بوابة إقليم الفقيه بن صالح - انجاز مشروع مركز استقبال المغاربة المقيمين بالخارج بحهة بني ملال خنيفرة

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | أخباررسمية | انجاز مشروع مركز استقبال المغاربة المقيمين بالخارج بحهة بني ملال خنيفرة

انجاز مشروع مركز استقبال المغاربة المقيمين بالخارج بحهة بني ملال خنيفرة

انجاز مشروع مركز استقبال المغاربة المقيمين بالخارج بحهة بني ملال خنيفرة

بتنسيق مع جهة بني ملال - خنيفرة  والولاية والوزارة المنتدبة  المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ،نظم يوم الثلاثاء 11 يوليوز 2017 بمقر الولاية اجتماعا تواصليا لتقديم الخطوط العريضة لمشروع إدماج الهجرة في البرامج والسياسات المحلية ،والذي يدخل في إطار تنزيل الإستراتيجية الوطنية الموجهة لفائدة مغاربة العالم وشؤون الهجرة على الصعيد الجهوي والمحلي، والأخذ بعين الاعتبار دور الهجرة كرافعة للتنمية المحلية والجهوية . وكذا تتبع انجاز مضامين اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 14 فبراير 2017 بين الوزارة المعنية ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة، لانجاز مشروع بناء مركز لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج بجهة بني ملال خنيفرة من اجل تثمين روابط الاتصال مع هذه الفئة .

وفي هذا الصدد ذكر السيد إبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة بأهداف هذه الاتفاقية ، وبأهمية  بناء مركز الاستقبال  الذي سيقدم مجموعة من الخدمات   للمهاجرين المنحدرين من الجهة ،وكذا دور هذه الجالية في التنمية المحلية . وطلب السيد رئيس الجهة من كل الشركاء بدراسة جميع الحاجيات المطروحة وبضرورة تضافر الجهود لتحقيق هذا المشروع والخروج به إلى حيز الوجود في اقرب وقت.

من جهته ابرز السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال – خنيفرة في كلمته الافتتاحية بان هذه الجهة تعتبر أول جهة ستتوفر على مركز  نموذجي على المستوى الوطني سيستجيب للحاجيات الراهنة  للمغاربة في الخارج خاصة في مجال الاستثمار والمواكبة الاجتماعية والإدارية . ولإنجاح هذا المشروع طلب السيد الوالي تحديد برنامج مع كل المتدخلين ،والقيام بكل الدراسات المتعلقة به ،ووضع خطة عمل مباشرة بعد هذا الاجتماع مع  الإلمام بجميع انتظارات الجالية المذكورة .

بدوره ذكر السيد جواد الدقيوق مدير التعاون والدراسات والتنسيق القطاعي بالوزارة  المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بان هذا الاجتماع يمثل لبنة أولى لوضع إطار للتعاون والشراكة بين الوزارة المعنية ومجلس جهة بني ملال – خنيفرة لتنزيل الإستراتجية الوطنية لفائدة مغاربة العالم وشؤون الهجرة . كما قام بتقديم عرض حول تنزيل مضامين برنامج عمل يشمل جميع الجوانب المتعلقة بمغاربة العالم وشؤون الهجرة . 

وقد حضر هذا الاجتماع إلى جانب السيد الوالي و السيد رئيس الجهة ،السادة : رئيس المجلس البلدي لبني ملال ، مدير التعاون والدراسات والتنسيق القطاعي  بالوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وبعض اطر الوزارة ،النائب الثاني للسيد رئيس المجلس الجهوي ، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، رئيس قسم الشؤون الداخلية، مدراء المصالح بجهة بني ملال – خنيفرة ، مدير المركز الجهوي للاستثمار وبعض الفعاليات المهتمة بالجالية المغربية .

عدد القراء : 246 | قراء اليوم : 6

مجموع المشاهدات: 246 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور):

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: