بوابة إقليم الفقيه بن صالح - آخر المستجدات بالنسبة لتداعيات الاعتصام المفتوح الذي تقوم به الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة التعليم

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

3.94
الرئيسية | حوارات صحفية | آخر المستجدات بالنسبة لتداعيات الاعتصام المفتوح الذي تقوم به الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة التعليم

آخر المستجدات بالنسبة لتداعيات الاعتصام المفتوح الذي تقوم به الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة التعليم

آخر المستجدات بالنسبة لتداعيات الاعتصام المفتوح الذي تقوم به الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة التعليم


آخر المستجدات بالنسبة لتداعيات الاعتصام المفتوح الذي تقوم به الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة التعليم



حاولت البوابة الاتصال بمجموعة من الأطراف لمعرفة أهم المستجدات حول مايجري في نيابة الفقيه بن صالح وخاصة حول تداعيات الاعتصام المفتوح التي تقوم به للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة الفقيه بن صالح والذي كان بدايته منذ 2011/12/19.


ففي مقابلة أجريناها مع كل من الكاتب الجهوي و الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم في حوارنا مع:

الكاتب الاقليمي، أكد لنا على أن الاعتصام لازال مفتوحا رغم أن هناك مجموعة من الاجتماعات المراطونية سواء بعمالة الفقيه بن صالح أو بأكاديمية جهة تادلا أزيلال، كما أكد لنا على أن النيابة إلى حد الآن تبقى عاجزة على إيجاد حلول لكل المشاكل التي تعرفها الشغيلة التعليمية بالإقليم، وخاصة أن بعض التلاميذ لايزالون بدون تمدرس وذلك نظرا للخصاص التي تعاني منه النيابة أو عدم التحاق بعض الأساتذة بأقسامهم . وقد أكد لنا في الأخير أن المكتب يحمل المسؤولية الكاملة للإدارة الإقليمية، وأن المكتب في صدد تحرير تقرير مفصل على مجموع الخروقات التي تعرفها النيابة والعمل على رفعه إلى الجهات المركزية، وأن النضال سيبقى مستمرا ومفتوحا على مستوى الإقليم والجهوي إلى أن تحل كل المشاكل.

و في السياق نفسه حاورنا الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، فأكد نفس الكلام الذي قاله الكاتب الجهوي، وقال أن هناك حوارات ماروطونية مع النيابة ، و ذلك بتدخل مجموعة من الأطراف لكن بدون جدوى، لكن عندما سألناه عن قضية العون جاء في معرض حديثه، أنه لا توجد أي مذكرة وزارية تنص أحقية المدير في قطع الماء والكهرباء على السكن الوظيفي، وأن ما قام به مدير المدرسة لا يستند إلى أي قانون وأكد هو الآخر أن الاعتصام سيبقى مفتوحا إلى أن تجد كل الملفات العالقة حلولا لها وإلا سيبقى النضال مستمرا حتى تحقيق المطالب ، وعندما سألناه لماذا تتبنى نقابتكم ملف م/م تارماست التي تعرف مجموعة من المشاكل في اللحظة ذاتها وجدنا المدير المعني بالامر ، حيث كان هو الآخر في الاعتصام معهم وهذا ما جاء في كلامه:

مدير م/م تارماست

إن ما ألاحظه أن ماهو معمول به في الأدبيات التربوية والإدارية أن القرارات يجب أن تفعل عن طريق المؤسسات وليس عن طريق الأشخاص، لكن ما نراه في الواقع العكس. ويؤكد أنه تعرض للإهانة من النيابة و الأكاديمية أكثر من مرة ويضيف على أننا نعيش تجيشا ضد نقابتنا والعمل على توظيف التوقيعات لتصفية حسابات فقط لا غير، كما أكد لنا على أن مجموعة من الأساتذة لم تلتزم بقرارات اللجنة من خلال العمل وفق التنظيم التربوي التي وضعته للمؤسسة، إذ أن هناك من يعمل من الأساتذة على اقتسام حصته مع زميله في المؤسسة ، ويذكر على أن هذا التنظيم وقعت عليه كل من النقابتين ( ك.د.ش) و(ف.د.ش) وبموافقة من السيد النائب، وفي الأخير أكد لنا على أن هناك مجموعة من المساومات لإلغاء بعض الانقطاعات لبعض الأساتذة، مع العلم أن النيابة كانت فيما قبل قد وجهت لهؤلاء الأساتذة مجموعة من الإنذارات.

وعندما سألناه على أن الدافع وراء هذا الاعتصام كله هو طلبك لمدرسة لعجالنة ، أجاب "أنا أرفض هذه المدرسة البتة وأن كل مايروج حول السعي للحصول على تكليف لهذه المدرسة لا أساس له من الصحة" ، أما عندما سألناه على عدم التحاقه بالعمل أجاب" أنني في رخصة مرضية إضافة إلى ذلك أن إدارة المؤسسة موصدة في وجهي" ، وأضاف على أنه لا يتحمل أي مسؤوليه لأي عواقب تترتب على ذلك، علما أن الجهة التي قامت بذلك هي النيابة حسب مجموعة من الشهود . كما أكد في معرض حديثه إلى حد الآن مؤسسة تارماست تعاقبت عليها حوالي ست لجن بخصوص بعض المشاكل التي تعرفها. ولكن بدون جدوى.

وفي الأخير ألح مدير تارماست أنه يجب تطبيق القانون على الجميع دون حيف أو تحيز لأي جهة معينة وخاصة فيما يخص الانقطاعات من رواتب المتغيبين عن العمل كما أكد على أنه سيستمر في الاعتصام حتى تجد مشكلته حلا لها.


الفقيه بن صالح أولاين.

عدد القراء : 2911 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2911 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (96 منشور):

ربيع في 05/01/2012 04:06:06
avatar
سؤال بسيط:هل صاحب رخصة مرضية لمدة ثمانين يوما يستطيع ان يشارك في اعتصام؟ مرض زوين و ظريف هذا لي عند هاد السيد!! او ربما النائب الاقليمي هو الذي سبب له المرض لذلك فهو معتصم كما قال حتىيعيد له النائب صحته!!. في الاخير احيي "النقابي المغوار" و"المناضلين الشرفاء"الذين يتبنون قضية هذا المدير وباقي القضايا المشابهة.
مقبول مرفوض
17
سعد السعود في 05/01/2012 08:03:46
avatar
الواقع أن مدير مدرسة تارماسات مورست عليه ضغوطات كثيرة ، وتم الاعتداء عليه في ظروف يعلم الجميع حيثياتها ، دون أن يجد الحماية الكاملة من طرف النيابة أو الأكاديمية ، وهو اليوم مهدد في حياته ، وعودته إلى ممارسة مهامه بالمجموعة المدرسية لتارماست مرتبطة بتوفير الحماية له ، كما أن اقتسام الحصص حقيقة مؤكدة لا غبار عليها ، والإدارة قام السيد النائب بإغلاقها وهذا شيء مخالف للقانون ، في حين أن النقابات ليس من حقها وضع التنظيم التربوي فالمهمة موكولة للسيد المير والسادة المفتشين وهؤلاء مغيبون ، فكيف يعطي النائي لنفسه الحق في الموافقة على تنظيم تربوي تضعه النقابات ، هذا لعمري منتهى الاحتقار لهيئة الإدارة التربوية وهيئة التأطير والتفتيش، وأظن أن اعتصام السيد المدير يعبر عن حالة إحباط وشعور بالانكسار بسبب غياب النزاهة في التعامل مع ملفه ، وعدم تطبيق القانون في حق الأساتذة المنقطعين عن العمل ، والذين تحميهم النقابات دون وجه حق ، في حين يترك فلذات الأكباد عرضة للضياع ، نحن نطالب بحل المشكل وانصاف السيد المدير وتلاميذ المؤسسة بعيد عن الشوفينية ، ونطالب بالعمل على إنهاء حالة الاحتقان التي تسيطر على المؤسسة وتجعل الكل على أعصايه
مقبول مرفوض
14
أستاذ من تارماست في 05/01/2012 10:57:46
avatar
هذا ما مدير ما حتى وزه ، قطع الكهرباء على سكن وظيفي خاص بالأساتذة بالمركزية . هذا راه عيب وعار يخلينا في الظلمة
مقبول مرفوض
16
saad في 05/01/2012 22:48:43
avatar
يمكنك أن تتوجه إلى نائبك الإقليمي المسؤول الجائر الذي جعلك فوق القانو وأعطاك السلطة المطلقة لتدخل لعملك متى شئت وكيف شئت !فكي لا يعطيك الماء!! أما مديرك فأصبح مهدد بك وببلطجية نانئبك الديكتاتوري الينيني السطاليني! وأقفل على المدير كل شيئ حتى باب مكتبه! وتركه عردة للسلب والنهب دون حماية! وشيشكم عليه!إنه قدافي آخر زمانه! لقد زارك يوم الأربعاء 4-12-2012فلماذ لم يزودكم بالماء!لأنه هو الآمر والناهي !وفوق القانون !كمافعل المعون بمدرسة شنان2 عندما قطع عليه الماء والكهرباء!وبدون سند أو قرمن الجهات لمختصة وحتى ماء البئر قطعه عليه وبحراسة مشدد من طرف ملشياته ضد عون!! أما مديرك فترك لك الجمل وماحمل!فهو في رخصة مرض!لاسلطة له عليك منذ أزيد من شهرين!
مقبول مرفوض
0
أستاذ من تارماست في 05/01/2012 11:00:50
avatar
آسي الكاتب الاقليمي ، واش نبقاو بلا ضو في المركزية ، تكلم مع صاحبك المدير يطلق لينا الضو
مقبول مرفوض
14
فاروق في 05/01/2012 11:14:46
avatar
جعجعة بدون طحين للتستر على فظائح مدير تارماست .
مقبول مرفوض
19
saad في 05/01/2012 22:49:20
avatar
يمكنك أن تتوجه إلى نائبك الإقليمي المسؤول الجائر الذي جعلك فوق القانو وأعطاك السلطة المطلقة لتدخل لعملك متى شئت وكيف شئت !فكي لا يعطيك الماء!! أما مديرك فأصبح مهدد بك وببلطجية نانئبك الديكتاتوري الينيني السطاليني! وأقفل على المدير كل شيئ حتى باب مكتبه! وتركه عردة للسلب والنهب دون حماية! وشيشكم عليه!إنه قدافي آخر زمانه! لقد زارك يوم الأربعاء 4-12-2012فلماذ لم يزودكم بالماء!لأنه هو الآمر والناهي !وفوق القانون !كمافعل المعون بمدرسة شنان2 عندما قطع عليه الماء والكهرباء!وبدون سند أو قرمن الجهات لمختصة وحتى ماء البئر قطعه عليه وبحراسة مشدد من طرف ملشياته ضد عون!! أما مديرك فترك لك الجمل وماحمل!فهو في رخصة مرض!لاسلطة له عليك منذ أزيد من شهرين!
مقبول مرفوض
0
simo في 05/01/2012 22:32:04
avatar
جعجعة بالطحين للتستر على فضائح النائب الإقلمي بالجملة :منها تأجيج الصراعات الهامشية والكيل بالولاءات السياسية والنقابية والإديلوجية للتستر على فشله الدريع في تدبير الشأن التعليمي وتورطه المفضوح في الفساد المالي والإداري وخاصة في الصفقات المشبوهة والمطاعم والتكوين المستمر والصيانة والحفلات بساحة النيابة آخرها تنظيمه حفلة رأس السنة الميلادية وليس الهجرية !بساحة النيابة حيث تورط في تغطية مصاريف الحفل بدون سند قانوني وبمبالغ خيالية في الإسراف وزج بالتلاميذ والأساتذة في صراعات هم في غنا عنها مع المعتصمين بالنيابة !رغم أن اليوم يوم عمل :السبت 31-12-2011 صباحا ومساءا!! ولم يستشر الآباء في الموضوع!هذه الحماقة تعتبر سابقة لم يفعلها أي مسؤول سابق عن الحقل التعليمي!! فمذا بقي لكم أن تقوقلوا بعد هذا!!ولا ننسا الشطط في استعمال السلطة من طرفه ومدير مدرسة شنان2 دض العون وبيع غلة الزيتون !والحامض!والخضر!التي يأكل منها ذوي القربى الإديلوجيين للمدير ومعهم نائبكم !!
مقبول مرفوض
0
أستاذ من تارماست في 05/01/2012 19:36:10
avatar
آسي الكاتب الاقليمي ، هل المدير الذي تدافع عليه مريض فعلا ؟ أم أنه في حالة فرار ؟ وكم سيدوم فراره ؟ إننا في انتظارك يا هارب
مقبول مرفوض
17
مواطن متتبع في 05/01/2012 22:36:42
avatar
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد جاء في تعليق السيد مدير م م تارماست انه تعرص لمضايقات من السيد مدير الاكلديمية والسيد النائب.اتساءل لمادا لم يتعرض المديرون الاخرون للابتزاز والمضايقات؟اهو الوحيد المدير في هدا الاقليم؟وعلى حسب ما يدور ان هدا المدير كانت له سوابق مع استاد اخر وزوجته ,ادن يتضح ان هدا المدير يهوى هده اللعبة.
اما في ما يخص نشاط اساتدة الفلسفة.فاظن ان هده المادة مثلها مثل سائر المواد.والاحتفال بها انما هي فيمة اضافية ,وليس العكس.
وبخصوص الشواهد المرضية للسيد مدير م م تارماست ,فهي من حقه ولكن الا ترون انه لا يبارح ساحة النيابة والانسان ادا كان مريضا فعلا فانه يلازم الفراش حتى يتماثل للشفاء.
خلاصة القول
سحال قدك من استغفر الله يا البيت بلا عشا
مقبول مرفوض
17
foad في 05/01/2012 23:28:20
avatar
سعد السعود
قلت أن مهمة التنظيم التربوي موكولة (للسيد) المدير والسادة المفتشين، أقول لك، لو كان (السيد ) مدير تارماست يقوم بمهامه كاملة، ويستشير السادة المفتشين لما وصلت به الأحوال لما هي عليه، فقد كان يفصل التنظيم التربوي على مقياس عشيقه ، وخير دليل على ذلك التنظيم التربوي للسنة الفارطة. اما الإدارة فيكفي لسيدك المدير _ الذي يتمتع برخص مرضية (تجاوزت 80 يوما) وبصحة جيدة، حتى أنه يرقص (رقصة الشيخة العورة) في ساحة النيابة_ أن يلتحق لتفتح له الإدارة
أما النقابات التي تخدش في مصداقيتها فقد جاءت بموافقة سيدك المدير اولا قبل كل شيء وإلا مامنعه عن التبليغ يومها عن مهاجمته كما يقول للجهات المعنية.
سعد السعود، بدفاعك عن المفسدين، أدعوك في لحظة صفاء وبرودة أعصاب حتى تخرج من هذا الانحطاط الذي أنت فيه ، أن تتأمل التوبيخ في حق سيدك المدير والذي صدر بتاريخ 21 يونيو 2007 تحت رقم 1839/07
على الرابط التالي
http://www2.men.gov.ma/parlement/sec.oct/nouab/ecrit_nouab/PJD.htm#موضوع_السؤال:_حول_إصدار_قرار_أكاديمي_بتوبيخ_موظف_خلافا_ للمساطر_الجاري_بها_العمل.
مقبول مرفوض
21
غيور في 06/01/2012 02:58:56
avatar
التوبيخ الذي تتبجح به هو شطط في استعمال السلطة من طرف مدير الأكاديمة السابق بناءا على مراسلة من وزير التعليم المالكي الذي استعمل فيه التبجعديت وبناءا عى معطيات ليست من اختصاص مدير الأكادمية كاتهامه بسب وشتم موظف كما يحاول أن يفعل نائكم الإقليمي للتعليم مع الكاتب الإقليمي للتعليم وما بني على باطل فهو باطل وقد حكمت المحكمة الإبتدائية بالفقيه بن صالح واستأنافية بني ملال بتبرئة المدير مما نسب إليه وإدانة المعلم وزوجته !أماالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء فقد أدانت الأكاديمية الجهوية بالشطط في استعمال السلطة ابتدائيا ولقضي رئيس الجلسة رحمه الله! فهل يتعظ صاحبكم الظالم ويرجع عن غيه وجبروته وطغيانه النازي! والطعن لم يبث فيه بعد المجلس الأعلى!أما مدير الأكاديمية فقد عجل الله برحيله بعد فضيحته النكراء بمراكش والعاقبة لنائبكم الإقليمي الظالم عجل الله برحيله ورحيل من لاه وسانذه في ظلمه إن الله يمهل ولايهمل!!
مقبول مرفوض
0
سعد السعود في 06/01/2012 02:11:40
avatar
ألى المسمى فؤاد ، نحن لسنا في القرون الوسطى حتى نصبح سادة أو عبيد ، فالسيادة لله الواحد القهار ، ومدير مرسة تارماست عبد من عبيد الله ، ومواطن له كامل حقوقه ، في الرد والدفاع عن النفس ، وحين يسمح السيد النائب لنفسه بالحضور إلى المدرسة لممارسة سياسة التحريض و إعطاء التوجيهات ، اما السبد المدير فهو ليس في حاجة إلى سماع همزك ولمزك الذي أعتبره كلاما زنقويا ، يؤكد أنك ترفض الاستماع إلى نداء العقل والضمير ، فإذا كنت واحد من مدرسي تارماست فهذا يؤكد أن مخاوف السيد المدير ورفضه العودة إلى هذه المؤسسة في محله ، فالحقد بلغ درجة لديك أنت ومن يساند طرحك وبالتالي تصبح حياته في خطر ، وأنت حين تطعن في شهادة طبية ممنوحة من طبيب محلف وتدعي أن المدير يرقص رقصة الشيخة العورة ، التي لا نعرف سبب إقحامها ويشكل فج في الموضوع ، نحن هنا لا ندفع عن المدير بل ندافع عن تطبيق القانون ، ولا نطعن في النقابات ،فهي نقابات ذات تاريخ ،ولكننا نطعن في الأشخاص المتسلطين على هذه النقابات ، فكما يوجد التفهاء هناك الشرفاء ، وأخيروليس آخر يكفي أن ردك صادر عن ذات معصبة لا تتقن سوى السباب وسوق كلام السوء ، ولن أنحدرإلى مستواك وأرد عليك بمثل كلامك
مقبول مرفوض
0
متدين في 06/01/2012 05:31:02
avatar
اتقوا الله يا عباد الله ، وقولوا قولا حسنا ، ولا تكونوا إخوانا للشياطين
مقبول مرفوض
19
همس في 09/01/2012 22:39:15
avatar
الدين بريئ منك ومن أمثالك مجرد الوقوف ومساندة مثل هذا المدير العربيد فهو تطاول على الإسلام
مقبول مرفوض
0
ملاحظ في 07/01/2012 02:21:52
avatar
متدين أم ملحد من رفاق الشوهة يجب أن تنزع قناع التدين ليعرفك القارئ الكريم أنك من الذين جيشهم نائبكم اللا مسؤول !!
مقبول مرفوض
0
سمير في 06/01/2012 10:23:46
avatar
يقول المثل المغربي:كالو ليه نوض راه باك طاح كاليهم من الباب خرج مايل.
/www2.men.gov.ma/parlement/sec.oct/nouab/ecrit_nouab/PJD.htm
يكقيك هدا ياخي سعد السعود وادا زدت في المناقشة فاعلم انك تنطق عن الهوى
تحياتي
مقبول مرفوض
18
وادد لبلاد في 07/01/2012 01:04:45
avatar
يبدو أن أستاذ تارماست لا يتقن سوى لغة التهديد والوعيد ، المدير في رخصة مرضية وليس هاربا كما يدعي ، وقوله: إننا في انتظارك ياهارب لا يعني إلا شيئا واحدا وهو الرغبة الأكيدة لدى بعض المدرسين في تكرار الاعتداء غلى المدير المتشبث بتطبيق القانون ، اللهم إن هذا منكر ، ونحن نطالب بتوفير الحماية له ، لأن الحقد بلغ درجة لا تطاق لدى البعض بسبب التحريض الممنهج للسيد النائب وأعضاء بعض النقابات المجيشة ، المطلوب من مدير الأكاديمية الحسم في الموضوع وأنهاء حالة الاحتقان حتى لا يصل الأمر إلى ما لا تحمد عقباه فهناك حاليا مشكل خطير وإن ترك للظروف فحتما الكارثة قادمة
مقبول مرفوض
0
1 2 3 4 5 6 next المجموع: 56 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: