بوابة إقليم الفقيه بن صالح - فعاليات ملتقى صناع النجاح بسُوق السبت

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | أخبار الجمعيات | فعاليات ملتقى صناع النجاح بسُوق السبت

فعاليات ملتقى صناع النجاح بسُوق السبت

فعاليات ملتقى  صناع النجاح بسُوق السبت

عبد الحفيظ الحاجي

عاشت رحاب المركز المتعدد الاختصاصات ، بمدينة سوق السبت إقليم الفقيه بن صالح ، على إيقاع الملتقى الإقليمي للتلميذ المبدع في نسخته الثالثة ، تحت شعار " جميعا من أجل اكتشاف مواهب المدرسة المغربية " من تنظيم جمعية صناع النجاح للتكوين والتنمية بسوق السبت أولاد النمة .. ملتقى متميز في شكله ومضمونه ودلالته ، من أجل التحفيزعلى الإبداع في شتى المجالات التربوية والأدبية والفنية والفكرية ..

ملتقى عرف نجاحا مبهرا بشهادة الحضور، الذي تتبع بشغف مختلف أنشطته الإبداعية ، طيلة يومي السبت والأحد 09 / 08 أبريل الجاري 2017 .. هذا وقد افتتح الملتقى للعموم مساء يوم السبت ابتداء من الساعة 15 بعد الزوال ، بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها مباشرة ترديد النشيد الوطني المغربي من لدن الجميع ، فكلمة رئيس الجمعية الدكتور "محمد المدني " الذي رحب بضيوف الشرف ، وكافة  الحضور على تلبيتهم للدعوة ، كما توجه بكلمة شكر وتقدير، لكل من ساهم من قريب أو بعيد في تفعيل هذا الملتقى ..

بعد ذلك كان الحضور على موعد مع قراءات شعرية رقراقة عذبة جذابة ، جادت بها القريحة الشعرية  لكل من الشاعر( الحسن ناجين ) والشاعرة  ( سهام مناي ) قصائد ممتعة وهاجة رصينة ، قرئت بصوت رخيم يقطر طلاوة وحلاوة ، تفاعل معها الحضور بكل أناة وتمحيص .. توبع هذا العرس الإبداعي المتميز، بقراءات شعرية وقصصية ، وأناشيد في منتهى الوداعة والجاذبية ، من إبداع تلميذات وتلاميذ مختلف ثانويات إقليم الفقيه بن صالح الفتي ..

أداء شباب صناع النجاح كان سامقا ، في شتى فنون الإبداع ، وهذا ما جعل هذا الملتقى يسمو إلى درجة كبيرة من الشموخ والرفعة والسداد .. بعد استراحة شاي ، كان الحضورعلى موعد مع مسرحيتين ، دخلتا صراع المنافسة والتحدي الشريفين من أجل التتويج  .. المسرحية الأولى تحت عنوان ( فين غادي بيا ) لثانوية الكندي التأهيلية مدينة الفقيه بن صالح ، إخراج الأستاذ (هشام صديق ) تشخيص تلميذات وتلاميذ نفس المؤسسة التعليمية .. المسرحية الثانية تحت عنوان ( غموض ) لثانوية 30 يوليوزالتأهيلية ، مدينة سوق السبت ، لمخرجها الأستاذ ( محسن وشن ) تشخيص تلميذات وتلاميذ نفس المؤسسة التعليمية  ..

اختتمت أنشطة اليوم الأول بتوزيع شواهد تقديرية لضيوف الملتقى في مجال (الشعرـ القصة ـ المسرح ـ السينما ) توبعت أنشطة الملتقى في اليم الثاني 09 أبريل ، ابتداء من الساعة 09 صباحا إلى غاية 12 زوالا ، بصبيحة ترفيهية لفائدة الأطفال من مختلف الأعمار ..

بعدها كان موعد الحضور مع الحفل الختامي ابتداء من الساعة 15 بعد الزوال ، الذي افتتح بكلمة مدير الملتقى الأستاذ ( يونس شفيق ) الذي رحب بدوره بكفة الضيوف ، ثم صب سيلا من الشكر والتقدير، على نجمات ونجوم جمعية صناع النجاح ، الذين لعبوا دورا طلائعيا في إنجاح الملتقى ..

تلا ذلك  قراءات شعرية ــ تدخل في خانة المنافسة على المراتب الثلاث الأولى ــ فعرض فلم قصير تحت عنوان (الطريق إلى الصراط) من إبداع ثانوية الكندي ، وإخراج التلميذ (أكرم صاديقي) تشخيص تلميذات وتلاميذ نفس المؤسسة التعليمية .. توبع حفل التتويج ، بقراءات ، شعرية ، إنشاد ، غناء ..

وختاما الإعلان عن نتائج مختلف المسابقات ، وتقديم الجوائزوشواهد المشاركة .. هذا وقد كان من أجود وأبرز الإبداعات الفنية التي عرضت في هذا الملتقى ، مسرحية (غموض ) لثانوية 30 يوليوز، لمخرجها الأستاذ (محسن وشن ) وفلم (الطريق إلى الصراط) لمخرجته التلميذة ( إكرم صاديقي ) وأنجع وأصدق ما يقال عن هذا الملتقى ، أن الناجح فيه ، هم  تلميذات وتلاميذ مختلف الثانويات  ، بإقليم الفقيه بن صالح على العموم ../

 

             

عدد القراء : 1523 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 1523 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: