بوابة إقليم الفقيه بن صالح - نتائج أولمبياد القرآن الكريم والسيرة النبوية بالفقيه بن صالح

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | قضايا التعليم | نتائج أولمبياد القرآن الكريم والسيرة النبوية بالفقيه بن صالح

نتائج أولمبياد القرآن الكريم والسيرة النبوية بالفقيه بن صالح

نتائج أولمبياد القرآن الكريم والسيرة النبوية بالفقيه بن صالح

رغبة منها في تشجيع التميز والارتقاء بالتعلمات لدى المتعلمات والمتعلمين، وبعد نجاح الدورتين السابقتين، نظمت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين المهني بالفقيه بن صالح بتنسيق مع مفتش وأستاذات وأساتذة مادة التربية الاسلامية بالاقليم، الدورة الثالثة لأولمبياد التربية الاسلامية (القرآن الكريم والسيرة النبوية).

 وقد حددت الأهداف من هذه الأولمبياد، في دعم التعلمات وتنشيط الحياة المدرسية، وكذا تهيئ التلاميذ للامتحان الجهوي الموحد، وتمكينهم من آليات التعامل مع القرآن الكريم والسيرة النبوية، وربطهم بقيم القرآن والسيرة النبوية ( الحرية، التسامح، السلام، الوفاء بالعهود، تدبير الاختلاف، التشاور، البذل والعطاء، الحياء...)، وخلق روح التنافس الشريف المحفز على العمل الايجابي والتعلم الذاتي.

وقد أجريت على صعيد أغلب الثانويات التأهيلية بالمديرية إجراء اختبارات محلية، لاختيار تلميذين ممثلين للمؤسسة في المرحلة الموالية، التي تمت على صعيد المنطقتين التربويتين ( الفقيه بن صالح / سوق السبت اولاد النمة) والتي أجريت أطوارها يوم الثلاثاء 25 أبريل 2017 بكل من ثانوية الكندي التأهيلية بالفقيه بن صالح، وثانوية 30 يوليوز التأهيلية بسوق السبت اولاد النمة، والتي تأهل عنها 7 تلاميذ ممثلين للمنطقة التربوية بسوق السبت ، و9 تلاميذ ممثلين للمنطقة التربوية بالفقيه بن صالح، والذين تباروا في المرحلة النهائية صبيحة يوم الأربعاء 10 ماي 2017 بثانوية الكندي التأهيلية. وقد مرت المرحلة الأخيرة في أجواء هادئة بحضور المؤطرين من الأساتذة والأستاذات وبحضور السيد مدير ثانوية الكندي وناظر الدروس بها، وكذا بعض الأطر الإدارية والتربوية.

شارك في هذه المرحلة 15 تلميذا وتلميذة، ينتمون للمؤسسات الآتية: ثانوية أولاد ادريس، وثانوية الكندي، وثانوية النصر، وثانوية الخوارزمي، وثانوية أم الربيع، وثانوية الفارابي، وثانوية 30 يوليوز.

انطلقت أطوار المرحلة النهائية من الأولمبياد حوالي الساعة 09:30، وقد تم تقسيمها إلى شقين؛ شق كتابي امتد طوال ساعة كاملة، وشق شفوي استظهر فيه المشاركون ما تيسر من سورة يوسف أمام لجنة علمية للتحكيم.

 لتنتهي هذه المرحلة في حدود الساعة 12:00 بتوزيع شواهد على المشاركين من التلاميذ والتلميذات، تلتها كلمة بالمناسبة باسم اللجنة المنظمة، ألقاها الأستاذ طارق شفيق، والتي عبر من خلالها على شكر وتقدير كل من عمل وأسهم في إنجاح هذه الأولمبياد، منوها بالمشاركين متمنيا لهم التوفيق في مسارهم الدراسي. وختم كلمته بالقول: نطمح إلى رعاية وتطوير هذه التظاهرة العلمية، لتشمل مستقبلا كل تلاميذ أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة، وننتقل بها من المحلية والجهوية إلى الوطنية. وقد كانت النتائج على الشكل الآتي:

الرتبة الأولى : فاطمة الزهراء ابيه من ثانوية الكندي بمعدل 16.85

الرتبة الثانية: عاصم إد علي الحسن من ثانوية 30 يوليوز بمعدل 16.15

الرتبة الثالثة: أسماء القرشاوي من ثانوية الخوارزمي بمعدل 16.05

 

 

عدد القراء : 682 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 682 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: