بوابة إقليم الفقيه بن صالح - الفقيه بن صالح : تلاميذ يتحدثون الانجليزية بطلاقة في لقاء تربوي

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | أخبارالشباب | الفقيه بن صالح : تلاميذ يتحدثون الانجليزية بطلاقة في لقاء تربوي

الفقيه بن صالح : تلاميذ يتحدثون الانجليزية بطلاقة في لقاء تربوي

الفقيه بن صالح : تلاميذ يتحدثون الانجليزية بطلاقة في لقاء تربوي

عبد الحفيظ الحاجي -ف.ب.ص أونلاين :

برنامج "أكــسـيــس" الدولي عرف النور بالمملكة المغربية سـنـة 2003 ، وتطور تدريجيا لينتقل من 17 تلميذا بمدينة الدار البيضاء ، ليتضاعف عدد المستفيدين منه إلى أزيد من ذلك بكثير، في أربعين مركزا عبر المغرب ، ليشمل عدة مدن مغربية أخرى منها : الدار البيضاء ـ وجدة ــ المحمدية ــ طنجة ــ تطوان ــ القنيطرة ــ الرباط ــ  خريبكة ــ ورزازات ــ الناظورــ فاس ــ الشاون ــ مراكش ــ بني ملال ــ أكاديرــ بن سليمان ــ الفقيه بن صالح ــ العرائش ــ  طان طان ...

هذا وتتكفل المصالح الثقافية الأمريكية بتغطية مصاريف الكتب والمعدات الديداكتيكية ، وتكفل تعويضات الأساتذة المشرفين على تفعيل هذا البرنامج ، وكذا مصاريف تنقل التلميذات والتلاميذ الوافدين من المؤسسات البعيدة ، كما يروم برنامج "أكــســيــس" الذي يتم بشراكة مع الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الأنجليزية ، على تعميق أواصر التعاون والتبادل الثقافي بين الشعبين الأمريكي و المغربي ..

وفي هذا الصدد انخرطت الثانوية التأهيلية " بئرأنزران" بالفقيه بن صالح ، في هذا المشروع التربوي المتميز الهادف ، في شكله ومضمونه وتوجهاته .. حيث أن المؤسسة خصصت قاعة خاصة لهذا البرنامج ، ووفرت له كل السبل والإمكانيات المتاحة قصد إنجاحه وتفعيله ، لما يلعبه من دور إشعاعي بالمؤسسة ، وجعلها منفتحة على محيطها البيئي والمجتمعي والثقافي والاقتصادي .. توج هذا المجهود التربوي الشيق بحفل تكريم ، تم تنظيمه يوم السبت 15 أبريل الجاري 2017 ، ترأسه السيد مدير المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني ، ومدير المؤسسة التعليمية التي كان لها شرف احتضان هذا البرنامج ، والأستاذان : علي وزين وأحمد الحر ، اللذان سهرا على تفعيل مجريات هذا البرنامج ..

تم خلال هذا الحفل ، تتويج نخبة لامعة من خيرة تلميذات وتلاميذ عدة مؤسسات ثانوية بالمدينة ومحيطها ، الذين استفادوا من هذا البرنامج طيلة سنتين ، تمكنوا خلالها من تعلم اللغة الأنجليزية بشكل ملفت للنظر، ذلك التناغم والتفاعل مع اللغة الأنجليزية عاينته البوابة من كثب ، من تلكم الوصلات  الشيقة السلسة في التعبير الشفوي ، التي كانت من إبداع تلميذات وتلاميذ في سن الزهور.. توج الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على كافة المتوجات والمتوجين ، من تلكم البرنامج التربوي السامق ، بحضور وازن على رأسهم أطر تربوية وإدارية تابعة لمؤسسة بئر أنزران التعليمية ، وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المحتفى بهم ..

هذا وقد أقيم حفل شاي على شرف الجميع في جو أسري رائق ، ساده الود والدعة والتصافي والتآخي .../ 

عدد القراء : 1578 | قراء اليوم : 4

مجموع المشاهدات: 1578 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: