بوابة إقليم الفقيه بن صالح - سوق السبت : ماليةُ المهرجان تختبرُ وعود رئيس المجلس الجماعي

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | رسائل مفتوحة | سوق السبت : ماليةُ المهرجان تختبرُ وعود رئيس المجلس الجماعي

سوق السبت : ماليةُ المهرجان تختبرُ وعود رئيس المجلس الجماعي

سوق السبت : ماليةُ  المهرجان تختبرُ وعود رئيس المجلس الجماعي

ع.كرم/ سوق السبت.

من خلال الندوة  الصحفية التي نظمتها جمعية بني موسى للفنون والثقافة والتنمية بتاريخ 30 مارس 2017 بالمركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات الكائن السبت اولاد النمة اقليم الفقيه بن صالح ،والتي حضرها مجموعة من الصحفيين سواء الدين مثلوا الاداعة  او بعض الصحف الورقية اليومية وكدا الصحافة الالكترونية لبعض المواقع بالإقليم .وقد كانت بوابة الفقيه بن صالح اون لاين من بين الدين حضروا ، جاءت  لتستقي الخبر الخاص بتنظيم مثل هدا المهرجان في هده المدينة.

 

فبالرغم من الشعار الذي اخده هدا المهرجان على عاتقه " التنوع الثقافي المغربي في خدمة التنمية المستدامة " للفترة الممتدة مابين 23 ابريل الى 27 منه 2017 ، بدورنا استهوتنا عدة تساؤلات يصعب طرحها على المنظمين خلال هده الندوة بحكم انها سابقة لأوانها ، حيث تضمنت لافتة معلقة بالمنصة تهم ان هدا التنظيم هوبشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة سوق السبت اولاد النمة وهو مربط الفرس . فمجموع الفقرات التي صرح بها رئيس الجمعية المنظمة ،والتي هي بالمناسبة حديثة التأسيس ، بدءا بالكرنفال والورشات الفنية والثقافية ومسابقات رياضية مختلفة تتوج بجوائز مادية اضافة الى تنظيم تكريم فنانين امثال عبدالقادر مطاع والممثلة نعيمة الياس ... بالإضافة  الى التبوريدة  . اكيد انها ستحتاج الى مالية كبيرة ،ترى من سيدعم هدا المهرجان ماديا ؟

فالمجلس الجماعي من خلال الاعتماد المبرمج بميزانته السنوية يقدم منح مالية الى الجمعيات المحلية  ، ومن خلال الشراكة بينه وبين احدى هده الجمعيات وهي الجمعية التي تنظم هده التظاهرة الفنية والثقافية ستكون مناقشة منحها الدعم لإنجاح هدا المهرجان  احدى النقط الساخنة  بدورته المقبلة .ويمكن اعتبار حضور رئيس المجلس الجماعي الندوة الصحفية بمثابة موافقة مبدئية جاءت من خلال تزكيته لعمل الجمعية المنظمة للمهرجان طالبا من بعض الفاعلين الجمعويين الحاضرين مد يد المساعدة لرئيس جمعية بني موسى.

امام هدا الوضع فان طلب تنظيم المهرجان الذي تقدمت به جمعية اخرى محلية التي كان لها السبق في احياء مثل هده الانشطة بالمدينة  سيربك الحسابات، هدا جعل الرأي العام يتساءل عن الاسباب  التي تم اعتمادها  بالتغاضي عن طلبها لتنظيم هده التظاهرة  في نسخته الرابعة.

عدد القراء : 969 | قراء اليوم : 5

مجموع المشاهدات: 969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: