أجل هؤلاء الأطفال الذين أصبحوا يسمعون كلاما يخدش الحياء يتلفظ به الشمكار الذي تدافعون عليه . اخرصوا يا خنازير ، فإنكم تشجعون شمكاركم على نشر قلة الحياء داخل مؤسسة تربوية
    هل تفعلون ذلك في بيوتكم يا خنازير ؟

  40. يا ضمير الخنزير ، تتحدث عن حقوق الأطفال الأبرياء ولا تتحدث عن كلام قلة الحياء وحركات قلة الحياء – الكازي بالدارجة- التي يقوم بها الشمكار الذي تدافع عليه نقابة المشعوذين نقابة قلة الحياء
    أثبتتم بالملموس أنكم خنازير لا يهمكم إلا الدفاع على شمكار
    وهل دفاعكم على الشمكار له علاقة بشيخكم الذي يرغب في توظيف الشمكار في مزارعه التي لا زال يزرع فيها ما حرم الله ؟

  41. يا نقابات العزة والشرف
    يا نقابات الشرفاء
    يا نقابات الشهداء

    طوبى لكم أيها الشرفاء
    لقد أشعلتموها نارا في صفوف الرجعية والظلامية والانتهازية
    طوبى لكم أيها الشرفاء بشنكم لهذه الحملة الشرسة على الفساد المعشش في شرق النيابة وغربها
    شمكار ينشر الرذيلة في شرق النيابة
    ومشعوذ يعيث فسادا في غربها

  42. أتعتبر نقابة الخنازير نقابة محترمة ؟
    أتدافعون عن حقوق الأطفال يا خنازير ؟
    إن كنتم كذلك فكان عليكم أن تطلبوا من كبير الخنازير شيخكم المعقد قبل تفرغه أن يلتزم بالتوقيت مع تلامذته وبأوقات الصلاة
    خسئتم يا خنازير

  43. ما زلت أنتظر الجواب من بعض أساتذة تارماست وعلى أصحاب بيان النقابات الثلاث : لماذا لم تناضلوا ضد الأستاذ والأستاذة اللذان كانا يعيشان في سكن المؤسسة بدون علاقة شرعية وأنتم تتفرجون في المنكر يوميا ؟؟ أم ماتت فيكم الغيرة والنخوة على كرامة المؤسسة العمومية ؟؟ هل هي مؤسسة تعليمية ؟؟ أم حضيرة خنازير ؟؟ مع العلم أن المدير الحالي وجد هذه الوضعية أمامه وتصدى لها ووجد أمامه الشياطين الذين تعاطفوا مع الحالة الشاذة ؟؟هذه مفارقة عجيبة ؟؟

  44. يا مشعوذ

    لا يدخل بين اللحم والظفر إلا الوسخ كما يقول المثل
    كيف تجرؤ على الدخول في علاقة زوج بزوجته ؟
    أم هذه هي عادتك تحشر أنفك في ما لا يعنيك
    إنه التحرش يا ممسوخ
    لعنة الله عليك يا إبليس اللعين

  45. رسالة إلى أساتذة سيدي شنان

    إخوتنا الأعزاء ، إننا مثلكم في خندق واحد
    خندق المواجهة
    مواجهة الظلم
    مواجهة الأشرار
    إننا مثلكم نعاني ما تعانونه
    ولكننا مثلكم
    لن نستسلم
    ولن نركع
    إلا لله سبحانه
    أما الظالمون
    فبئس المصير

    إخواننا الشرفاء
    أنتم أساتذتنا
    بكم نقتدي
    ومنكم نستمد الدروس
    نعاهدكم
    أننا على دربكم سائرون

  46. يا مشعوذ

    من حلل أكل لحم الخنزير ؟

  47. طبعا خاصك الموسوي تقتدي بهم لان تفكيركم واحد وغايتكم واحدة وان شاء الله مصيركم واحد في مزبلة التاريخ مع الخنازير التي تقدسونها ماهي الدروس التي اخدتها عن اساتذتك ؟افي جني الزيتون ام في بيع الحامض ام في سرقة الكرعة ام في تعليم وتحفيظ حبات التين باوراق الدفاتر ولاستيك لكي لا يعتدي عليها طائر او بشر ام في الاشارات الشاذة ضد العون والتحرش بامهات التلاميذ ام دروسا في الجري السريع وراء التلاميذ لطردهم من المدرسة لانجاح الاعتصام الذي يخوضونه حول براريد الشاي …..وللدروس تتمة….خاصة الدروس الليلية التي سنعود اليها قريبا

  48. يا مشعوذ

    نعم الرجال الذين أقتدي بهم
    ونعم النساء اللائي أفتخر بهن
    ونعم النقابات التي أنفذ برنامجهن النضالي
    من أجل اجتثات الفساد من جذوره
    ومن أجل توفير جو تربوي سليم

    أما أنتم يا خنازير
    يا أصحاب نقابة الخزي والزبل
    يا من تحتضنون
    كل شاذ وكل زنديق وكل شمكار
    وكل خمار وكل قمار
    وكل سحار وكل متحرش بالنساء
    المتزوجات والمسنات والخادمات المعوزات
    لعنة الله عليكم يا خنازير
    تنشرون الفساد
    وتشجعون الظلم
    لعنة الله عليكم
    يا خنازير

  49. يا نقابة الباطل والفساد
    يا نقابة الظلم والشعوذة
    خسئتم يا خنازير
    تحرضون على الظلم
    وتنشرون الفساد
    تشجعون المشعوذ على التمادي في ظلمه على الأساتذة
    ولا تنهونه على اجتناب الموبقات والمعاصي
    أي إسلام تعتنقون إن كنتم تشجعون الظالم ولا تنهونه ؟
    هل تعتبرون أنفسكم حقا كذلك ؟
    خسئتم يا خنازير
    خسئتم يا خنازير

  50. يا مشعوذ

    إننا صامدون
    في هذه القلعة
    لن نتنازل
    ولن نتراجع قيد أنملة
    إننا صامدون
    إلى أن نقتلع الشر والفساد
    من أرضنا

  51. يا مشعوذ

    هل ستشد الرحال إلى نقابة أخرى ؟
    هل بدأ يشتد عليك الخناق من طرف المناضلين المؤمنين الصادقين في إيمانهم والمخلصين في أعمالهم ؟
    من منا يتحمل بين صفوفه من لا يصلي ولا يعبد الله ، ويعتبر الحياة مجرد لهو ومجون وخمر ونساء ؟
    من يثق فيك ويدخلك بيته ويأتمن على وجودك في بيته ؟

  52. أيها المشرفون على بوابة الفقيه الفقيه بن صالح لقد مل القارء تكرار نفس الكلام ونشره أكثر من مرة كلام سفيه وسخيف لا يرقى إلى مستوى دور رجال ونساء التعليم كقيئ المسمي نفسه الموسوي الممل والهابط إلى أسفل السافلين والساقط إلى الدرك الأسفل لا طعم ولا ذوق له لاهو يضحك ولا يغضب ولا يؤلم ولا يتير انتباه القارئ لأن الموسوي حقير مريض لم يجد مكانا يفرغ فيه حقده وكراهيته ونازيته إلا هذا الموقع !! إنسان سادي بسلوكه وتعبيره ولغط كلامه يكرر نفس الكلام البادء في أسطوانته المشروخة!!كلكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث! أمانيه النازية والسادية هي الإنتقام من الأشخاص وسبهم وشتمهم وتتبع عورتهم وسيرتهم الداتية !!للتنفيس عن ألم حقده الدفين الذي يعذبه الله به في الحياة الدنيا ويوم القيامة تكون أفعاله وأعماله حصرة عليه كرماد اشتد به ريح في يوم عاصف وسأنقل لكم خلا صة وعصارة مزبلته في هذا الموقع الذي نفتخر به ونفضله عن باقي المواقع الإلكترونية وخاصة أنه يهتم بشؤون إقليمنا الحبيب و يقربنا من أحداثه وخاصة عندما نكون في دار الغربة فمهما اختفا المسمى الموسوي وراء الستار بالدرب تحت الحزام فإن الله يراه والملائكة تسجل عليه معاصيه وتمحوي بهاذنوب عدوه اللذوذ و شياطين الإنس والجن تشجعه على الإستمرار في معاصيه راه مثل الحاجة الحمدوية حاضية الموج لا تعواج وحاضية البحر لا يرحل !!ههه!! فالنائب لن تصيبه أمواج تسونمي ما دام المسوي حارسه الأمين بهذا الموقع!!:مثل الحاجة الحمدوية حاضي المواج لا تعواج وحاضي البحر لا يرحل !! فقرأو حشاكم عصارة مزبلته وضعوا قماشتكم أوزيوفكم على أنوفكم !!اقرؤوا يرحمكم الله: يا مشعوذ

  53. غريب امر من يقود هده القافلة لمادا التركيز على جزئيات بسيطةلتكوين عنوان مثير

  54. هذا إضراب مجاني ، لا غاية تنتظر منه يقوم على أسسواهية ، فكيف تضرب الشغيلة ، من أجل مشاكل إدارية ، ومطالب غير واضحة ، ، ولنبدأ بمطلب إعفاء مدير م م تارماست ، فهل هناك قانون يمنعه من الاستفادة من الرخص المرضية ، بعد تعرضه لا عتداء غادر بالمؤسسة ، وهناك محضرأجزه الدرك في هذا الشأن وهو يتابع إلى يوم الناس هذا العلاج بإحدى مصحات الدارالبيضاء على يد طبيب أستاذ ، فهل النقابات ومناضليها المزعومين ، فوق القانون حتى يحرضوا الأساتذة على الاعتصام بالمدرسة وبمباركة النائب ، الذي يبدو أنه أصبح يحرض أيضا على مدير الأكاديمية ، علما [انه وقع على المحضر الذي أنجزته اللجنة التي زارت المدير ، دون أن تجد لديه ما يتطلب هذه الضجة المفتعلة ، بالنسبة للعون ، أرى انه تم تضخيم المشكل أكثر من الأزم والتكالب عليه ، لأنه رفض المشاركة في الاختلاس والنهب ، الذي ينخرط فيه المدير صحبة جوقته وبدعم من النائب، …….مدير الأكاديمية رجل فوق الشبهات ، والإضراب المفتعل لن يغير من الأمر شيئا

  55. وكيلي حتى الموت

    من الغباء أن تقدم ثلاث نقابات ، نعرف أولا أنها ذات ماض نضالي مشهود به ن على إضراب مجاني من أجل سواد عيون بعض من يعتبرون أنفسهم مناضلين والنضال منهم براء ، وعلى رأسهم المادي **** ، الذي تحرش مؤخر أ بإحدى الموظفات بالنيابة غير محترم لسنه ، وقد كاد مايحدث ما تحمد عقباه لوةةلا تدخل ذوو النيات الحسنة ، وهذا ما لا يفلعه المسؤول النقابي بالجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، الذي رغم حصوله على التفرغ مازال في قسمه يؤدي واجبه في انتظار من يخلفه ، لأنه رجل المسؤولية والضمير ، أما الزعيم الذي يكره الشتاء ويحب الصيف ، فيكفيه خدمة سيده النائب والقيام بأعمال السخرة والتبركيك ، وقديما يقال إذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف الناس بالحجارة ، والكلام موجه للسيد النائب الذي يحرض معلمي مدرسة تارماست على الاعتصام ضدا على القوانين الجاري بها العمل وهو المسؤول الأول عن التعليم بالإقليم ، وهو العمل نفسه ألذي طلبه من أساتذة مدرسة سيدجي شنان، وكل ذلك من أجل المدير والعون ، في حين أن الأمر كان يمكن حله لو تم تحكيم العقل ، وفتح باب المفاوضالت بين النقابات المتصارعة ، لإيجاد حل متوافق عليه، ولكن مع كامل الأسف يبدو أن مثل هذه الأمور لا تروق للسيد النائب ، فلم يجد أمامه سوى مدير الأكاديمية ، ليحرض عليه رفاق الدرب الفاسدين

  56. هل في اعتقادك أن إنسانا مريضا عونا كان أو مديرا سيتكرفص على عباد الله لو لم تقف وراءه جهة نصبت نفسها وصية على التعليم في الإقليم ؟
    إن ما قامت به النقابات الثلاث قليل جدا جدا جدا ، كان على جميع النقابات والأحزاب والجمعيات أن تخرج في مسيرات قبل أن يشرع هؤلاء الخفافيش في جلد رجال ونساء التعليم داخل المؤسسات التعليمية وخارجها لأنهم يؤمنون إيمانا راسخا بأنهم أوصياء على التعليم بل على باقي القطاعات . لذا بات من اللازم على الجميع الدفاع على نفسه
    فهل هناك ما هوأهم من شرف الإنسان وكرامته التي أصبحت مستهدفة من طرف هذه الخنازير ؟

  57. يا مشعوذ

    أنا الشبح الذي سيطاردك في كل مكان وزمان
    أنا الذي سأتحول إلى كابوس في نومك
    أنا الذي سأجعلك كلبا نباحا
    أنا الذي سأجعلك ضفدع ضفدعين
    أنا الذي سأجعلك كريكرة خائفة
    أنا الذي سأمنع النوم عنك
    أنا الذي سأغلق لك شهية الأكل
    أنا الذي سأجعل شرابك مرا حنظلا
    أنا الذي سأجعلك تراني وأنا غير موجود
    أنا الذي سأخصر لك المشية

  58. الشغيلة تضرب
    من أجل كرامتها
    من أجل شرفها
    الشغيلة تضرب
    لأنها مهددة في وجودها
    من طرف هذه الخفافيش والخنازير
    الشغيلة تضرب
    لوضع حد لظلم وجور
    الظالمين والمشعوذين

    يا سعد السعود المشعوذ
    كفاك تملقا لسيدك
    فأنت معروف بانتهازيتك وتملقك المقيت
    تسب النائب وتتملق لمدير الأكاديمية
    عاند راسك شاد في الصح
    ستعفى بإذن الله
    وسننقز عليك
    كما ننقز على ظهور الحمير

  59. أتنتظر مني أن أضحكك ؟
    أنت كلب وخنزير
    وشيطان رجيم
    وإبليس لعنة الله عليك

    لا تنتظر مني
    إلا أن ألعنك
    وأرجمك
    يا شيطان

    إن كلامي الذي لا يعجبك ولن يعجبك
    تشعر وكأنك تشرب عصارة مزبلة
    فتذوقها وتلذذها
    يا خنزير

  60. salut il ya plusieur choses quand vas discuter sans ….s

  61. إلى المدعو الموسوي يبدو أنك مازالت تعاني من ضغط عقدك ، ويبدو أن شبح مدير تارماست أصبح يقض مضجعك ، لأنه يعرف عنك الكثير من الأسرار ، ويعرف عنك نوعية العقد التي ظللت تعاني منها طوال حياتك ، لهذا أنت تقول فيه ما عُرفتَ أنت به فحسب علمنا لإأنت من يزور الشوفات ويمارس الشعوذة ولك في ذلك باع ، ودخولك في هذا الصراع المجاني يعتبر ضربا من السفه لن تقدر عليه لأن المدير لن يطأطأ الرأس ،لأنه مادير والو ، تحريض المعلمين على الاعتصام هو تحريض على تضييع أولاد الشعب ، وحرمان أبناء هذه المنطقة من حقهم المشروع في التعلم

  62. تحية نضالية للأخ محمد اللويز على مواصلته العمل رغم إستفادته من التفرغ

  63. يا مشعوذ
    أنت عندك غيرة على أبناء المنطقة ؟
    يا سلام على ولد الهندية ! سكت ضفدع ونطق ضفدعين
    راك ماشي غير مطأطأ الراس راك مكبوب كلك

  64. أنت كذاب منافق ، متى كان صاحبك يعمل حتى يواصل عمله ؟ كثير التأخرات والتغيبات . يتأخر عن أوقات العمل كما يتأخر عن أوقات الصلاة
    هذا ما كان يسعى إليه
    تحقق حلمه ، لذلك فإنه سيتفرغ للوداديات والبقع . أما أنتم يا مساكين ، فكمدوها اوسكتوا

  65. آخر الأخبار تقول بأن رجلي المشعوذ تلعبان في السماء
    وأن إعفاءه قريب جدا
    أدخل الله إعفاء المشعوذ على قلوب كل المظلومين بالفرحة والسعادة والصحة والعافية والهناء وطول العمر

  66. يا مشعوذ

    مالك قطعت الزي ؟
    هل أنت الآن تفكر في مصيرك ؟
    إن مصيرك معروف
    هل تعرفه ؟
    نقول إن مصيرك
    هو المزبلة
    ولكننا نخاف
    أن يلوث خنزك مزبلتنا
    نخاف
    أن يوسخ وسخك مزبلتنا
    نخاف
    على مزبلتنا
    من وسخك وخنزك
    مزبلتنا لا تقبلك
    لأنك موسخ وخانز
    مزبلتنا أنقى وأطهر منك

  67. تضحية ليست غريبة عن هذا المناضل المحترم الشجاع .انه ليس كشرذمة فدشيين وكدشيين الذين يقاتلون من اجل التفرغ لانهم يكرهون العمل والانضباط.اما سي اللويز فقد رفض ان يخرج من القسم حتى يتم تعويضه لكي لا تضيع مصلحة التلاميذ.وفقك الله واكثر من امثالك.

  68. تروج بعض الأخبار مفادها أن المشعوذ عرض مؤخرا نفسه على إحدى الأحزاب ليكون كاتبا عاما ، لكن طلبه رفض نظرا لسمعته السيئة

  69. أنت كذاب منافق ، متى كان صاحبك يعمل حتى يواصل عمله ؟
    إنه كثير التأخرات والتغيبات . يتأخر عن أوقات العمل كما يتأخر عن أوقات الصلاة
    هذا ما كان يسعى إليه
    تحقق حلمه ، لذلك فإنه سيتفرغ للوداديات والبقع .
    أما أنتم يا مساكين ، فكمدوها اوسكتوا
    إنهم خنازير
    لا ثقة فيهم
    لعنهم الله

  70. أخي الموسوي
    أشكرك على مشاركاتك القيمة وعلى ما بذلته من مجهودات كبيرة لتنوير القراء
    في الحقيقة ، مشاركاتك وكلماتك كانت رجما للشياطين ، إذ أنها كانت جد مؤلمة للخنازير والكلاب التي كنا نسمعها تئن وتعوي لشدة ضرباتك التي كنت تصوبها وتسددها لها بشكل جيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غرائب وعجائب : مناقشة أطروحات بشكل سري بكلية الآداب بمراكش

استغرب عدد من الطلبة الباحثين والأساتذة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، عن المنهجية التي أصبحت ...