بوابة إقليم الفقيه بن صالح - اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | قضايا التعليم | اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

اضراب إقليمي انذاري للنقابات  الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير

اضراب إقليمي انذاري للنقابات الثلاث CDT و FDT و UMT يومي الخميس والجمعة 16/17 فبراير



-توصلت بوابة الفقيه بن صالح أونلاين ببيان إنذاري موقع من طرف ثلاث نقابات تدعو فيه إلى اضراب إقليمي .

هذا نص البيان :







عدد القراء : 2811 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2811 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (71 منشور):

مساعد تقني في 10/02/2012 10:13:58
avatar
umt دخلت في صف اخواننا في هذاالاضراب ويتسأل المساعد التقني هذه النقابة المحترمة لمادا منسقها الجهوي لايدخل في اضرابات الجهويةالسابقين للمساعدين التقنيين أم انهم يريدون الانتقام من هذا المساعد التقني الذي له مشاكل مع مديره.........الله اهدي ماخلق....
مقبول مرفوض
0
الموسوي في 13/02/2012 11:45:19
avatar
من صفات المشعوذ

النفاق : للمشعوذ وجهان ، يعطيك وجه
ويعطي للآخر وجه
إنه بعمله هذا يعتقد أنه مطور ومجبد



واحذروا ذا الوجهين فهم شرار الخلق كما قال النبي: (تجدون شر الناس ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه، وهؤلاء بوجه)رواه البخاري، وهذا الصنيع وإن كان في عرف المتأخرين دهاءٌ ولباقة فهو في عرف المتقدمين كذب ونفاق وخيانة
مقبول مرفوض
0
متسائلة في 10/02/2012 13:54:35
avatar
بيان ا لشوهة للنائب الإقليمي لإقليم الفقيه بن صالح إنه يحفر قبره بيده!والله إنه غبي لا يتقن إلا سياسة تأجيج الصراعات ! لكن النار التي يلعب بها ستشتعل فيه ! هههه!ياسلام على مناضلي آخر الزمان !يطالبون بلجنة لمحاسبة مدير الأكاديمية!لماذا طال صمتكم عليه طيلة سنوات تنفيذ البرنامج الإسعجالي عجل الله بكم وبنائبكم!! أليست هذه هي المقايضة بالعمل النقابي؟ ولماذا استثنيتم النائب الإقليمي لمدينة الفقيه بن صالح من المساءلة والمحاسبة بناءا على توجهات الدستور الجديد الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة أم لأنه هو صاحب البرنامج النضالي الموقع من طرف الأشخاص الثلاث باسم الهيآت النقابية خارج الإجماع؟ وهل من اختصاص المكتب الإقليمي متابعة مساءلة مدير الأكاديمية أم من اختصاص المكتب الجهوي؟ أليس هذا تطاول وإقصاء لدور المكتب الجهوي؟ أليس النائب الإقليمي للفقيه بن صالح عجل الله برحيله هو مدبر بيان الشوهة بتنسيق مع بلطجيته المعروفين بالإرتزاق بالعمل النقابي؟ أم أنه ضعيف مغلوب على أمره؟ ولماذا يتم الحديث والدفاع عن موظفة بجماعة أحد البرادية ملحقة بطريقة مشبوهة للنيابة الإقليمية؟ هل لأنها من رفاق الشوهة اذين يستفدون من الريع رغم أنها تخرج مع الفبراريين؟وكيف لنقابة كانت تطالب بإبعادها عن النيابة وإرجاعها لمقر عملها لأصلي أصبحت تحثج ضد المطالبة بإرجاعها إلى مقر عملها الأصلي ؟هل اختلفت المازين أم أن الطمع والإغراءات تعمي؟وكيف لنقابة تطالب بإعفاء مدير تارماست رغم إن اللجن المتعاقبة لم تتبت عليه أي خرق وتغض الطرف على مديرمدرسة شنان2 بالفقيه بن صالح رغم خرقاته بالجملة في التسيير وتدبير المال العام ؟ هل لأنه من ذوي القربا لرفاق الشوهة؟ وهل من اختصاص النائب أو مدير المؤسسة أو النقابة التدخل في شؤون مالية جمعية آباء التلاميذ؟ يبدوا أن كل شيئ مباح عندما تنقلب الموازين وتحتقر القوانين ؟ هل أنتم في عهد السيبة والتسيب؟ فماذا أصاب منطق عقل النائب اللا مسؤول؟ إنه مدير الأكاديمية وليس النائب باليزيد يانائب إقليم الفقيه بن صالح أصلح الله على يد الثوار ما أفسده القدافي وملشياته مناضلو آخر الزمان!!أن رجال ونساء التعليم أن لن ينصاعوا لخطاب الرويبضات الذين يدافعون عن مصالحهم الخاصة! ويوظفون رجال ونساء التعليم في صراعات هم في غنا عنها! ويقامرون بمصلحة التلاميذ إضافة إلى عرضهم الباهت الذي لا يخرج عن الإحتجاج ضد الأشخاص: عون!-مدير!-شيخ!مريد! إنه نضال الشوهة يا رفاق الشوهة!!
مقبول مرفوض
0
الموسوي في 13/02/2012 11:47:11
avatar
يا مشعوذ

أما زلت تعربد وتفتخر أمام الملأ بعدد القنينات التي شربت ؟
أما زلت تعربد وتفتخر بالمناكر التي ارتكبت ؟
لعنة الله عليك يا مشعوذ
مقبول مرفوض
0
simo في 13/02/2012 05:07:16
avatar
دفاعك الهابط عن نائبك الإقليمي الشاذ سلوكا وفكرا والذي فاحت منه رائحة الفساد الإداري والمالي في ظرف لم يتجاوز سنتين وخاصة في الصفقات العمومية وسوء تدبير الموارد البشرية والكيل بمكيالين في التعامل مع قضايا رجال ونساءالتعيم وتستره على الأشباح وخلقهم بالشواهد الطبية الوهمية و مناورته المكشوفة والمفضوحة مع الهيآت النقابية الجادة والبيع والشراء بالواضح مع الذين يدافعون عنه بالباطل مقابل الإستفادة ممافضل عليه! كالعمل بنصف حصة!والتغيبات المسمرة بدون حسيب ولا رقيب!وحتى إن كان استفسار أو إخبار بانقطاع عن العمل ضدهم يقبره نابهم اللامسؤول!أما إن كان من توجه آخر فهو لهم بالمرصاد بالوعد والعيد والإنظارات الجائرة والغير قانونية!والتحريض والتجيش ضدهم! وإرهابهم فكريا ونفسيا بعقلية نازية لينينية استالينية ! أو قدافية! فماذاتقول عن التلاميذ الذين لا يتوفرون على أستاذ لحد الآن مثل مجموعة مدارس أولاد العافية وتارماست ولشهب !!رغم أنه يتبجح عبر وسائل الإعلام بأن له موارد بشرية كافية!!وما ذاتقول عن أزيد من 60 طالب حرمهم من المنحة بدعوى أن ملفاتهم وصلت خارج الآجال رغم أنهم وضعوها في الآجال المحددة بثانويتهم الأصلية!!وكيف تفسر سلوكه الطائش بتشميعه لإدارة مدير تارماست بدون موجب قانوني!؟ وكيف تفسر قراره الجائر بقطع الماء والكهرباء على عون مدرسة شنان2 بد ون سند قانوني وبتنسيق مع مدير المدرسة! وكيف تفسر المباليغ المالية الخياليةالتي أنفقها على الحفلات لمشبوهة بساحة النيابة وبالكريدي!!وكيف تفسر منحه ا لتعويضات للموظفين بالمزاجية والقرابة واولاءات مؤخرا!! وكيف تفسر استلاءه على سكن وظيفي لمدير مدرسة ابن رشد وصيانته من ميزاية لبرنامج الإستعجالي! وكيف تفسر إعطاء قرارات تعيين غير قانونية يستحق بموجبها الإعفاء من مهامه! وكيف تفسر سكوته عن توقيف الدراسة بثانوية بئر انزران يوم الإقتراع وغلاق باب المأسسة !وكيف تفسر سكوته عن الموظفين والموظفات الذين خرجوا بدون سند قانوني من النيابة للوقوف مع موظفة ملحقة بالنيابة من جماعة أحد البرادية بطريقة غير قانونية وبدون سند قانوني وقد تم إشعارها بالعودة إلى مقرعملها الأصلي بالجماعة المذكورة!! فالكبار يناقشون الأفكار والمشاكيل وإيجاد الحول لها والمتوسطون يناشون الأحداث والصغار يناقشون الأشخاص،"هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ"؟
مقبول مرفوض
0
متتبع في 13/02/2012 04:32:53
avatar
يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:الأستاذ بذكائه وحنكته وتضحيته بالمال والوقت في سبيل الله ومن أجل مصالح الناس -كالشمعة تضيئ لغيرها وتحترق لداتها- ونضاله وشجاعته وصراحته ومواقفه الثابتة السياسية يشق الطريق بخطوات ثابتة منذ انخراطه في المشهد السياسي وبدون حوادث !رغم المحاولات الإستئصالية ونباح بعض العدميين والخطابات الشوفينية المألوفة منذ السبعينات والثمانينات إلى يومنا هذا فالقافلة تسير والنباح مستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسفينة الإصلاح والتغيير سارت ولا تبالي بالزوابع هنا وهناك وكلما اقترب موعد الإنتخابات كالعادة!!
مقبول مرفوض
0
saad في 13/02/2012 04:02:13
avatar
يقول الحق تعلى"إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا" نائب إقليمي فاشل في مهامه يجب أن يعفى منها!!لا يحترم القانون بل يدسه بقدمه فاقد للأهلية والمسؤولية سقط في يدعصابة من الوصوليين و الإنتهازيين من رفاق الشوهة "ومن يجعل البوريين والصيفيين والسرفاتيين بازا لصيده تصيده البوريون والصيفيون والسرفاتيون فيما تصيد!!
مقبول مرفوض
0
simo في 13/02/2012 04:00:22
avatar
يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:إن بعض المحسوبيين على العمل النقابي من رفاق الشوهة والعدميين يدافعون عن الباطل وعن مصالحهم الشخصية !وأن العمل النقابي النبيل هو الدفاع عن المظلومين كيف ماكان لونهم السياسي وانتماءهم النقابي!! ولو كان يهوديا !أو نصرانيا!أو عبدا حبشيا!
وخاصة عندما يتعرضون للشطط في استعمال السلطة والإرهاب الفكري والنفسي! ولا مجال للدخول في سيرتهم الداية كماتفعلون دائما مع مخالفيكم!!وحتى مبادئ حقوق الإنسان التي تتشدقون بها تعطي لأي شخص عاقل حق الدفاع عن نفسه ولو كان مجرما ينصب له القاضي محامي يدافع عنه!!فما بالك بموظف بسيط تعرض للتعسفات والشطط في استعمال السلطة من طرف نائبكم الجائر الظالم الذي تدافع عن فضائحه بالجملة!
مقبول مرفوض
0
ilhame في 13/02/2012 03:55:29
avatar
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب!!!
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب!!!
تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب!!!
تموت الأسد في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب!!!
وعبد قد ينام على حريـــر...وذو نسب مفارشه التــراب!!!
مقبول مرفوض
0
saad في 13/02/2012 03:53:13
avatar
يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:هذا نضال الشوهة !أقحمتم ثلاث نقابات بطريقة لامسؤولة ولا ديمقراطية وشوهتم سمعة إطاركم العتيد للدفاع عن إداريين متمخزنيين حتى النخاع وضد أشخاص بدأتموها من اترماست إلى نيابة التعليم بإقليم الفقيه بن صالح إلى مدرسة أولاد سدي شنان2 !!رغم أنكم كنتم غائبون عن الأحداث منشغلون بؤمور كم الشخصية !!دفاعا عن الباطل ومناصرة للظلم والظلمة بالزور والبهتان! والذين كفروا أولياءهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات! شوهة ما بعدها شوهة !سننتظر النتيجة إنا معكم منتظرون !!أما النقابة العتيتدة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لن تلتفت إلى أقزامكم ولن ترد على ترهاتكم !وكاتباها الإقليمي معزز مكرم عند العام والخاص باستثناء الحاقدون والحسادون من الإستأصليين والعدميين ولشوفينيين والديكتاتوريين والإنتهازيين والوصوليين والعناصر المشبوهة من المخبرين الذين يخرجون بأقنعة مختلفة تارة بأقنعة حقوق الإنسان وتارة بأقنعة نقابية وتارة بأقنعة المصرح وتارة بأقنعة حركة 20 فبراير ضد الفساد والإستبداد !!فهل هناك فساد إداري أكثر من فساد نائبكم الإقليمي للتعليم وأنتم تأكلون من قمامته ولا تستحيون!وهل هناك استبداد أكبر من استبداد كم لعون رجع من المستشفى شردتم عائلته وأطفاله الأبرياء ونزلتم إلى الحضيض في التعامل معه!! فأين هي حصيلة غلة أزيد من 150شجرة الزيتون بمدرسة ولاد شنان2 وغلة اليمون الحامض!والخضر باسم النادي البيئي!وكيف تم تحويلها لى ضيعة فلاحية بل إلى سجن فلاحي كماقال العون بالإستغلال البشع لبراءة الأطفال القصرين في جني الزيتون بدون مبرر قانوني! والتكربيل والحرث وحفر الحفر وتكليف العون مالا طاقة له به رغم أنه أجرى عمليتين جراحيتيين وبقصاوة وسادية مابعدها سادية!!إن لم تسحيي فقل ماشئت!
مقبول مرفوض
0
ilhame في 13/02/2012 03:51:41
avatar
يا أستاذ المعلق على متسائلة!!:إنه أستاذ بطل شهم شجاع أسد في عرينه لا تلومه لومة لائم. وخاصة من أذناب البعض الذي تبت عليهم الفساد في التدبير المالي والإدري وخاصة في الصفقات والتكوين وهدر المال العام في التعويضات المشبوهة لأقارب الناس إليه باسم التنقالات عن المهام والتكوير!! والإصلاحات العشوائية ! وخاصة السكن الإداري لمدير بن رشد الذي حاول الإستلاء عليه وبدون سند قانوي وباستغلال النفود وبميزانية فاقت الخيال والمقاولة الكلفة بالصفقة مازالت شاهدة على الإبتزاز الذي تعرضت له منطرف النائب اللامسؤول !! أما الشطط في استعمال السطلة ضد بعض الموظفين والأساتذةو المديرين كتارماست وتغنري مؤخرا فحدث ولا حرج !!والمحاباة لأصحاب الدرب والغضق عليهم بالإمتيزات كتكليف أستاذ مساعد لهم فحدث ولاحرج وخاصة من الجوقة التي تتهجم على الأستاذ البطل.
مقبول مرفوض
0
ملاحظ في 12/02/2012 13:12:54
avatar
نعم يا أستاذ النائب الإقليمي مرة أخرى هو الذي حرض مجموعة من الأساتذة وليس جميع أساتذة هذه المؤسسة:مدرسة شنان2 ،على الإعتصام ضد هذا العون لأن هناك 14ضد 10!! في إطار الصراع الذي يؤججه النائب بتنسيق مع المدير بهذه المؤسسة ! ولن يتوقف عن ذالك ولن يتراجع إلى الوراء لأنه في نظره يشعر بالهزيمة؟ فمن حرض موظفي وموظفات النيابة بالوقوف أثناء وقت العمل أمام العمالة وبدون سند قنوني أو غطاء نقابي أو إشعار مسبق!؟ ومن حرض أساتذة تارماست بالإعتصام بعد عودة المدير من رخصة مرضية؟ أليس ع .ص؟؟!!!
مقبول مرفوض
0
مستاء في 12/02/2012 12:47:19
avatar
أقول لمناضلي آخر الزمان كيف تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا ضد عون (ثلاث هنود على قنفوذ)؟؟!! وتقف إلى جانب مدير جبار طاغية سادي الفكر والسلوك بمدرسة شنان 2!! هل من با ب أنصر آخاك إو رفيقكة من رفاق الشوهة ظالما أو مظلوما بمفهو مها السلبي !!! أم تنفيذا لأوامر مديرشنان2 والنائب الإقليمي للتعليم والله إنه لأوج الإنحطاط في النضال يامناضل آخر الزمان !!مناضل الشوهة مع رفاق الشوهة!!فمن يصدق كذبكم ويساير ظلمكم ودكتاتوريتكم!فلا يستغرب القارئ من أفعالكم الشيطانية العدوانية لأنه لا أخلاق لكم !كلامك مردود عليك يا أستاذ نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تقف ضد المظلومين كيف ماكن انتماءهم أو جنسهم أو لونهم أو دينهم وضد الشطط في استعمال الصلطة من أي مسؤول وأسطر على كلمة من أي مسؤول ولا تتبع السيرة الداتية للأشخاص وماضيهم وعلاقتهم الشخصية أو تنظيم وقفة ومسيرة وإصدار بيانات ضد أشخاص باسم إطار عتيد !!إنها سابقة في تاريخ النضال النقابي !!أما الكلام عن التاريخ النضالي في إطار عتيد لايشفع لك ! لأن الدماء قد تلوثت وتحتاج إلى ديليز واستأصال بعض الأعضاء من الإطار العتيد !إن الفتى من يقول هأنذا !وليس الفتى من يقول كان أبي! وإن كان النائب لم يحرضكم فلماذا لم تحاسبوه هو ومدير شنان 2على خرقاتهم بالجملة !! وتتسترون عليها! وتدافعون عنهما باستماتة!وهل من اختصاص النقابة التدخل في العلاقات الشخصية بين الأطراف المتخاصمة من رجال ونساء التعليم!؟ ولماذا لم تدخلوا بخيط أبيض بينهم كما فعلت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ونائبكم ورئيس المصلحة التربية بالنيابة ومدير شنان2 شاهد على ذللك !!لكن شيطنة أعضاء نكابتكم ونائبكم الإقليمي حالت دون ذالك!!!وجعلوا مشكل م-م تارماست وشنان 2 كورقة ضغط لخلط الأوراق !والضغط على مدير الأكادمية لعرقلة الجهود المبذولة من أجل معالجة مشاكيل تدبير الشأن التعليمي بإقليم الفقيه بن صالح والتي أججها النائب الإقليمي وبلطجيته وهذا يعرفه العام والخاص وأصحاب الحال ومدير الأكادية فماهي الغاية من ذلك؟ لقد مل الآباء ورجال ونساء التعليم والتلاميذ سلكاتكم !! أنتم تشعلون النار والجامعة الوطنية لموظفي التعليم بقيادة شيخها أطال الله عمره وقواه تطفئها!! وكيف انقلبتم على مدير الأكاديمية وأغضتم الطرف عن النائب الإقليمي رغم أنهم شركاء في المسؤولية على صفقات البرنامج الإستعجالي وفي آخر مراحل إنجازه؟؟ هل لأن النائب الإقليمي يسايركم ويخطط لكم؟ ومد ير الأكاديمية انقلب ضد مواقفكم وسلكاتكم الطائشة والمعروفة بالإبتزاز ولوي اليدين؟؟ تأكلون وتصرخون مثل الثيس!!تأكلون الغلة وتسبون الملة!!ولا تترحموا على غارس الغلة مثل العون ومدير الأكاديمية!! أليست هذه هي المقايضة والمتاجرة بالعمل النقابي؟!
مقبول مرفوض
0
أستاذ في 12/02/2012 02:56:15
avatar
النقابات المناضلة التي عمرها أكثر من ستين سنة تتصدى لمن يمس شعرة واحدة من رأس رجل تعليم كائنا من كان عونا أو مديرا أو غيره،والنقابة الطارئة التي صنعها البصري في نهاية التسعينيات تقف ضد نساء ورجال التعليم. في تارماست تقف النقابات المناضلة الثلاث في جانب رجال التعليم ضد المدير بينما تقف نقابة العدالة والتنمية مع المدير.فهل النائب الإقليمي هو من حرض جميع هؤلاء الأساتذة للإعتصام ضد المدير؟ من يقول ذلك يرتكب أكبر إهانة في حق رجال ونساء التعليم قاطبة. وفي مدرسة أولاد سيدي شنان تقف النقابات الثلاث في صف رجال التعليم الذين أصبحوا غير مطمئنين على حياتهم وسلامتهم الشخصية وكثيرا ما تدخل البوليس لحمايتهم من تهجمات العون الذي تسانده النقابة الطارئة أو بالأحرى مسؤولها الإقليمي لأن جميع المعارك التي أقحم فيها تنظيمه النقابي هي معارك شخصية مرتبطة بمصالحه الضيقة.فهل النائب الإقليمي مرة أخرى هو الذي حرض جميع أساتذة هذه المؤسسة على الإعتصام ضد هذا العون ذوالسوابق المدعوم من طرف اللويز ومدير تارماست؟
مقبول مرفوض
0
simo في 10/02/2012 14:02:58
avatar
اللهم إن هذا لمنكر أن تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا: ضد عون!! ضد عون !!مسكين لا حول له ولا قوة ، أي نضال هذا يا نقابات آخر الزمان ، نفترض أن العون هو المدان فليس من النضال ولا من العمل النقابي أن ينظم اعتصام مفتوح من هذا النوع ، أسأتم إلى النضال وإلى نقاباتكم ؟؟ تبا لكم ؟؟ نضال الشوهة !!بأمر من نائب الشوهة!!و ممفكييييينش أيها النائب اللا مسؤول!!
مقبول مرفوض
0
الموسوي في 13/02/2012 11:58:42
avatar
يا مشعوذ

عندما يتم إعفاؤك
سنبتهج وسنغني
سنفرح وسنمرح
سندق الطبول
وسندق الطعارج
وسندق البنادر
وسنزمر ونصفر
وسنهنئ بعضنا البعض
وسنسير في موكب السبارات
وسنكسر الدنيا بالكلاكسونات
وستزغرد النساء
وتغرد العصافير
ويفرح الصبية
وستهطل الأمطار
وتخضر الأرض
ويعم السلام
ويكثر الخير
ويزول الشقاء
ويسعد الإنسان
مقبول مرفوض
0
عدو الظالمين في 12/02/2012 11:55:33
avatar
أقول لمناضلي آخر الزمان كيف تنظم ثلاث نقابات اعتصاما مفتوحا ضد عون (ثلاث هنود على قنفوذ)؟؟!! وتقف إلى جانب مدير جبار طاغية سادي افكر والسلوك!! هل من با ب أنصر آخاك إو رفيقكة من رفاق الشوهة ظالما أو مظلوما بمفهو مها السلبي !!! أم تنفيذا لأوامرالمدير والنائب الإقليمي للتعليم والله إنه لأوج الإنحطاط في النضال يامناضل آخر الزمان !!مناضل الشوهة مع رفاق الشوهة!!فمن يصدق كذبكم ويساير ظلمكم ودكتاتوريتكم!فلا يستغرب القارئ من أفعالكم الشيطانية العدوانية لأنه لا أخلاق لكم !
مقبول مرفوض
0
مناضل في 12/02/2012 03:04:09
avatar
عون يهدد سلامة وحياة أكثر من عشرين أستاذا في المدرسة وسيرها العادي يستحق أن تتصدى له كل النقابات التي تنسجم مع مبادئها و تتبنى الدفاع عن رجال ونساء التعليم.
هل يعقل أن يتواطأ طاقم المؤسسة بكامله دون استثناء مديرا وأساتذة ظلما ضد شخص واحد لو لم يكن هذا الشخص تجاوز كل الحدود وتمادى في غيه؟؟؟
وللإشارة هذا العون المخدوع تم تسخيره بشكل لا أخلاقي من طرف*****ومدير تارماست للتغطية على فضائح هذا الأخير.
مقبول مرفوض
0
simo في 10/02/2012 14:15:22
avatar
إنها البلطجة للتغطية على عورة النائب!!!!!! لجنة وراء لجنة لمجموعة مداريس تارماست وعجعة بدون طحين!!!وقلب الآية المتهم مدان حتى تتبت براءته رغم أن اللجن المتعاقبة لم تتبت في تقاريرها أي خلل في التسيير الإدااري بل كانت خرقات النائب أفظع!!لقد افتضحت لعبت الصبي اللا مسؤول!! أنظروا إلى فضا ئح مدير أولاد شنان2 بمدينة الفقيه بن صالح صاحب التنظيم التربوي الفريد والعجيب لم_م تارماست!!خرقات وفضائح بالجملة ولا ناه ولامنته!! :بيعه لغلة 102 شجرة الزيتون !غلة أشجار الحامض! إتلافه لبيسيات جمعية الآباء!استخلاصه لمداخيل جمعية آباء التلاميذ من التلاميذ بدون سند قانوني!!قطعه للماء والكهرباء عن العون !! حرمانه لتلميذة من الدراسة إلى الن وتشجيعه للهدر المدرسي!! الشطط في استعمال السلطة ضد عون المدرسة كتصريحه بانقطاعه عن العمل رغمأنه دائم الحضور والتواجد بالمؤسسة!! اتهامه المجاني للعون بسرقة البيسيات رغم أنه في رخصة مرض ولا يملك مفاتح خزائن المدير!! هذه الخرقات مدونة في محضر !! فمذا فعل النائب مع هذا المدير الصديق الحميم له وماذا فعل مع مدير تارماست العدو اللذوذ له !!الأول أرسل له ملشيات للوقوف بجانبه ضد العون في وقفة احتجاجية! وقد أقسم أن يخرجه من ورطته كما تخرج الشعرة من العجين!!والثاني أرسلة له ملشياته للوقوف ضده !وأقسمة إن يلفق له تهم وان يكيدله ويتهمه بالإختلاسات رغم تبرئته قضائيا وعبر تقارير الجن تلو اللجن!! أليس هذا حكم الجاهلية الأولى !وظلم ما بعده ظلم!والظلم ظلمات يوم القيامة!! وها هو يكرر نفس العملية باعتصام منقول هذه المرة!!
مقبول مرفوض
0
متسائلة في 10/02/2012 14:18:11
avatar
مجموعة من الأسئلة نضعها للتأمل ولترجيح العقل والتعقل على الغوغائية والميل لهذا الطرف أو ذاك ::كيف كانت الوضعية التعليمية والعلاقات الإجتماعية بإقليم الفقيه بن صالح قبل مجيئ نائب التعليم الحالي بالإقليم؟وكيف نتج بعد إحداث نيابة جديدة بؤر للتوتر في كل من مجموعة مدارس تارماست ومدرسة شنان 2 ونيابة التعليم أثناء الحركة الإنتقالية وبعدها بين النائب ونقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب ؟ وبين ثلاث نقابات ضد عون مدرسة شنان2 وضد نقابي ومدير م-م تارماست ومدير تغناري مع المقتصد وبثانوية بئر انزران والكندي وبن رشد وثانويةالخوارزمي بمدينة سوق السبت والفاربي بأولاد عياد ومدرسة محمد السادس بزيدوح ومشكل تعيين زوجة مدير م-م المغرب العربي ومشكل وخلق الأشباح بالإقليم؟وبين موظفة بالنيابة ونقابة العدالة والتنمين وبين ثلاث نقابات ضدالكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وموظفوا النيابة وكيف كانت علاقة مدير م-م تارماست مع المعلمين وكيف أصبحت بعد تعيين النائب الإقليمي الجديد وإلحاقه لموظفة من جماعة أحد البرادية؟ فمن أشعل هذه الفتنة والبلبلة ؟ ومن رخص لموظفي النيابة للقيام بوقفة بعمالة إقليم الفقيه بن صالح تضامنا مع الموظفة الملحقة من جماعة أحد البرادية والتي تريد البقاء بالنيابة رغم قرار عودتها إلى جماعتها الأصلية؟هل هي المزايدات؟ أم تعليمات النائب لخلط الأوراق بخلق صراعات هامشية ؟ إم هي حرب المواقع ؟وكيف توترت العلاقة بين مدير مدرسة شنان2والعون بعد 9 سنوات من العشرة والعمل الجاد والوآم حيث جعله على خزائن جمعية آباء وآولياء التلاميذ بالمدرسة وأمين مالها !! وكيف وقع الخلاف بين العون والمدير وأحد المعلمين وماهو السبب؟ وكيف كانت علاقة العون مع المعلمين وكيف أصبحت بين عشية وضحاها؟وما هو الدور الذي كان يقوم به العون طيلة هذه المدة؟وكيف كانت علاقة العون مع أحد المعلميين بالمدرسة ******** ؟ وكيف تصالح المدير والمعلم المذكور؟ وكيف انتقلت عدوة العداوة بين المدير والعون بعد أن تصالح الطرفان؟ وماهي الصراعات التي واجهها العون مع المدير أو العكس منذ 12-04-2011 إلى بداية الدخول المدرسي الحالي ؟ وماهي أهم المشاكل التي واجهتهما أثناء الدخول المدرسي؟وكيف تطورت الأمور إلى قطع المء والكهرباء عن منزل العون وعن المؤسسة بأكملها؟؟وماذ حصل بعد تعيين المساعد الإداري بالمؤسسة وتسليمه السكن الموجود بالمؤسسة! ومذا ترتب عنه ؟وهل من اختصاص المدير وبعض المعلمين قطع الماء عن سكن العون؟؟وما هو السبب في نقل العون إلى المستشفى الإقليمي ببني ملال على أوج السرعة بتاريخ 16-11-2011 في محاولة وضع حد لحياته؟؟وماذا حصل بعد ذاللك وكيف استقبلته ثلاث نقابات بعد عودته من المستشفى يوم الجمعة صباحا مطالبة برحيله بعد أن حاول الرحيل طواعية إلى دار البقاء لكن إرادة الله أقوى من إرادة الجميع؟ وما هي الإجراءات المتخذ بعد الزيارات المتعاقبة على مدرسة شنان2 من طرف اللجن النيابية التي فاق عددها 3 لجن؟! كلها أسئلة نتركها للتأمل والبحث في أغوار مايجري ويدور في نيابة التعليم بإقليم الفقيم بن صالح .
مقبول مرفوض
1
من تارماست في 10/02/2012 14:29:52
avatar
السلام عليكم أيها المعلقون ، أتمنى أن يرقى النقاش إلى مستوى حضاري ،للتوجيه ومحاولة ترك بصمة لعلها تكون سببا في إنهاء الخلاف والإختلاف ، دعونا من الكلام المجاني .
أعود إلى م م تارماست هذه بؤرة توتر قبل مجيء السيد المدير الحالي إليها ، واسألوا
أساتذة المجموعة ، لماذا التوتر بهذه المؤسسة متجدر ؟؟ نترك الجواب لأهل البيت ؟؟
أما الإقليم فكان يعرف نوعا من الإستقرار إلى حين تأسيس نيابة الفقيه بن صالح ؟؟
من المسؤول عن هذا الوضع الشاذ ؟؟ هل النائب ؟؟ هل النقابات ؟؟ هل الأساتذة ؟؟ هل الإدارة الإقليمية والأكاديمية ؟؟ هذه أسئلة نريد مناقشتها بكل تجرد وبكل موضوعية .
أبدأ من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية : نعرفه سابقا مناضلا في نقابة معينة يدافع عن مصالح نساء ورجال التعليم ،واستبشر الناس خيرا لكونه ابن المنطقة، الآن هو مسؤول عن إقليم المفروض منه أن يكون محايدا ـ أنا لا أتهمه بالإنحياز ـ ولكن أناقش الوضع الذي يجب أن يكون فيه ، الأحداث لا ترحم ولو كان السيد النائب بريئا ، كيف نفسر خروج موظفي النيابة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة ، بدون أن تتبناهم نقابة معينة ؟؟ ولم يتم استفسارهم عن هذا النضال العشوائي ؟؟ كيف نفسر وقفات لنقابته في مجموعة من المؤسسات مع العلم أن هناك خروقات بها ؟؟ ... هنا كان على نقابته ألا تورطه في الدخول في صراع مع نقابة الإسلاميين حتى تعطيه قوة في التعاطي مع الملفات ؟؟ كان على السيد النائب أن يلعب في وسط الميدان بكل قوة ؟؟ أقف عند هذا الحد .. ولنا عودة في الموضوع

[من تارماست]

من تارماست
مقبول مرفوض
0
متقزز في 10/02/2012 22:58:46
avatar
ها!هو!ها!هو!ها!هو!هو!هو!هو!الشهة!الشهة!الشهة!الشهة!الشه!يارفاق!الشوهة!! هذا نضال الشوهة !!
مقبول مرفوض
0
الموسوي في 13/02/2012 12:09:04
avatar
يا مشعوذ

أما زلت تلعب بإفرازاتك ؟ تقلبها ذات اليمين وذات الشمال بحثا عن السينتة
مقبول مرفوض
0
جلال في 11/02/2012 03:30:28
avatar
سبحان الله كما يقول المتل العربي (ثلاثة هنود على قنفود) اتسائل لماذا تجتمع كل هذه النقابات بعدتها و عتادها لتحارب عون و مدير؟ هل لم تبق هناك مشاكل تخص الشغيلة هل لم تبقى ملفات مطلبية و مشاكل خاصة بالحيات اليومية للشغيلة فاسبحتم اما تدافعون عن اشخاص او تهاجمون اشخاص و هذا تحريف للعمل النقابي و اخراجه عن دوره الرئيسي فكفى استغلالا لرجال التعليم اتركونا بسلام اتركونا لمعالجة مشاكل الاطفال الصغار (واك واك عييتونا)
مقبول مرفوض
0
متتبع في 11/02/2012 05:53:44
avatar
اللذ ي حفر حفرة سيقع فيها!النائب الإقليمي حفر حفرة لمدير الأكاديمية لكن سيقع فيها هو الأول! حفرقبره بيده ومدير الأكادمية سيلقي عليه التراب من باب إكرام الميت وليس انتقاما منه لأننا نعرف قلبه الطيب!! كلما أقتربت الأطراف إلى الحل إلا والنائب يخلط الأوراق و"يضمس الكرطة "بتحريك بلطجيته المعروفة والمكشوفة في كل من م-م تارماست ومدرسة شنان 2 ونيابة التعليم !!إمابوقفة أو مسيرة أمام العمالة!! أو بوقفة أو اعتصام بمدرسة شنان2 !!أو وقفة أو اعتصام بمجموعة مداريس تارماست التي أصبحت عبارة عن بؤر للتوتر يؤججها النائب الإقليمي على يد بلطجيته!!للمرة السادسة !!!!هل من باب الصدفة؟؟؟.فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
صدق الله العظيم.
مقبول مرفوض
0
متتبع في 11/02/2012 06:44:08
avatar
أريد أن أطرح سؤالا على أصحاب البيان النقابات الثلاث : لماذا لم تناضلوا **** ضد الأستاذ والأستاذة اللذان كانا يعيشان في سكن المؤسسة بدون علاقة شرعية وأنتم تتفرجون في المنكر يوميا ؟؟ أم ماتت فيكم الغيرة والنخوة على كرامة المؤسسة العمومية ؟؟ هذه مفارقة عجيبة ؟؟
مقبول مرفوض
0
1 2 3 4 next المجموع: 37 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك comment

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة: